قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن العلاقات المصرية السعودية هي علاقات تاريخية وأن مصير المنطقة كلها يكون حاضرا في أي لقاء يجمع زعيمي الدولتين الكبيرتين.


وأضاف بهجت العبيدي أن الظروف التي تمر بها المنطقة تجعل استقبال  الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية واللقاء الذي يجمعهما في القاهرة من الأهمية بمكان كبير نظرا لما للزعيمين الكبيرين من مكانة ونظرا لما للدولتين الكبيرتين من أهمية في المنطقة والعالم، ولأنه يأتي والمنطقة تمر بمنعطف مصيري.


وأكد العبيدي على أن الرؤى المشتركة التي تجمع كل من القاهرة والرياض نظرا للتقارب بين الدولتين: حكومة وشعبا تعد من أهم الدعائم التي يعول عليها الشعبان: المصري والسعودي وكذلك شعوب المنطقة لاجتياز الأزمات الطاحنة التي يمر بها الأقليم وتخطي تلك المرحلة الراهنة التي تعاني فيها المنطقة من وهن وتفكك، لا يقدر على اجتيازه إلا قادة امتلكوا من الحكمة والشجاعة ما لدى فخامة الرئيس وسمو الأمير.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ثقتنا الهائلة في إدارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة الملفات تجعلنا ننتظر نتائج هائلة من لقاء القمة الذي جمعه بسمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يقود المملكة نحو عهد جديد من التقدم والازدهار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بهجت العبيدي العلاقات المصرية السعودية علاقات تاريخية محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل

أفادت وسائل إعلام سعودية بوصول  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان إلى مقر القمة "الخليجية الأوروبية" المقرر عقدها اليوم الأربعاء في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.

وبحسب المصادر ذاتها؛ فتعد قمة بروكسل، الأولى على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي عام 1989، وتقام بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء، وذلك ضمن حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاته الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية في العالم أجمع.

وذكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن القمة الخليجية - الأوروبية تعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة. 

وستتناول ملفات سياسية وأمنية واقتصادية، وستناقش تعزيز أطر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيالها، وفي مقدمتها ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية من انتهاكات خطيرة ومتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

رسالة خطية من ملك الأردن إلى ولي عهد السعودية.. ماذا فيها؟ ولي عهد السعودية يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني

مقالات مشابهة

  • القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل
  • اقرأ غدا في "البوابة".. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان
  • أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان
  • الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان يبحثان أمن البحر الأحمر والأوضاع بالمنطقة
  • مصر أكتوبر: لقاء الرئيس السيسي وبن سلمان يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية
  • قضايا الإقليم والشراكة الاقتصادية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بقصر الاتحادية
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو