عرباوي مصطفى

اجتمع مجلس إدارة الشركة الجهوية متعددة الخدمات مراكش-آسفي، خلال دورته الأولى، يومه الاثنين 14 أكتوبر 2024 بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، برئاسة فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش وبحضور رئيس مجلس جهة مراكش-آسفي والعامل مدير الشبكات العمومية المحلية ورئيس مجموعة الجماعات الترابية مراكش-آسفي للتوزيع والسادة نواب رئيس المجموعة، الأعضاء في المجلس الإداري، وممثلي القطاعات الحكومية، الأعضاء في المجلس الإداري.

وخلال هذا الاجتماع، عرض المدير العام للشركة الجهوية متعددة الخدمات مراكش-آسفي شروط والتزامات عقد تدبير الخدمة العمومية للتوزيع، مؤكدا على الأهداف الرئيسية لهذا العقد والتي تهدف على وجه الخصوص إلى:
– تعميم الولوج إلى خدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل؛
– تحسين جودة الخدمات المسداة للساكنة؛
– التدبير الأمثل للمرافق العمومية وتحسين أدائها وترشيد مواردها…

كما أكد المدير العام التزام الشركة الجديدة ببذل كل الجهود اللازمة لتحقيق الأهداف المذكورة والاستجابة الى تطلعات واحتياجات جهة مراكش-آسفي.

وقد صادق أعضاء المجلس الإداري بالإجماع على مشروع عقد تدبير الخدمة العمومية للتوزيع وملحقاته والخاص بخدمات الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، كما صادق على الهيكل التنظيمي للشركة الذي تم اقتراحه وفقاً لقواعد الحكامة الجيدة، مع مراعاة الرهانات الترابية، بهدف ضمان استمرارية وجودة الخدمات على صعيد تراب جهة مراكش-آسفي.

وتمت المصادقة كذلك على النقط الأخرى المدرجة بجدول الأعمال والمتعلقة بميزانية 2024 الخاصة بشهري نونبر ودجنبر 2024 والمخطط الخماسي للشركة وعلى دفتر الإجراءات الخاص بالشركة وكذا تغيير المقر الرئيسي للشركة و إعتماد هويتها البصرية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: جهة مراکش آسفی

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون

شاركت المملكة بوفد رأسه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس، في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.
وألقى رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد كلمة المملكة معربًا عن شكره لدولة قطر الشقيقة ممثلة بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية على رئاستها وتنظيمها لهذا الاجتماع، وللأمانة العامة لدول المجلس على ما بُذل من جهود لإنجاح أعمال اللجنة في هذا العام، مؤكدًا أهمية تعزيز مستوى التنسيق والتكامل بين دول المجلس في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود، بما يحقق تطلعات قادة دول المجلس.
وقد ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما جرى استعراض ما نتج من اجتماعات اللجان المختصة من برامج ومشاريع وأدلة استرشادية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وعلى هامش الاجتماع كُرم الفائزون في المسابقة الأولى للبحوث والدراسات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من الموظفين في الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن العام 2024م.

 

مقالات مشابهة

  • طارق قنديل مشرفًا على إعداد تقرير الجمعية العمومية في الأهلي
  • صندوق رعاية المعاقين يناقش آليات تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين
  • المالية النيابية ومجلس الخدمة يبحثان الاحتياجات الوظيفية وتطوير الجهاز الإداري
  • المحجوب: حكم محكمة جنوب طرابلس يؤيد اختصاص القضاء الإداري بالنظر بقضية انتخابات رئاسة مجلس الدولة
  • بحضور منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد ..طحنون بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار
  • تعز.. اجتماع لبحث الاجراءات المتعلقة بتأهيل نادي الصقر
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الشركة المصرية للمناطق اللوجستية
  • المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون