أبوظبي (وام) 
أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، أحمد إبراهيم سعيد محمد الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية غينيا كوناكري، والدكتورة الصغيرة وبران حمد مبارك الأحبابي، سفيرة الدولة لدى جمهورية الباراغواي، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتمنى سموه للسفيرين الجديدين التوفيق والنجاح في مهامهما، وحثهما على العمل بجد لتعزيز العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع البلدين المعينين لديهما على جميع المستويات، مؤكداً الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز شراكاتها الدولية والمصالح المتبادلة مع مختلف دول العالم، ما يضع مسؤوليات كبيرة على عاتق بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

أخبار ذات صلة «العالمي للتسامح والسلام» يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني 10 محاور تعزز دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم

من جانبهما، أعرب السفيران عن اعتزازهما بالثقة الغالية التي أولتهما إياها القيادة الحكيمة لتمثيل دولة الإمارات، وأكدا أنهما سيعملان على خدمة مصالح دولة الإمارات بكل أمانة وإخلاص.

حضر مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر البحر في أبوظبي، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد الإمارات رئيس الدولة الباراغواي أحمد الظاهري سفراء الإمارات اليمين القانونية بن زاید آل نهیان دولة الإمارات نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد: «جيتكس» موعد سنوي يرسخ مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً

زار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، معرض «جيتكس العالمي 2024»، الذي تعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي».
وتفقّد سموّه عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، حيث اطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.
كما زار سموّه عدداً من الأجنحة المشاركة، ومن أبرزها جناح مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي يعرض أحدث ابتكاراته التكنولوجية لتعزيز منظومة البحث والتطوير في تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ بالإضافة إلى جناح كل من شركة «إي آند الإمارات»، والشركة الإماراتية «سبيس 42» المتخصِّصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وزار سموه أيضاً جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الرائدة في قطاع الصناعة الدفاعية والأمنية.
وأكد سموه أهمية هذا الحدث العالمي وما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، ليصبح موعداً سنوياً يسهم في ترسيخ مكانة إمارة دبي ودولة الإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في مختلف القطاعات الحيوية.
وتُعد النسخة 44 من معرض «جيتكس العالمي» الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية معرض جيتكس في ترسيخ مكانة الإمارات
  • خالد بن محمد بن زايد: «جيتكس» موعد سنوي يرسخ مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً
  • محمد بن زايد والرئيس الفلبيني يبحثان تطوير العلاقات
  • شكر الإمارات على دعمها..محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني
  • محمد بن زايد يتلقى شكر الرئيس الفلبيني على الدعم الإماراتي لبلاده
  • يقدمه د.على بن تميم..إطلاق "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية" في باريس