الجديد برس|

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع شروطًا لإنهاء الحرب المستمرة على لبنان، والتي تتضمن فرض قيود صارمة على المناطق الحدودية. وتشمل الشروط تحديد المناطق القريبة من السياج الحدودي كمنطقة محظورة يمنع دخول المدنيين اللبنانيين إليها، ومنع قوات “رضوان” التابعة لحزب الله من الوصول إلى القرى اللبنانية القريبة من الحدود.

وأكدت التقارير أن “جيش الاحتلال” يعتزم تطبيق إنفاذ صارم يتضمن إطلاق النار على أي مسلح، سواء كان يرتدي زيًا عسكريًا أو ملابس مدنية. وصرّح مسؤول رفيع في الجيش الإسرائيلي أن “الوضع الجديد” سيشهد هجمات على أي تعزيز لقوة حزب الله، بما في ذلك استهداف شحنات الأسلحة، حتى لو أدى ذلك إلى تجدد القتال.

وأضاف المسؤول أن هذا النهج سينطبق أيضًا على حركة حماس، حيث سيتم استهداف أي محاولات لبناء قوة عسكرية.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على العاصمة اللبنانية بيروت وأجزاء من الجنوب، مما أدى إلى سقوط أكثر من 1542 شهيدًا و4555 جريحًا، من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، إضافة إلى تهجير ما يزيد عن مليون و340 ألف شخص.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

عاجل - الجيش الإسرائيلي: حزب الله قام بتخزين أسلحة في منشأة تحت الأرض في الضاحية الجنوبية

أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله قام بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة في منشأة تحت الأرض تقع في الضاحية الجنوبية لبيروت. ووفقًا للتقارير، فإن هذه المنشأة تُستخدم لتخزين صواريخ متقدمة ومعدات عسكرية، مما يعزز من قدرات الحزب العسكرية في المنطقة. تأتي هذه التصريحات في إطار التوترات المتزايدة بين الطرفين، حيث تتبادل إسرائيل وحزب الله الاتهامات بشأن الاستعدادات العسكرية على طول الحدود.

من جهة أخرى، اعتبر بعض المراقبين أن هذا الإعلان يهدف إلى تسليط الضوء على تصاعد الخطر الأمني في لبنان، في ظل تزايد التوترات الإقليمية. وتعتبر الضاحية الجنوبية من المعاقل الرئيسية لحزب الله، حيث يعتقد أن الحزب يعزز من استعداده لأي مواجهة محتملة مع إسرائيل.

تتجه الحرب الدائرة في لبنان نحو تصعيد متزايد، حيث شهدت الأمس تطورات مقلقة على عدة جبهات. أولًا، استمرت إسرائيل في ارتكاب مجازر متكررة في المناطق المأهولة، مما يؤدي إلى ارتفاع مخيف في أعداد الضحايا بين الشهداء والمصابين، ويزيد من حدة التوترات بين النازحين وأهالي المناطق التي لجأوا إليها. ثانيًا، جاءت تصريحات "الحزب" لتجدد ربط لبنان بالصراع في غزة، مهددة بتوسيع رقعة الحرب وتعميقها، مما يعكس استمرارية سياسة الإنكار التي تزيد من تعقيد المواقف بين "الدولة" و"الحزب".

على الرغم من أن الحكومة اللبنانية تنخرط في جهود دبلوماسية مكثفة لجذب الدعم الدولي من أجل وقف فوري لإطلاق النار، إلا أنها تجد نفسها محاصرة بين القصف الإسرائيلي المستمر الذي يستهدف الحزب دون تمييز بين المناطق القتالية والمدنية. وقد قامت إسرائيل أمس بإعلان تعزيز قواتها على الحدود اللبنانية عبر إضافة فرقة عسكرية خامسة، في حين تستمر المقاومة الشرسة من جانب "الحزب" على طول الخط الحدودي.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: حزب الله قام بتخزين أسلحة في منشأة تحت الأرض في الضاحية الجنوبية
  • الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • البيت الأبيض: نواصل جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الصراع في لبنان
  • العدو الصهيوني يضع شروطاً لإنهاء الحرب على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 2350 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2023
  • قناة عبرية تكشف شروط إسرائيل لإنهاء الحرب في لبنان
  • استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مركبا اللبنانية
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة