يعود الفريق الأول بنادي غزل المحلة للتدريبات على ملعبه التاريخي غدا للمرة الأولى منذ ٥ أشهر  بعد الانتهاء من تغيير أرضية الملعب بشكل كلي، وتغيير أنظمة الري، عن طريق إحدى الشركات المتخصصة في المجال، ومن المرجح انتهاء أعمال التطوير بشكل نهائي خلال الأسبوع المقبل.

الفراعنة يواصلون التألق بفوز صعب على موريتانيا في التصفيات الأفريقية بهدف عابر للقارات.

. مصر تتغلب على موريتانيا وتضمن مكانها في أمم إفريقيا 2025 (فيديو)

هذا ويبدأ الفريق الأول في نادي غزل المحلة بقيادة الكابتن أحمد عيد عبد الملك استعداداته النهائية للدوري المصري الممتاز بعد أن أقام الفريق ٦ معسكرات خارجية بالأسكندرية،بورسعيد،الإسماعيلية والقاهرة خاص خلالها ١٣ مباراة ودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد عيد عبد الملك أرضية الملعب أمم أفريقيا 2025 نادي غزل المحلة

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب»

أطلقت شركة "سبايس إكس" صاروخها الضخم ”ستارشيب“، يوم الأحد، من قاعدة ستاربايس الفضائية في جنوب ولاية تكساس بالولايات المتحدة، وذلك في أجرأ رحلة تجريبية لها حتى الآن.

اعلان

المركبة الفضائية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 121 متراً، انطلقت عند شروق الشمس فوق خليج المكسيك مثل السفن الفضائية الأربع التي سبقتها وتدمرت. إلاّ أن هذه المرة، رفع مؤسس "سبايس إكس" ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك من مستوى التحدي والمخاطرة.

كان برج الإطلاق مزوّداً بأذرع معدنية ضخمة، أطلق عليها اسم ”عيدان الطعام". وتمكنت "سبايس إكس" من استعادة الطبقة الأولى من صاروخها بعد رحلة استمرت نحو تسع دقائق.

قال ماسك في منشور عبر منصة إكس: "لقد أمسك البرج بالصاروخ!“.

وبالقرب من موقع الإطلاق، قال دان هيوت من شركة "سبايس إكس": "حتى في هذا اليوم وهذا العصر، ما رأيناه للتو هو سحر، لقت انتابتني رعشة الآن.“ أما كيت تايس فقالت من مقر الشركة في هاوثورن، كاليفورنيا: ”أيها الناس، هذا يوم يسجل في كتب التاريخ الهندسي".

أشارت "سبايس إكس" إلى أن كلاً من المعزز وبرج الإطلاق كان يجب أن يكونا في حالة جيدة ومستقرة، وإلا كان سينتهي بهما المطاف في الخليج مثل السفن الفضائية السابقة.

ينطلق صاروخ «سبايس إكس» الضخم في رحلة تجريبية يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، في بوكا تشيكا، تكساس.Eric Gay/ AP

كان من المتوقع أن تستغرق الرحلة بأكملها ما يزيد عن ساعة. لكن الرحلة الأخيرة التي جرت في حزيران/ يونيو لم تستغرق وقتاً طويلا. قامت "سبايس إكس" بتحديث البرمجيات، مما أدى إلى تحسين البلاط الحراري.

تطمح الشركة إلى استعادة معززات المرحلة الأولى من صواريخها الأصغر حجماً من طراز فالكون 9 منذ تسع سنوات، لاستخدامها في مشاريع إعادة رواد الفضاء إلى سطح القمر.

ينطلق صاروخ «سبايس إكس» الضخم في رحلة تجريبية يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، في بوكا تشيكا، تكساس.AP/SpaceX

وقد طلبت ناسا مركبتين من ”ستارشيب“ لإنزال روادها على سطح القمر في وقت لاحق من هذا العقد. وتعتزم "سبايس إكس" استخدام المركبة الفضائية لإرسال البشر والإمدادات إلى القمر، وكذلك إلى المريخ.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتية القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة الولايات المتحدة الأمريكية القمر علم الفضاء المريخ كاليفورنيا إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. عزل شمال غزة ونتنياهو يطالب سحب اليونيفيل فورا من جنوب لبنان وبايدن يرسل بطارية "ثاد" لحماية إسرائيل يعرض الآن Next أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ يعرض الآن Next من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا يعرض الآن Next ليتوانيا تنتخب برلمانا جديدا وسط أزمة اقتصادية وقلق من الجارة روسيا في البلقان يعرض الآن Next شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانياالاتحاد الأوروبيأوكرانيافلاديمير بوتينالوقودإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 27 أكتوبر.. مطرب المهرجانات عصام صاصا يعود من جديد للقفص بـ"البدلة الزرقاء"
  • الفريق أول شنڨريحة يواصل زيارته إلى موريتانيا
  • ماسك يتبرع بشكل سخي لدعم حملة ترامب.. هذا ما قدمه خلال 3 أشهر
  • منتخب مصر يتأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 بفوز قاتل على موريتانيا
  • الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى موريتانيا
  • أحمد عيد : مواجهة موريتانيا لن تكون سهلة على المنتخب الوطني
  • وديا.. غزل المحلة يتعادل مع الجونة في ختام معسكر الفريق بالقاهرة
  • للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب»
  • محافظ الغربية يشهد فعاليات اليوم الأول للتدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث