أعلن المصرف التجاري الوطني رفع سقف مخصصات الأغراض الشخصية إلى 8 آلاف دولار سنويًّا إلى جانب سقف مخصصات التجار إلى 500 ألف دولار.

وأكد المصرف في بيان له أنه يمكن للزبائن الذين لديهم حسابات جارية في المصرف بالتقدم لشحن البطاقة أو الإصدار، وكذلك إعادة إصدارها.

كما عمم مصرف النوران على زبائنه رفع سقف مخصصات الأغراض الشخصية إلى 8 آلاف دولار إلى جانب 100 ألف دولار كسقف أعلى لمخصصات صغار التجار.

ووفقا لضوابط المصرف المركزي الأخيرة، رفع مصرف الإسلامي الليبي
مخصصات النقد النقد الأجنبي للأغراض الشخصية إلى 8 آلاف دولار إلى جانب 500 ألف دولار بعد أن كانت 100 ألف دولار.

كما أعلن مصرف شمال إفريقيا توفر خدمات متعددة تسهيلاً لاحتياجاتهم المصرفية، تتضمن تحويل مستحقات المغتربين العاملين لدى القطاع العام والخاص، إضافة إلى مبلغ 4 آلاف دولار لعام 2024.

ودعا المصرف الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات إلى التوجه لفروع المصرف إتمامًا للإجراءات وفق الشروط المحددة من قبل مصرف ليبيا المركزي والمعممة على جميع الفروع.

المصدر: ليبيا الأحرار

المصرف التجاري الوطنيمصرف الإسلامي الليبيمصرف النوران Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المصرف التجاري الوطني

إقرأ أيضاً:

خدعة الـ6 آلاف آيفون تكلف آبل ملايين الدولارات

أصدرت محكمة أميركية حكما يقضي بسجن هاوتيان صن 57 شهرًا وبنغفي شيويه 54 شهرًا لضلوعهما في عملية احتيال كبيرة على شركة آبل.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن الشابين استمرا في الاحتيال على شركة آبل طوال عامين عن طريق  تزييف أرقام هواتف آيفون التسلسلية، مما تسبب في خسارة صافية للشركة تزيد على 2.5 مليون دولار.

أرسل الشابان هواتف ذكية مقلدة إلى شركة آبل بحجة أنها معطلة وتحتاج إلى إصلاح. ونظرًا لاستحالة عملية الإصلاح بسبب أن الهواتف مقلدة، أرسلت شركة آبل أجهزة بديلة جديدة، ليسارع المحتالون بعد ذلك إلى إعادة بيعها.

وفي بيان لها، قالت المحكمة الأميركية "تلقى صن وشيويه شحنات آيفون مقلدة مزيفة من هونغ كونغ في صناديق بريد ثم أرسلت إلى صناديق بريد واشنطن. وقد أرسلوا أجهزة آيفون المقلدة، بأرقام تسلسلية مزيفة، إلى متاجر البيع بالتجزئة التابعة لشركة آبل ومقدمي خدمات آبل المعتمدين، بما في ذلك متجر آبل ستور في مقاطعة جورجتاون".

وبسبب عدم قدرتها على إصلاحها، أرسلت آبل أجهزة  آيفون جديدة في المقابل. وفي الفترة الفاصلة بين مايو/أيار 2017 وسبتمبر/أيلول 2019، تسلم الرجلان أكثر من 6 آلاف هاتف، "مما أدى إلى خسارة تبلغ حوالي 3.8 ملايين دولار وخسارة فعلية تزيد على 2.5 مليون دولار".

وبعد تحقيقات استمرت بضعة أشهر ومحاكمة امتدت 3 أيام، تلقى صن وشيويه حكمًا بالسجن 57 و54 شهرًا على التوالي، مقترنا بغرامات تقدر بمليون و72 ألف دولار على صن، و800 ألف و397 دولارا على شيويه و3 سنوات من الإفراج المشروط.

مقالات مشابهة

  • مصرف ليبيا المركزي يُحذّر البنوك: لا سقف للسحب
  • رئيس جامعة الجلالة: بناء وحدة طبية للطوارئ وإضافة 3 آلاف سرير بسكن الطلاب
  • "متحالفون من أجل السودان" تعلن مرور آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية
  • ضمن 2000 فرصة.. العمل تعلن أول ڨائمة تضم 225 وظيفة بشركة أسواق تجارية
  • وزارة العمل تعلن عن أول قائمة تضم 225 فرصة عمل متوفرة في "شركة أسواق تجارية"
  • المصرف المركزي يرفع سقف الاعتمادات المستندية لدعم الاستيراد
  • المركزي يرفع السقف السنوي لبطاقة الأغراض الشخصية إلى 8 آلاف دولار
  • المركزي يرفع سقف بطاقات الأغراض الشخصية إلى 8000 دولار سنوياً
  • خدعة الـ6 آلاف آيفون تكلف آبل ملايين الدولارات