هلسنكي-سانا

دعت وزيرة الخارجية الفنلندية إيلينا فالتونين، الاتحاد الأوروبي إلى فرض مزيد من العقوبات على “إسرائيل”، على خلفية تصعيدها التوتر في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المباحثات حول توسيع هذه العقوبات مستمرة داخل الاتحاد الأوروبي.

وفي تصريحات صحفية عقب مشاركتها في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم، لفتت فالتونين إلى أنه يجب اتخاذ خطوة واضحة ضد “إسرائيل” بعد تصعيدها التوتر في المنطقة، مضيفة إن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مستوطنين اغتصبوا أراضي فلسطينية، عام 2024، يمكن توسيعها لتشمل مسؤولين إسرائيليين أيضاً.

وأعلن الاتحاد الأوروبي منتصف شهر تموز الماضي فرض عقوبات على مستوطنين وثلاث منظمات إسرائيلية بسبب انتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أقر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بالإجماع في شهر آذار الماضي عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بوريل: دول الاتحاد الأوروبي استغرقت وقتا طويلا لإدانة اعتداء إسرائيل على قوات “اليونيفيل” في لبنان

بروكسل – صرح مفوض الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن دول الاتحاد استغرقت وقتا طويلا لإدانة اعتداء إسرائيل على قوات “اليونيفيل” الدولية في جنوب لبنان.

وجدد جوزيب بوريل، مع وزير خارجية بريطانيا الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط”.

وأكد بوريل  أن “مهاجمة قوات الأمم المتحدة في لبنان أمر غير مقبول على الإطلاق”.

من جانب آخر لفت بوريل لدى وصوله إلى اجتماع رؤساء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: إلى وجود “خلافات جدية بشأن مسألة وقف إمدادات الأسلحة، وعلى العكس من ذلك، يؤيد عدد من دول الاتحاد الأوروبي زيادة الإمدادات. سنناقش هذا الأمر، لكن من غير الممكن التوصل إلى حل لهذه المشكلة”.

ودعا رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة إلى إخلاء قوات “اليونيفيل” مواقعها في جنوب لبنان بشكل فوري متذرعا بأن عدم إجلائها يجعلها “رهينة لحركة الفصائل اللبنانية.

فيما أكد المتحدث باسم قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان أندريا تينينتي رفض قواته مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان بعد طلب الجيش الإسرائيلي منها ذلك.

يذكر أن عدد من عناصر قوات حفظ السلام الدولية “اليونيفيل” أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان واستهداف المواقع حيث يتمركزون فيها، الأمر الذي أدانته عدد من الدول.

المصدر: RT،

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة تستهدف مستوطنين إسرائيليين
  • فنلندا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات إضافية ضد "إسرائيل"
  • فنلندا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من العقوبات على إسرائيل
  • بوريل: دول الاتحاد الأوروبي استغرقت وقتا طويلا لإدانة اعتداء إسرائيل على قوات “اليونيفيل” في لبنان
  • إسرائيل ترحب بفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات جديدة على إيران
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران
  • فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيناقش عقوبات ضد إيران خلال القمة المقبلة