وجه النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التهنئة إلى الشباب المصري، بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي احتفل به العالم أمس فى يوم 12 أغسطس من كل عام.

وأوضح مصطفي، خلال تصريحات صحفية، أن الشباب هم الأساس في تقدّم وبناء كلّ مجتمع، والارتقاء به، فالشباب هم الامل والطموح هم نواة التنمية والطاقة الإنتاجية فى هذا الوطن، لافتا إلي أن الشباب تمثل نسبة كبيرة من تعداد السكان، لذلك ادركت القيادة السياسية أهمية الشباب ودورهم الكبير فى نهضة وتقدم الدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن الدولة المصرية خلال السنوات الماضية استطاعت فى توفير دعم واهتمام وتمكين حقيقي للشباب، بعدد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع أجهزة الدولة بالعمل على تمكينهم فى جميع المجالات، مؤكدا أن الشباب المصرى في مرحلة ذهبية يجب أن يكون فيها على قدر المسئولية، ويقدم كل الجهد والأفكار والطموحات، حتى يحقق لنفسه

وأضاف النائب علاء مصطفي، أن تأهيل وتمكين الشباب محوراً استراتيجياً اساسياً في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة مع حرص القيادة السياسية على تدشين جسور للتواصل المباشر مع الشباب، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات، إدراكاً لدورهم الفاعل والحيوي في جهود تحقيق التنمية المستدامة ونهضة المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم العالمي للشباب تنسيقية شباب الاحزاب تمكين الشباب

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن ثورة 30 يونيو المجيدة أعادت الشباب المصري إلى المشهد السياسي والاجتماعي، واستطاعت أن تكون طوق نجاة لهم، لما أحدثته من نقلة نوعية في مجالات التمكين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني وغيرها، فالشباب المصري حاضر وبقوة.

ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة مجلس الشرقية التنفيذي يُهنئ رئيس الجمهورية والحكومة بذكرى ثورة 30 يونيو الإرادة السياسية توافرت لتمكين الشباب

وأضاف "رائف"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الإرادة السياسية توافرت لتمكين الشباب، والقيادة السياسية بعد عام 2014 تحديدا صنعت جسور تواصل ما بين الشباب وكل مؤسسات الدولة، ولاسيما مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي للتدريب والتأهيل والأكاديمية الوطنية للتدريب.

الدولة ركزت على جزئية التدريب قبل التمكين

وأشار إلى أن الدولة ركزت على جزئية التدريب قبل التمكين، فعلى صعيد التمكين السياسي هناك مساعدي ومعاوني الوزراء والمحافظين أو على صعيد السلطة التشريعية هناك عدد كبير من الشباب في مجلسي النواب والشيوخ، كما تتصدر الأحزاب وجوه شبابية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تعد نافذة مهمة للشباب.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • وزارة الشباب تستعرض ثمار نتاج القوافل التعليمية والتنوير بقرى «حياة كريمة»
  • عاجل.. وزارة التعاون الدولي تُعلن تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • التعاون الدولي: تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص