أصدر وزير الصحة الدكتور عثمان عبدالجليل، قرارًا بإنشاء “قسم الفيزياء الطبية” في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة، كما ينص القرار على تبعية القسم لإدارة الشؤون الطبية.

ووجّه الوزير في القرار رقم 328 لسنة 2023  تعليماته لمدراء المرافق الطبية، بما في ذلك المستشفيات العامة والتخصصية والقروية، بضرورة فتح هذا القسم وإدراجه في الهيكل التنظيمي.

وطُلب من مدراء المرافق الطبية إرسال تكليفات لرؤساء الأقسام مرفقة بالسير الذاتية.

الوسومالساعة24 الصحة قسم الفيزياء الطبية ليبيا وزير الصحة بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الصحة ليبيا وزير الصحة بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الوادي الجديد يتابع تقديم الخدمات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى

أجرى الدكتور شريف صبحي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، جولة تفقدية بالمرور المفاجئ على الوحدات الصحية في قرى صنعاء وفلسطين والثورة والجزائر التابعة لإدارة الخارجة الصحية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، وتعليمات اللواء محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وتحت متابعة مباشرة من حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد.


وأوضح وكيل صحة الوادي الجديد، أن هذا المرور يأتي في إطار متابعة سير العمل بالوحدات الصحية، والحرص على التأكد من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية، والتزام الأطقم الطبية بأداء واجباتهم.


حيث اطمأن الدكتور شريف صبحي خلال جولته على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة داخل الوحدات الصحية، والتأكد من انتظام عمل الأطقم الطبية وتواجدها في مواقعها، كما شدد على أهمية الالتزام بجداول العمل وضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في أي وقت.

وقد أشاد وكيل وزارة الصحة والسكان بالوادي الجديد، بإلتزام الفريق الطبي وبمستوى النظافة والتنظيم في بعض الوحدات الصحية، مع توجيه بعض الملاحظات لتحسين الأداء في وحدات أخرى، بهدف رفع مستوى الخدمة وضمان تقديم الرعاية الصحية بجودة أعلى.

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية.. تفاصيل
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • وزير الأشغال بالحكومة الليبية يبحث إمكانية دعم تكملة مشروع بوفاخرة الإسكاني
  • وزير الصحة: نقل التبعية الفنية لكافة أقسام التغذية العلاجية وخدمات الإطعام في المستشفيات والمراكز الصحية إلى إدارة التغذية والإطعام
  • وزير الصناعة بالحكومة الليبية يأمر بحصر مقرات الأسرة المنتجة بالجفرة لصيانتها وتجهيزها
  • وزير العمل بالحكومة الليبية يطلع على أعمال لجنة لشركات المتعثرة والمنسحبة
  • وكيل صحة الوادي الجديد يتابع تقديم الخدمات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى
  • غياب المرافق الصحية بالمؤسسات التعليمية تجر وزير التعليم للمساءلة
  • وزير الخارجية بالحكومة الليبية يكلف مديرًا لإدارة التخطيط السياسي والاستراتيجي