توقع رئيس غرفة التجارة والصناعة في مصراته، فتحي الأمين، ارتفاع أسعار المنتجات والخضراوات والفواكه والسماد، للضعف في السوق، بسبب قرار تعديل المواصفة الليبية للأسمدة البوتاسية k40.

وشدد في تصريحات صحفية، على أن الأرض الزراعية دون سماد لن يكون لها إنتاج ومحصول، متابعًا: «من اتخذ قرار تعديل المواصفة الليبية القياسية للأسمدة البوتاسية k40 إلى 420 بيركل/كيلو، لا علاقة له بعلم الأسمدة الزراعية، ولابد من إيقاف القرار».

وذكر أن النسبة المسموح بها في الاتحاد الأوروبي لأسمدة البوتاسيوم k40 تصل إلى 100 ألف بيركل/كيلو، وفي دول أخرى النسبة غير محددة، مشيرًا إلى أنه التقى رئيس نيابة مكافحة الفساد بمكتب النائب العام، وأوضح له أهمية البوتاسيوم في المحاصيل الزراعية.

الوسومأسعار الأمين الساعة24 السماد ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أسعار الأمين السماد ليبيا

إقرأ أيضاً:

بينها الخضر والفواكه.. أهم سلع صدرتها مصر إلى السعودية خلال 8 أشهر

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عن أهم السلع التي صدرتها مصر إلى السعودية  خلال ال8 أشهر الأولى من عام 2024.

ووفقا لاحدث البيانات الاحصائية، استوردت السعودية من مصر، نحاس ومصنوعاته بقيمة 410 مليون دولار، وخضر وفواكه 270 مليون دولار.

كما صدرت مصر أيضا إلى السعودية، آلات وأجهزة كهربائية وألية وأجزاؤها بقيمة  202 مليون دولار،  وقود وزيوت معدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة 175 مليون دولار، حديد ومصنوعاته  بقيمة 147 مليون دولار .

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء،  ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلى السعودية لتسجل 2.2 مليار دولار  خلال ال8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 1.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023 بنسبة ارتفاع قدرها 29.4 %.

وبحسب البيانات الإحصائية، بلغت حجم الواردات المصرية من السعودية 4.3 مليار دولار  خلال 8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 3.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023  بنسبة ارتفاع قدرها 34.3 .

 أشار “الإحصاء” إلى ارتفاع قيمة التبادل التجارى بين مصر والسعودية لتسجل 6.5 مليار دولار خلال ال8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 4.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023  بنسبة ارتفاع قدرها 32.7 .

مقالات مشابهة

  • مصنع ابن سينا للأسمدة.. فخر الصناعة المحلية
  • بينها الخضر والفواكه.. أهم سلع صدرتها مصر إلى السعودية خلال 8 أشهر
  • طريقة عمل أرز الأوزي
  • الأمين: من أصدر قرار تعديل المواصفة الليبية القياسية للأسمدة البوتاسية جاهل بالأسمدة الزراعية
  • أسعار الخضروات والفواكه بسوق الجملة في عدن
  • هذه أسعار الخضر والفواكه واللحوم اليوم
  • "سوق المزارعين".. فرصة لعرض المنتجات الزراعية المحلية بالقطيف
  • "العربية للتنمية الزراعية" تفتتح دورة تدريبية حول إنتاج وتصنيع الأعلاف| رئيس مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية: يوجد ورش تحتوي على أحدث تكنولوجيا لتصنيع الأعلاف المركزة
  • رئيس الحكومة الليبية يتفقد عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة درنة