زنقة 20. وجدة

دكت العناصر الوطنية المغربية شباك منتخب أفريقيا الوسطى برباعية نظيفة في مباراة إياب دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا.

و سجل عريس الليلة النجم إلياس بن صغير هدفين، فيما سجل كل من يوسف النصيري و عيد الصمد الزلزولي الهدفين الثالث والرابع.

وكان المنتخب الوطني المغربي قريباً من تسجيل أهداف أخرى بعدما سيطر على المباراة منذ بداية الشوط الأول.

كما سبق لأسود الأطلس أن فازوا في مباراة الذهاب الأولى السبت الماضي، بخماسية نظيفة.

ويتصدر المغرب مجموعته بـ12 نقطة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خسارة قاسية لمنتخبنا الوطني أمام الأردن برباعية نظيفة

الرؤية- أحمد السلماني

تلقى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خسارة قاسية أمام شقيقه الأردني برباعية دون رد، وذلك ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم 2026، في المباراة التي جمعت المنتخبين على إستاد عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ولم يُقدم منتخبنا الأداء الذي يشفع له، إذ ظهر باهتًا وعاجزًا أمام الهجوم الأردني المتواصل، لتهتز شباك الحارس إبراهيم المخيني أربع مرات؛ حيث استقبل هدفًا في الشوط الأول، بينما أحرز الأردنيون ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

بدأ الأحمر المباراة بتشكيلة تضم: إبراهيم المخيني، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، علي البوسعيدي، حارب السعدي، أرشد العلوي، صلاح اليحيائي، جميل اليحمدي، عبدالرحمن المشيفري، ومحسن الغساني.

وفي المقابل، بدأ منتخب النشامى بتشكيلة تضم: يزيد أبو ليلى، عبدالله نصيب، يزن العرب، محمد أبو نادي، نور الروابدة، نزار الرشدان، إحسان حداد، مهند أبو طه، علي علوان، محمود مرضي، ويزن النعيمات.

وكان الشوط الأول أردنيًا أداءً ونتيجةً، حيث فرض النشامى سيطرتهم على وسط الملعب بتمريرات متقنة وإيجابية، مستغلين الأخطاء الدفاعية للاعبي منتخبنا، وكانت البداية من تمريرة خاطئة من أرشد العلوي، استغلها يزن النعيمات الذي توغل وانفرد بالحارس المخيني، لكن أحمد الخميسي تدخل وأخرجها ركنية، وتبع ذلك خطأ آخر من جميل اليحمدي، استغله محمود مرضي الذي لعب عرضية، ارتقى لها يزن النعيمات وأسكنها الشباك العمانية، معلنًا تقدم الأردن في الدقيقة (26).

ولم تكن هناك ردة فعل عمانية واضحة، واستمر الضغط الأردني، حيث أنقذ الحارس المتألق إبراهيم المخيني مرمى منتخبنا من هدف ثانٍ عندما تصدى لتسديدة ماكرة من علي علوان وأخرى من محمود مرضي، وتحصل المنتخب الأردني على 8 ركلات ركنية في هذا الشوط مقابل ثلاث لمنتخبنا.

وشهدت الدقيقة (37) أخطر فرص منتخبنا، عندما توغل أمجد الحارثي من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية زاحفة، وتدخل يزن العرب وأبعدها ركنية قبل أن تصل إلى محسن الغساني، وبعدها مرر جميل اليحمدي كرة سريعة لأمجد الذي لعبها عرضية لامست يد يزن النعيمات، لكن الحكم لم يحتسبها ضربة جزاء ولم يلجأ إلى تقنية الفيديو رغم احتساب 7 دقائق وقتًا بدل ضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم أردني بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، انهارت الدفاعات العمانية مع اندفاع لاعبي الأحمر إلى الأمام، مما ترك مساحات كبيرة في الوسط، واستغل نجم المباراة يزن النعيمات هذه المساحات، فتسبب في ضربة جزاء بعد عرقلته من أمجد الحارثي داخل منطقة الجزاء، نفذها علي علوان بنجاح محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة (49).

ولم تمضِ خمس دقائق حتى أحرز يزن النعيمات الهدف الثالث في الدقيقة (54) بعد تسديدة ارتطمت بأحمد الخميسي وغيرت مسارها إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة (87)، أجهز علي علوان على منتخبنا بالهدف الرابع، بعد أن توغل بين الدفاعات العمانية وسدد كرة قوية لم يتمكن إبراهيم المخيني من التصدي لها.

وبهذا الفوز، أعاد المنتخب الأردني منتخبنا إلى دوامة النتائج السلبية، ليتجمد رصيد الأحمر عند ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير، بعد فوز فلسطين على الكويت وكوريا الجنوبية على العراق.

مقالات مشابهة

  • الأميرة رجوة تُلهم فوز الأردن برباعية نظيفة في أول ظهور بعد الولادة
  • برباعية نظيفة .. منتخب المغرب يسحق إفريقيا الوسطى بتصفيات كأس الأمم
  • تونس تتعادل مع جزر القمر.. وأسود الأطلس يفترسون أفريقيا الوسطى
  • "بعد خماسية الذهاب".. منتخب المغرب يضرب إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الركراكي يقود أسود الأطلس بخيارات واسعة من النجوم إستعداداً لنهائيات كأس أمم أفريقيا
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي ينتصر مجددا على إفريقيا الوسطى متصدرا مجموعته بالعلامة الكاملة
  • خسارة قاسية لمنتخبنا الوطني أمام الأردن برباعية نظيفة
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة المغرب وأفريقيا الوسطى اليوم بث مباشر في تصفيات أمم أفريقيا
  • سيدات الزمالك يمطرن شباك زد بثلاثية نظيفة في الدوري