كتبت -داليا الظنيني:

حذر الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، من فيروس جديد منتشر في دولة رواندا، موضحًا أن هذا الفيروس تسبب في وفاة 11 حالة.

وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه على قناة الشمس، "قلبك مع جمال شعبان"، أن هذا الفيروس الجديد ينتج عنه حمى ونزيف داخلي، وينتج عنه وفاة في الحال.

ولفت إلى أن هذا الفيروس من عائلة مختلفة عن عائلة فيروس كورونا، وأن الفيروس الجديد تهديد خطير للبشر، وأن جميع الحالات المصابة حتى الآن موجودة في رواندا، وكشف أن هذا الفيروس يسمى فيروس "ماربورغ".

وحذرت منظمة الصحة العالمية من تهديد فيروس ماربورغ ليصبح وباءً عالميًا جديدًا، على الرغم من عدم تفشيه على مستوى العالم في الفترة الحالية.

وقالت المنظمة: إن هناك خطر انتقال المرض إلى البلدان المجاورة لرواندا، حيث تم الإبلاغ عن حالات في المناطق المتاخمة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية تنزانيا المتحدة وأوغندا.

يذكر أنه لا يوجد حاليًا أي علاج أو لقاح للفيروس، وينتقل فيروس ماربورغ إلى الإنسان عن طريق خفافيش الفاكهة، وينتشر بين البشر من خلال الاتصال المباشر بسوائل جسم الأفراد المصابين، وكذلك الأسطح والمواد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور جمال شعبان معهد القلب القومي فيروس ماربورغ فيروس كورونا رواندا منظمة الصحة العالمية الكونغو الديمقراطية لقاح للفيروس

إقرأ أيضاً:

وفاة المحامي محمد مهران داخل المحكمة.. وجمال شعبان: رحيل درامي

توفي المحامي محمد مهران داخل المحكمة أثناء تأدية عمله أثر تعرضه لوعكة صحية بعدما أصيب بسكتة قلبية فجأة وتم محاولة إسعافه لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

القبض على كروان مشاكل في حدائق القبة .. تفاصيل الأولى رسبت والثانية والدها يعنفها.. أمن القاهرة يعيد فتاتي المرج بعد الهروب وفاة المحامي محمد مهران داخل محكمة 

ونعى جمال شعبان طبيب القلب الشهير وفاة المحامي محمد مهران حيث دون عبر صفحته على الفيسبوك قائلا “بالسكتة القلبية والتوقف القلبي المفاجئ، مات كما الأشجار واقفة وهو يرتدي ثياب العمل والشرف، والمحاماة”.

واستكمل جمال شعبان في نعيه للمحامي محمد مهران “مصدوم بالرحيل الدرامي للصديق العزيز المحترم الطيب المحامي محمد مهران، رحمة الله عليك في جنة الخلد يامهران”. 

مقالات مشابهة

  • "ياريت يجلس في البيت".. جمال شعبان يوجه رسالة لطلاب المدارس بسبب البرد
  • فيروس "ماربورغ" يشكل تهديدا خطيرا للبشرية.. جمال شعبان يحذر
  • الإصابة بـ كورونا تعود.. أمر عاجل من جمال شعبان
  • وزير الصحة الرواندي: فيروس ماربورج حتى الآن تحت السيطرة
  • باحث في ميتا: الخوف من تهديد الذكاء الاصطناعي للبشرية “محض ترهات”
  • وفاة المحامي محمد مهران داخل المحكمة.. وجمال شعبان: رحيل درامي
  • 6 أطعمة يوصي بها الأطباء للوقاية من مرض خطير.. تفاصيل
  • جمال شعبان يكشف معلومات صادمة عن ضغط الدم المنخفض| تفاصيل
  • بعد انتشاره في رواندا.. ماذا نعرف عن فيروس ماربورج الفتاك؟