تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى مصر تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وتؤكد على محورية الدور المصري في حل أزمات المنطقة.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات صحفية أن العلاقات المصرية السعودية قديمة وراسخة وبأن البلدين يمثلان دولتين محورتين في المنطقة وتعزيز التفاهم المشترك بينهما قادر على الدفع قدما نحو إحلال السلام والتغلب على العديد من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن القمة بين البلدين تأتي في توقيت حرج يشهد تصعيدا إسرائيليا غير مسبوق على كافة الجبهات مما يعقد المشهد في المنطقة ويخلق احتياجا كبيرا لممارسة ضغط إضافي على إسرائيل من كافة الدول العربية خاصة دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن القمة أيضا ستساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين بما يساعد في ضخ المزيد من الاستثمارات السعودية في العديد من القطاعات في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإستثمارات زيارة محمد بن سلمان ولي عهد بین البلدین

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة

أكّد أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن حزب حماه الوطن أن العلاقات المصرية السعودية تشهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما انعكس إيجابيًا على الكثير من القضايا العربية والإقليمية، مؤكّدًا أنَّ التنسيق الكامل والتشاور الدائم هو سمة العلاقات بين البلدين؛ بهدف مواجهة كل ملفات المنطقة وأزماتها، وما يتعلق بها من تهديدات وتحديات، انطلاقًا من أرضية مشتركة وهي رفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، خاصة تلك التي تُشكل تهديدًا لاستقلال الأراضي العربية وسيادتها.

الدور المحوري للعلاقات الثنائية السعودية المصرية

وأوضح «إدريس» في تصريحات صحفية إنَّ زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر تمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع ومستدامة تخدم البلدين، ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة التي تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وقال عضو مجلس النواب إنَّ زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة، ولها أهمية خاصة كونها تأتي في توقيت حرج بالمنطقة وفترة يموج فيها الشرق الأوسط بتحديات غير مسبوقة.

وأضاف أنَّ العلاقات المصرية السعودية هي علاقات استراتيجية ممتدة بين الدولتين والشعبين، وتستند إلى أسس تاريخية فهي علاقات يتجاوز تاريخها الـ70 عاماً، وتعد نموذجاً يحتذى للعلاقات العربية ـ العربية، وقد أضفت أهمية البلدين فى المنظومة العربية ككل في ظل قيادتي البلدين بكل ما تتمتع به من حكمة في الرؤية واستقرار، وسعي للسلام .

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • خبير علاقات دولية: القمة المصرية السعودية تأتي في توقيت حساس
  • فهد المري: زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • مصر أكتوبر: زيارة "بن سلمان" لمصر تعزز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين
  • محلل سعودي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تأتي لتوحيد الجهود والمواقف العربية
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين