كتب - محمود مصطفى:

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الاستعداد لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربيَّة في أوزبكستان؛ خدمةً لأبناء هذا البلد في تعلم لغة القرآن، وتقديرًا لتاريخ علمائه في خدمة الدين الحنيف، واستضافة أئمة أوزبكستان للتدريب في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمَّة والوعاظ.

وقال الطيب - خلال استقباله السفير الأوزبكستاني لدى القاهرة السفير منصور بيك - إنَّ الأزهر الشريف يعتزُّ بعلاقاته التاريخية مع أوزبكستان، ويسعى لتطوير هذه العلاقة بما يتناسب مع تاريخ هذا البلد الإسلامي العريق الذي خرجَ منه كبار علماء المسلمين؛ ممَّن أسهموا في حفظ التراثِ الإسلاميِّ وصونِه وإحيائِه عبر الزَّمان.

وأشار إلى استقبال الأزهر لأكثر من أربعة آلاف طالب أوزباكي يدرسون في مختلف مراحل التعليم، بدءًا من رياض الأطفال حتى مرحلة الدراسات العليا.

من جانبه، أعرب سفير أوزبكستان عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقدير بلاده لما يقوم به فضيلته من جهودٍ كبيرةٍ في نشر صحيح الدين من خلال المنهج الأزهري الوسطي، مشيرًا إلى أنَّ زيارات شيخ الأزهر إلى أوزبكستان أسهمت بشكل فعَّال في تطوُّر العلاقة بين الطرفين وتقدمها في مختلف المجالات الدعوية والتعليميَّة، وأن الفترة الحالية تشهدُ تعاونًا مثمرًا بين الأزهر ووزارة الشؤون الدينية الأوزبكستانية من خلال عقد المؤتمرات والندوات المشتركة، والاستعانة بعلماء الأزهر وأساتذته المتخصصين في مختلف علوم الشريعة واللغة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أكاديمية الأزهر العالمية أوزبكستان شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي

يدعم المجلس الثقافي البريطاني عشرة طلاب جامعيين متميزين من جامعة الأزهر في برنامج دراسي مكثف لمدة ثلاثة أسابيع في المملكة المتحدة.

ويشارك الطلاب، الذين تم اختيارهم لإنجازاتهم الأكاديمية الاستثنائية، بمن فيهم الطالب الأول على مستوى الجامعة، في دورة مصممة لتحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات القيادة الأساسية.

‏‎وقد تم تسجيل الطلاب في مدرسة أنجلو كونتننتال في بورنموث، وهي مؤسسة مشهورة باللغة الإنجليزية معتمدة من قبل المجلس الثقافي البريطاني، ولديها ما يقرب من 75 عامًا من الخبرة في تقديم تعليم بجودة فائقة.

‏‎كما يهدف البرنامج إلى تحسين قدراتهم على التواصل، وتعزيز التعاون الفعال ضمن الفريق، وزيادة الوعي الثقافي والحسي مما يعزز نهجهم في حل المشكلات.

قال مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "نحن سعداء بدعم هؤلاء الطلاب المتميزين في هذه الرحلة إلى المملكة المتحدة حيث تتمثل مهمتنا في المجلس الثقافي البريطاني في بناء الروابط والتفاهم والثقة".

وتابع : "أنها فرصة ممتازة لهؤلاء الشباب ليس فقط لتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ولكن أيضًا لتجربة التبادل الثقافي؛ فأنا أتطلع إلى سماع قصصهم عندما يعودون إلى مصر."

ولضمان تجربة ثقافية شاملة تستضيف عائلات من سكان المدينة الطلاب مما يوفر بيئة آمنة وداعمة، لاندماج الطلاب في الثقافة البريطانية، الأمر الذي يساعد على تزويدهم بفرص أفضل لممارسة اللغة.

بالإضافة إلى أنشطتهم الأكاديمية، يتضمن البرنامج أنشطة ثقافية يومية، تتراوح من المهرجانات وصناعة الخبز إلى العطور، والتي صُممت لتثري فهمهم للتقاليد وأسلوب الحياة في بريطانيا.

فيما يظل المجلس الثقافي البريطاني ملتزمًا بدعم التبادلات التعليمية والثقافية التي تعمل على تمكين الشباب وتساهم في بناء عالم أكثر ترابطًا وسلامًا.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: مستعدون لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في أوزبكستان
  • شيخ الأزهر: مستعدون لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية بأوزبكستان تقديرًا لعلمائه
  • شيخ الأزهر: مستعدون لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية في أوزبكستان تقديرًا لعلمائه
  • وكيل الأزهر: الربط بين التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر ليس غريبا على الفكر الإسلامي
  • رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب.. ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ومجمع البحوث الإسلامية لترسيخ أسس التسامح مع الآخر
  • رئيس "الرقابة النووية والإشعاعية" يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • رئيس "الرقابة النووية والإشعاعية" يزور الإمام الطيب.. ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة