ثمن هاني عبد السميع، أمين مساعد حزب «مستقبل وطن» بالبحر الأحمر، تكريم أمانة الحزب بمدينة سفاجا لأبطال حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن هذه الأمسية كانت بمثابة احتفاء بنسيم الوفاء ورد الجميل لمن ضحوا بحياتهم وأرواحهم في سبيل الوطن، موضحًا أن هذا التكريم جاء خلال فعالية استثنائية نظمها الحزب بمشاركة أهالي مدينة سفاجا، وبحضور العديد من الشخصيات العامة والمسؤولين، مما أضفى على الأمسية روحًا من الاعتزاز والاعتراف بالتضحيات الجسام التي قدمها هؤلاء الأبطال من أجل مصر.

وأكد ”عبد السميع“، خلال تصريحات له على هامش الاحتفالية، أن تكريم أبطال حرب أكتوبر هو جزء من واجب وطني مقدس يجب أن يتم تأديته تجاه هؤلاء الذين خاضوا المعارك بشجاعة، وواجهوا المخاطر لتحقيق النصر المجيد، مشيرًا إلى أن حزب «مستقبل وطن» حريص على استذكار تلك اللحظات التاريخية وإبراز دور الأبطال الذين صنعوا المجد لمصر وجعلوا منها رمزًا للصمود والعزة.

واعتبر أمين مساعد حزب «مستقبل وطن» بالبحر الأحمر أن تنظيم هذه الفعالية هو تعبير عن تقدير الحزب وعرفانه للتضحيات التي بُذلت من أجل الحرية والأمن والاستقرار، موضحًا أن الحزب يسعى دائمًا إلى ترسيخ قيم الولاء والانتماء في قلوب الأجيال الجديدة من خلال تذكيرهم بما قدمه الأبطال في حرب أكتوبر، لافتًا إلى أن تضحياتهم ستظل محفورة في ذاكرة الوطن كرمز للإرادة والعزيمة التي لا تنكسر أمام الصعاب.

وأضاف أن تكريم الأبطال ليس فقط واجبًا نحوهم، بل هو رسالة إلى الأجيال القادمة للتعلم من تلك التجربة الفريدة والاقتداء بروح الشجاعة والتضحية، موضحًا أن فعالية التكريم كانت بمثابة أمسية عطرة يفوح منها نسيم الوفاء ورد الجميل، حيث كان الحضور متنوعًا ومميزًا بمشاركة عدد كبير من أهالي مدينة سفاجا الذين جاءوا ليعبروا عن تقديرهم واحترامهم لهؤلاء الأبطال.

وأوضح أن مثل هذه المناسبات تعكس تلاحم الشعب المصري مع قواته المسلحة والتفافهم حول القيم الوطنية التي رسخها أبطال أكتوبر، لافتًا إلى أن الأمسية شهدت تكريم عدد من أبطال الحرب الذين شاركوا في المعارك والذين قدموا إسهامات عظيمة لتحقيق النصر، حيث تم تسليمهم دروع وشهادات تقدير تعبيرًا عن الامتنان والاعتراف بدورهم الكبير في حماية الوطن والدفاع عن أرضه.

واختتم: تكريم حزب «مستقبل وطن» للأبطال في مدينة سفاجا يأتي كجزء من استراتيجية الحزب الرامية إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتوطيد الروابط بين أفراد المجتمع، لا سيما أن الحزب دامًا ما يحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تبرز دور الأبطال وتجمع بين أفراد المجتمع في أجواء تسودها المحبة والوفاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستقبل وطن البحر الأحمر الشعب المصري حرب اكتوبر مدينة سفاجا التاريخ مستقبل وطن حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

كلمة السيد نصرالله التي بُثت قبيل هجوم حيفا.. متى سجلت؟

نشر الإعلام الحربي لـ"حزب الله" يوم الأحد الماضي تسجيلا صوتيًا لأمين عام الحزب السيد حسن نصرالله، الذي استشهد إثر ضربة إسرائيلية في 27 أيلول الماضي.

وبث حزب الله كلمة السيد نصرالله قبيل ساعات من الضربة التي شنها الحزب على قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا، وأسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة أكثر من 50 آخرين، فيما وصف بالهجوم الأكثر دموية منذ بدء المواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل في تشرين الأول 2023.

ولم يذكر "حزب الله" متى تم تسجيل كلمة نصرالله، مكتفيا بالقول إنها كانت خلال إحدى المناورات العسكرية. كما جرى تعديل مواقع جمل وكلمات في التسجيل، تقديمًا وتأخيرًا، وحذف كلمات وجمل أخرى، ليظهر التسجيل المُعدل كأنه مواكبًا للأحداث الجارية وكرسالة تحفيز لمقاتلي حزب الله.

وبالبحث عن حقيقة التسجيل الصوتي الذي نشره حزب الله، وسط العديد من كلمات وخطابات الأمين العام السابق للحزب، يتضح أن أصله كلمة وجهها نصرالله "عبر اللاسلكي" قبل نحو 17 عاما، ونشرت أول مرة بالتحديد في 7 تشرين الثاني 2007، بحسب أرشيف العديد من المواقع اللبنانية والمواقع المقربة من حزب الله آنذاك.

وكان نصرالله يوجه حديثه حينها إلى عناصر حزب الله بمناسبة مناورات في منطقة جنوب الليطاني، بعد نحو 9 أشهر من انتهاء حرب 2006. (cnn)

مقالات مشابهة

  • حزب مستقبل وطن يختار جمال عبد الظاهر أمينًا عامًا لمحافظة الدقهلية وباسم بهاء أمينًا للشباب
  • كلمة السيد نصرالله التي بُثت قبيل هجوم حيفا.. متى سجلت؟
  • حزب الله ينشر صور عملية العشاء الأخير التي استهدفت لواء غولاني
  • كاتب: تكريم أبطال أكتوبر رسالة للأجيال المقبلة لتعريفهم بأبطال الوطن
  • جمال الكشكي: نصر أكتوبر للعرب جميعا.. وتكريم أبطال الحرب رسالة للأجيال المقبلة
  • مسئول خطط العبور: حرب أكتوبر غير نمطية.. وتكريم الرئيس يعزز فخر الأبطال
  • السيسي: الجيش والشعب هم من سطروا ملحمة النصر معًا
  • شكرًا.. السيسي يوجه رسالة لأبطال أكتوبر 73
  • ميسي ورونالدو وصلاح ضمن تشكيلة سلوت المثالية في دوري الأبطال