الجديد برس|

دعا وائل السقا، الأمين العام لحزب “جبهة العمل الإسلامي” الأردني، اليوم الثلاثاء، السلطات الرسمية في الأردن إلى “الانحياز للإرادة الشعبية التي ترى في العدو الصهيوني تهديدًا وجوديًا للأردن”. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة عمان ضمن فعاليات “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في شمال غزة.

السقا شدد على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز التعبئة الداخلية عسكريًا ومجتمعيًا، ودعم صمود الشعب الفلسطيني. كما طالب بوقف الاعتقالات السياسية وتمتين الجبهة الداخلية، معتبرًا أن ذلك يُعزّز صورة الأردن كداعم قوي للقضية الفلسطينية، ويُساهم في تسهيل الفعاليات المناهضة للعدوان على غزة ولبنان.

وفي حديثه عن الوضع المأساوي في شمال غزة، وصف السقا ما يجري هناك بأنه “جرائم إبادة جماعية” ترتكبها قوات الاحتلال، مشيرًا إلى أن تلك الجرائم، وخاصة في منطقة جباليا، تعكس “عقلية الانتقام” لدى إسرائيل ضد الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية. كما أشار إلى استهداف الاحتلال للمستشفيات والمدارس ومخيمات النازحين في محاولة لتهجير السكان قسرًا.

السقا حثّ النظام العربي والإسلامي وجامعة الدول العربية على التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم وقطع العلاقات مع إسرائيل. ودعا إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في عمان، يوم الأربعاء، للمطالبة بمسؤولية المجتمع الدولي في وقف المجازر بحق الفلسطينيين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

التشكيل الرسمي لمواجهة الأردن وعمان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً، المواجهة المرتقبة بين الأردن وعمان، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

التشكيل الرسمي لمواجهة الأردن وعمان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 

وجاء تشكيل منتخب الأردن كالتالي:-

يزيد أبوليلي، محمد أبو النادي، أبوطه، يزن العرب، محمود مرضي، يزن النيعمات، نزار محمود رشدان، حداد، عبدالله نصيب، علي علوان.

تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادًا للسوبر المصري الزمالك يوضح موقف سامسون ويحدد موعد شكوى بوبيندزا

بينما جاء تشكيل منتخب عمان كالتالي:-

إبراهيم المخيلي، العلوي، البسيدي، الجسيني، أمجد الحارثي، أحمد الخميسي، محمد المسلمي، عبدالرحمن المشفيري، الأحمدي، حارب السعدي، صلاح اليحياني.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب عمان في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي أدان العدوان الإسرائيلي على النبطية: برسم العالم الساكت عمدا على جرائم الاحتلال
  • عمرو خليل: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة منظمة ضد المدنيين
  • المعارضة الأردنية تدعو الحكومة إلى إعلان التعبئة لمواجهة جرائم العدو الصهيوني على غزة ولبنان
  • الأردن وتركيا يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • التشكيل الرسمي لمواجهة الأردن وعمان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • بعد 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين : ملك الأردن يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية الأردنية: استهداف الاحتلال الإسرائيلي النازحين في غزة جريمة نكراء
  • ليبيا تدعو لإنهاء العدوان على غزة ولبنان