موقع النيلين:
2024-10-16@12:17:15 GMT

طين الدعامة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

آخر ما تبقى من سلاح فعال للدعامة هو القناصة. وقد حدت كثيرا من تقدم الجيش خاصة في وسط الخرطوم وبقية المناطق ذات العمارات العالية في العاصمة. وتبشيرا للشارع بزيادة طين الدعامة بلة. أعلن مصدر عسكري رفيع المستوى لصحيفة سودان تربيون عن استلام الجيش السوداني دفعة أولى من مركبات قتالية مصفحة بمواصفات عالية مكافحة للقناصة.

وكشف المصدر العسكري عن وصول حوالي (٥٠) مركبة مصفحة كدفعة أولى. وأن هنالك دفعات متتالية من المركبات ستصل لاحقا. وأوضح المصدر بأن العربات المصفحة التي استلمها الجيش السوداني أول أمس بمنطقة وادي سيدنا العسكرية مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة الراصدة والموجهة. وأضاف المصدر بأن مواصفات المركبات المصفحة التي وصلت مؤخراً أكثر تطورا من مواصفات مركبات “صرصر” التي يستخدمها الجيش. وأشار إلى أن المركبات الجديدة بجانب أنها مصفحة بالكامل ضد الرصاص فهي مزودة بكاميرات وأجهزة اتصال ومنصة مدفع دوشكا مع برج يدور في محيط (٣٦٠) درجة. وعدد (٦) منافذ لمدافع القرنوف. وخلاصة الأمر نعلن للمراهنين على بندقية المرتزقة للعودة لكراسي الحكم تلك أماني وأحلام ظلوط. وذلك لسبب بسيط يتمثل في ختم الجيش لتأشيرة خروج الدعامة.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الثلاثاء ٢٠٢٤/٢٠/١٥

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 200 عسكري أوكراني في كورسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها كبدت قوات نظام كييف في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، خسائر بلغت أكثر من 200 عسكري، إضافة إلى تدمير 4 مركبات مدرعة.

وجاء في بيان الوزارة حول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك الروسية: إنه وخلال الـ 24 ساعة الماضية واصلت القوات الروسية ملاحقة المجموعات المتسللة واستهدفتها في عدد من مناطق المقاطعة، إضافة إلى تجمعاتها في مقاطعة سومي الأوكرانية حيث تم تدمير 4 مركبات قتالية مصفحة، بما فيها دبابة واحدة، وعربة قتالية مصفحة،

وناقلتا جند مصفحتان، إحداهما من طراز سترايكر أمريكية الصنع، وكذلك 3 مدافع هاون وراجمة صواريخ من طراز غراد.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك، بلغ أكثر من 23150 عسكرياً و158 دبابة.

مقالات مشابهة

  • تقرير للخارجية الأمريكية يظهر دعم الإمارات لقوات الدعم السريع وشراء الجيش السوداني مسيرات من إيران
  • قوات حفظ السلام في خطر.. خريطة توضح مواقع اليونيفيل التي قصفها الجيش الإسرائيلي
  • تجدد الاشتباكات في الخرطوم وسط تقدم الجيش السوداني من3 جسور
  • الجيش السوداني يعرض أدلة جديدة لأسلحة وقناصة إماراتية وبكشف تفاصيلها
  • القوات الروسية تقضي على 200 عسكري أوكراني في كورسك
  • الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان
  • شهود: عشرات القتلى جراء قصف طيران الجيش السوداني لمنطقة أبو حجار بولاية سنار
  • بينما قوات حميدتي تتراجع ..الجيش السوداني : قواتنا تتقدم على محاور عدة في الخرطوم
  • البرهان يضحك مع جنود الجيش السوداني وهم يسخرون من حميدتي بكلمة مصرية