ركزت إيران عملياتها السيبرانية على إسرائيل منذ بداية الحرب في غزة في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بعد أن كانت الولايات المتحدة أول أهدافها قبل الحرب، وفقاًً لتقرير سنوي لشركة "مايكروسوفت" نشر الثلاثاء.

وقال تقرير "مايكروسوفت" للدفاع الرقمي: "بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس كثفت إيران عملياتها السيبرانية ضد إسرائيل من 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 إلى يونيو (حزيران) 2024، واستهدفت نصف العمليات الإيرانية التي رصدتها مايكروسوفت شركات إسرائيلية".


وبين يوليو (تموز) و أكتوبر (تشرين الأول) 2023، استهدفت 10% فقط من الهجمات الإلكترونية الإيرانية إسرائيل، و35% منها كيانات أمريكية. وشنت إيران أيضاً عمليات لزعزعة استقرار إسرائيل عبر حسابات مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن الحسابات "دموع الحرب" الذي زعم أنه لنشطاء إسرائيليين ينتقدون رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لمعالجته ملف الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة، و"كارما" الذي أنشأته وحدة استخبارات إيرانية زعم أنه يمثل إسرائيليين يطالبون باستقالة نتانياهو.

 

"معركة صامتة" بين إيران وإسرائيل في الفضاء السيبراني - موقع 24في حين يبدو خطر التصعيد العسكري مستبعداً في الوقت الراهن، تدور حرب "صامتة" بين إسرائيل وإيران في الفضاء السيبراني، حيث تسعى الدولة العبرية إلى إحباط الهجمات الإيرانية.

كما أنشأت الاستخبارات الإيرانية حساباً على تلغرام، بشعار الجناح العسكري لحماس، نُشرت عبره رسائل تهدد الجنود الإسرائيليين، وسربت بياناتهم الشخصية، حسب "مايكروسوفت" التي أكدت أنها تجهل إذا كانت طهران تصرفت في هذه الحالة بالاتفاق مع الحركة.
وأضاف التقرير أنه بين أكتوبر (تشرين الأول) 2023 و يوليو (تموز) 2024، "وسعت جماعات إيرانية عمليات التأثير السيبراني خارج إسرائيل لتقويض الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي الدولي للعمليات العسكرية الإسرائيلية".





هجوم سيبراني إسرائيلي يعطل محطات الوقود في إيران - موقع 24ذكر التلفزيون الإيراني، اليوم الإثنين، تعطل الكثير من الخدمات في محطات الوقود بالعاصمة الإيرانية، طهران، في وقت أعلنت مجموعة قراصنة إلكترونية مرتبطة بإسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران غزة إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟

مع استمرار التوتر في المنطقة، أكدت مصادر أمريكية أن إسرائيل حددت أهدافها لضربة محتملة ضد إيران. من المتوقع أن تتم هذه الضربة في أي وقت، وقد تأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودي، التي تصادف هذا الأسبوع، وفقًا لتقرير نشرته شبكة "NBC News" الأمريكية.

اعلان

أفاد التقرير بأن المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن الرد الإسرائيلي المتوقع سيركز على استهداف البنية التحتية العسكرية والطاقة الإيرانية، مع عدم وجود مؤشرات على استهداف المنشآت النووية أو تنفيذ عمليات اغتيال. ورغم ذلك، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إسرائيل لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن كيفية تنفيذ الضربة أو توقيتها.

تسود التوترات في المنطقة بعد الهجوم الإيراني بالصواريخ الذي وقع في 1 أكتوبر، حيث اعتبرت إيران هذا الهجوم رداً على الحرب الإسرائيلية على لبنان واغتيال حلفائها مثل إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

Relatedمدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نوويةالهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النوويةبايدن ونتنياهو: أول مكالمة هاتفية منذ أسابيع تركز على التوغل الإسرائيلي في لبنان وخطط الرد على إيرانإيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة

على الرغم من الهجوم، الذي لم يسفر عن أضرار تذكر في إسرائيل، فإن القلق لا يزال قائماً. كما أن الولايات المتحدة لا تعرف متى سيأتي رد إسرائيل، لكن المسؤولين أكدوا أن الجيش الإسرائيلي مستعد للرد في أي لحظة بمجرد إصدار الأمر. وفي حين لم تشارك إسرائيل مع الولايات المتحدة بجدول زمني محدد. وقد قدمت إسرائيل بعض المعلومات حول خطط الانتقام، لكن العديد من التفاصيل لا تزال غير معلنة لأسباب أمنية.

دمار في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية بعد هجوم إيراني، يوم الأربعاء، 2 أكتوبر، 2024AP/Planet Labs PBC

وفي مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، تم مناقشة رد إسرائيل بشكل عام، لكن لم يتم تقديم تفاصيل دقيقة حول الأهداف المحددة. جاء هذا الاتصال بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي حول مسألة الرد.

وفي مكالمة أخرى هذا الأسبوع، لم يتناول الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التفاصيل المحددة، حيث دعا بايدن نتنياهو إلى التركيز على الوضع الإنساني في غزة ولبنان، مؤكداً ضرورة إنهاء القتال. كما حذر بايدن من الصعوبات التي قد تواجهها إسرائيل في مواجهة تهديدات من إيران بينما تتعامل مع الأوضاع في لبنان.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تعزل شمال غزة وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي وإيران لا خطوط حمراء عند حماية المصالح حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يوآف غالانت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعزل شمال غزة وتنسف عشرات المنازل بجباليا وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي على الجبهة الشمالية يعرض الآن Next أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ يعرض الآن Next كييف: مداهمات لتجنيد الرجال في ظل تصاعد الهجمات الروسية يعرض الآن Next فلوريدا: من الدمار إلى التعافي بعد إعصارين ونقص حاد في إمدادات الوقود يعرض الآن Next بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية على وقع التوتر مع بيلاروس.. اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياأوكرانيافلاديمير بوتينإسبانيانزوحقصفالوقودالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأمطارعقوبات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يكثف استخدام الصواريخ الباليستية وإسرائيل تقصف 200 هدف بلبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل المخطط للهجوم بالطائرات الشراعية في 7 أكتوبر
  • إسرائيل تفرج عن صحفي أميركي اعتقل لكشفه مكان سقوط الصواريخ الإيرانية
  • شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟
  • إسرائيل تقول إنها تلقت إشارات من إيران وحزب الله للتسوية وإنهاء الحرب
  • بيان عاجل من إيران بشأن تقرير حول علمها مسبقًا بهجوم حماس على إسرائيل
  • تقرير لنيويورك تايمز يزعم محاولة حماس إقناع إيران وحزب الله بالانضمام إلى هجوم 7 أكتوبر
  • واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: حماس حصلت قبل 7 أكتوبر على "دعم مبدئي" من إيران وحزب الله لكنهما طلبا وقتا أطول لدراسة المخطط
  • واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: إيران وحزب الله كانا يعلمان أن حماس تستعد لشن هجوم كبير ضد إسرائيل