أكد الإعلامي أحمد موسى، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي شهدا التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي.

طابا.. أحمد موسى يزف بشرى عن موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية

وتابع أحمد موسى،  خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الاتفاقية تأخذ المسار القانوني في مصر والمملكة العربية السعودية، حيث تعرض على الحكومة ومن ثم على البرلمان لتحظى على الموافقة.

وواصل الإعلامي أحمد موسى، أن هذه الاتفاقية سيكون لها أولوية لتعرض على البرلمان المصري بشكل عاجل ليتم تطبيقها خلال الشهرين المقبلين.
 وأكد أن هذه الاتفاقية في الجانب السعودي تعرض على مجلس الوزراء ومن ثم مجلس الشورى وهي الجهة النيابية في المملكة العربية السعودية ومن ثم دخولها حيز التنفيذ.

وقال إن الاتفاقية ستضمن حماية الاستثمارات في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، موضحا أن الاستثمارات السعودية في مصر تصل حوالي لأكثر من 130 مليار ريال .

 وشدد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك 14 إشكالية في هذه الاتفاقية ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تعهد بحلها قبل نهاية العام الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى مجلس الشورى الكهرباء مجلس الوزراء مدبولى الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الاستثمار رئيس الوزراء وزير الاستثمار السعودي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاستثمارات السعودية الاستثمار السعودى الاستثمارات السعودية في مصر أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل مهمة عن توقيع اتفاقية تشكيل مجلس تنسيق الأعلى المصري السعودي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان يشهدان توقيع تشكيل مجلس تنسيق الأعلى المصري السعودي.

بث مباشر| أحمد موسى يكشف تفاصيل خاصة عن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر

وتابع أحمد موسى، أثناء تقديمه برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادل، وسيتم عرض الاتفاقية على مجلس الوزراء المصري والبرلمان، ويتم تنفيذها خلال شهرين، لتحظى بالموافقة.
وأكمل أحمد موسى، أن سيتم عرض الاتفاقية على مجلس الوزراء السعودي وبعد ذلك على مجلس الشورى السعودي للحصول على الموافقة، وهذه الاتفاقية ستضمن حماية الاستثمارات في مصر والمملكة العربية السعودية.
وأشار أحمد موسى، إلى أن كان هناك ما يقرب من ٩٥ مشكلة وتبقى ١٤ إشكالية للاستثمار السعودي في مصر، وليس لها أي علاقة بالحكومة الحالية أو الماضية.

مقالات مشابهة

  • بحضور ولي العهد والسيسي .. السعودية ومصر توقعان محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية
  • ولي العهد والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • ولي العهد والسيسي يشهدان تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • عاجل.. تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • ولي العهد والرئيس المصري يشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين
  • السيسي وبن سلمان يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة السيسي ومحمد بن سلمان