تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مساء اليوم الدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمقر المجلس بحضور عدد من أعضاء المجلس ومدير وحدة حماية الطفل بالمحافظة بصفتها مقرر المجلس القومي للأمومة والطفولة بمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك بحضور اللقاء اعضاء المجلس جيهان عبد الحافظ مقرر مناوب ثان لفرع المجلس والدكتورة داليا الاتربي والدكتورة اماني غبور وهناء مسعد مدير وحده حماية الطفل بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء أشادت "جلالة" بالدور الهام الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة بمحافظة الدقهلية  فيما يخص دعم جهود الدولة والحكومة في خدمة المرأة والأسرة المصرية .

ومن جانبها أشادت الدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس بجهود وزارة التضامن الاجتماعي للنهوض بوضع المرأة المصرية في مختلف المجالات مؤكدة إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

كما اشارت "جلالة" الي الاهتمام الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية لتمكين المرأة المصرية في ظل إطلاق الدولة للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وعرضت جهود وزارة التضامن الاجتماعي نحو الاهتمام  بمحور التمكين الاقتصادي للمرأة علي أرض القري والمدن  عبر مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر المنفذة من خلال برنامج " التمكين الاقتصادي ومشروعات المرأة الريفية.

وخلال اللقاء تم التنسيق بين الجانبين علي التعاون المشترك في تنفيذ عدد من الأنشطة والفاعليات التي تساعد علي مواجهه القضايا الاجتماعية ذات الاهتمام المشترك كزواج الأطفال والامية والهجرة غير الشرعية وعمالة الاطفال وغيرها من التحديات التي تواجه المجتمع.

IMG-20241015-WA0069 IMG-20241015-WA0071 IMG-20241015-WA0068 IMG-20241015-WA0070

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسرة المصرية الهجرة غير الشرعية التضامن الاجتماعي الدقهلية الدكتورة ماجدة جلالة القومى للمرأة بالدقهلية القومي للأمومة والطفولة المجلس القومي للأمومة والطفولة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، آداما بيكتوغو، رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية كوت ديفوار "ساحل العاج"، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين البرلمانين، وأكدا على أهمية التنسيق والتعاون خلال المشاركة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية الإسلامية والدولية، وأعربا عن تطلعهما إلى تفعيل عمل مجموعات الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية في كوت ديفوار، لأهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في ترسيخ العلاقات الثنائية بين الدول والدفع بها لآفاق أرحب، مما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة.
وأكد الجانبان على متانة العلاقات الثنائية والمتنامية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كوت ديفوار، وأهمية البناء عليها لتعزيز مختلف جوانب التعاون وخلق شراكات وفرص واعدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، مع التركيز على القطاعات الحيوية مثل الزراعة والصناعة.
وتطرق اللقاء إلى مساهمة دولة الإمارات في مشاريع تطوير البنية التحتية في كوت ديفوار، بما في ذلك الطرق والموانئ والمطارات، إضافة إلى تعاون الدولتين في مجال الطاقة المتجددة ودعم الإمارات لمشاريع الطاقة النظيفة فيها.
كما أكد الجانبان على أهمية اللقاءات والمشاركات والاجتماعات البرلمانية في ظل الأحداث والتحديات الإقليمية التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب التنسيق والتعاون لتوحيد المواقف والكلمة، ووضع رؤية واضحة لمواجهة هذه الأزمات، وحلها بالطرق القانونية الدولية المشروعة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
حضر اللقاء، وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية الذي يضم كل من أحمد ميرهاشم خوري، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة موزة محمد الشحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية
  • المجلس القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • قومي المرأة بكفر الشيخ يدعو المواطنين للتسوق من معرض الصناعات الحرفية
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"
  • ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل القادة الدينين وبداية جديدة لبناء الإنسان