الثورة نت/..

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة الأستاذ المهندس عوض محمد صالح مسلم عمر بن علي، عضو هيئة التدريس في كلية النفط والمعادن بجامعة شبوة، بعد حياة مهنية أكاديمية حافلة بالعطاء.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى في البرقية، التي بعثها إلى أبناء الفقيد (صالح ومحمد وعبدالله وعمر) وأخيه الشيخ مذيب محمد مسلم بن عمر الغسيلي وإخوانه (أحمد وناصر وعبدالله وعمر) وإلى الشيخ صالح ناصر عمر بن علي الغسيلي، وآل الغسيلي كافة، والوسط الأكاديمي في محافظة شبوة عامة، بمناقب الفقيد وإسهامه الأكاديمي والتعليمي والبحثي في المجال النفطي.

. منوها بجهود الفقيد وإخلاصه وتفانيه في أداء الرسالة التعليمية تجاه الدارسين في كلية النفط والمعادن من أبناء شبوة والمحافظات الأخرى، وبكفاءته العالية في هذا المجال.

وعبّر الدكتور بن حبتور عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وإخوانه والشيخ ناصر عمر الغسيلي وآل الغسيلي كافة والأكاديمين في شبوة بهذا المصاب.. سائلا الله -سبحانه وتعالى- أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والصناعي.. جامعة النيل تكرم النائب شريف الجبلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل اليوم،  النائب الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، تلبية لدعوة رئيس الجامعة في زيارة  شهدت مناقشات مثمرة حول سبل تعزيز التعاون بين الجامعة وقطاع الصناعة.

أقيمت الزيارة في مقر الجامعة، وبدأ اللقاء بعرض تقديمي شامل من قِبَل الدكتور وائل عقل، استعرض فيه مسيرة الجامعة الأكاديمية والبحثية، بالإضافة إلى الإطلاع على أحدث البرامج والتخصصات التي تواكب احتياجات سوق العمل. 

وأكد عقل على أهمية التعليم العالي في تطوير الكوادر البشرية.

وطلب من النائب دكتور شريف الجبلي دعمه للجامعة بتوطيد العلاقات لدخول الجامعة لعدد من الدول الافريقية لاستقبال طلبة افارقة سواء للدراسات الجامعية أو الدراسات العليا للتخصصات الحديثة والمهمة والمتطورة. مثل الذكاء الاصطناعي والرقمية وغيرها

خلال اللقاء، ناقش الجبلي أهمية الربط بين التعليم والصناعة، مشيرًا إلى أن تحقيق النمو الاقتصادي يتطلب شراكات استراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية. وأكد على دور جامعة النيل كمؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي، قادرة على تزويد القطاع الصناعي بالكوادر المدربة والمبتكرة  ولدعم الاقتصاد الوطني.

كما أعرب الجبلي عن تقديره للدور الذي تلعبه جامعة النيل الأهلية في دعم الأفكار الريادية والمبادرات البحثية، مشددًا على أهمية تبني مشروعات مشتركة تهدف إلى تطوير الصناعات المحلية وتعزيز التنافسية في السوق الإفريقية.، حيث يلقى ملفي قطاع التعليم العالي والصناعة والبحث العلمي اهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ولربط الأبحاث العلمية باحتياجات وأولويات خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

في ختام الزيارة، قام الدكتور وائل عقل بتكريم النائب شريف الجبلي بدرع الجامعة، تقديرًا لإسهاماته الكبيرة في مجال الصناعة ودعمه المستمر للتعاون مع المؤسسات التعليمية. وأعرب الجبلي عن امتنانه لهذا التكريم، مؤكدًا أن التعاون بين التعليم والصناعة هو مفتاح النجاح والتقدم.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة للنائب الجبلي  لأهتمامه بملف البحث العلمي بالصناعة وللجامعات المصرية المتميزة مثال جامعة النيل لتوسيع نطاق شراكاتها مع المؤسسات الوطنية والإقليمية، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030. 

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم والطاقم الفني
  • في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والصناعي.. جامعة النيل تكرم النائب شريف الجبلي
  • وثيقة شرف بين مشايخ ووجهاء شبوة بقيادة ورئاسة الشيخ عبدالقادر طالب الطالبي ، تطالب بحقوق المحافظة وصون كرامة ابناءها وسيادتهم على ارضهم 
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة العميد عبدالله معياد
  • منتخبنا للناشئين يلتقي نظيره التايلندي ودياً
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة الشيخ حميد أبو لحوم
  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا في تعز
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الدكتور يحيى علي الحريبي