أكد المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن افتتاح مترو الرياض سيتم خلال أسابيع قليلة. وأوضح الجاسر في حديثه لقناة العربية أن المشروع وصل إلى مراحله النهائية، حيث تجري القطارات تجارب يومية. وأشار إلى أن المشروع يُعد تاريخيًا واستثنائيًا.

كما أوضح الجاسر أن الاستثمارات الكبيرة في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية تنفذها الشركات الوطنية الرائدة والهيئات المرتبطة بالمدن والبلديات، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسات تعمل تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للنقل التي أطلقها ولي العهد السعودي.

وأضاف أن الاستراتيجية تتضمن مشاريع رئيسية مثل التوسعات الكبيرة في المطارات، مثل مطار الملك سلمان، الذي يُتوقع أن يصبح أحد أكبر المطارات في العالم، بالإضافة إلى توسعة مطار الملك عبد العزيز، وزيادة أسطول الخطوط السعودية ورفع عدد الوجهات، إلى جانب إنشاء شركة طيران الرياض.

وأفاد الوزير أنه تم توقيع 69 اتفاقية بقيمة تتجاوز 17 مليار ريال في اليوم الأول من المنتدى اللوجستي العالمي.

وزير النقل صالح الجاسر ⁩ لـ #العربية: سيتم افتتاح ⁧ #مترو_الرياض ⁩ خلال أسابيع قصيرة #السعودية pic.twitter.com/d1pdD6GqNt

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) October 13, 2024

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات أحد شواهد النهضة العمرانية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن حرص مصر على استضافة المنتدى الحضري العالمي، بسبب أنه حدث مهم، في ظل ما تشهده مصر من نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة، خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

وشدد «عبد العاطي»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر  للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مصر استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة في مجالات العمران والتنمية الحضارية، مؤكدا أن الافتتاحات الأخيرة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، للعديد من المشروعات القومية والبنية التحتية، تعد أحد الشواهد على النهضة العمرانية.

حق لكل إنسان.. الرئيس السيسي: المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا لتوفير التمويل والتكنولوجيا من أجل إفريقيا مستدامة  نقل التجربة المصرية إلى الدول العربية

أوضح وزير الخارجية، أن الدولة المصرية تحرص على إبراز تجربتها، ونقلها إلى جميع الأشقاء في الدول العربية والإفريقية والدول النامية، في إطار تبادل الخبرات والممارسات الجيدة خلال المنتدى.

وتابع: «نتطلع بالترحيب لكل ضيوف مصر، خلال الأسابيع المقبلة، للمشاركة في أعمال المنتدى».

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع مركز الصيانة والهندسة الإقليمي بقيادة وزير النقل ورئيس الخطوط اليمنية
  • افتتاح مركز لفحص ووسم الذهب المستورد في مطار بغداد
  • وزير الموارد البشرية يُدشّن “عيادات التمكين” لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمدينة الرياض 
  • أوسيمين مهاجم نابولي يدعم لاعبي منتخب نيجيريا العالقين بأحد المطارات الليبية
  • أول نزال ملاكمة نسائي في السعودية خلال افتتاح موسم الرياض
  • مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثانية التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق
  • تحت رعاية الملك.. وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي2024
  • وزير الخارجية: افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات أحد شواهد النهضة العمرانية