تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم المخرج سمير مكيرش تجربة غنية في قالب رقص معاصر، العرض المسرحي الراقص "تحت رجلينا"، يتعرض من خلاله إلى تجارب تستعرض صمود النساء مستخدما قصصا واقعية للراقصات أنفسهن يعبرن فيها باللهجة المصرية والمحملة بطبيعتها بتعابير محلية تعكس أعباء المرأة المصرية والتحديات التي تواجهها مع مختلف مجتمعاتهن، وذلك باستخدام السرد القصصي من خلال الرقص والنصوص، ثم توسع المخرج في تقديم ذكريات وتجارب مجموعة أكبر وأكثر تنوعًا من النساء حيث تم جمع هذه القصص من خلال المقابلات الشخصية والبحث الميداني.


بدأ عرض مشروع عرض "تحت رجلينا"  بشكل تجريبي في ديسمبر 2023 ضمن فعاليات "ليلة رقص معاصر" على مسرح نهاد صليحة، وبدأ الفريق استكمال مراحل ابداعاتهم في سبتمبر وأكتوبر 2024، والتي ستقدم غدا الأربعاء 16 أكتوبر في مركز الچيزويت الثقافي بالإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساءً.
يشارك المخرج ومصمم الرقصات سمير مكيرش (بالتعاون مع المؤدين)، إليا جيلين كمساعد، العرض أداء نادين نصر، شيماء  شكري، لجين أشرف، تسنيم أشرف، ترجمة مريم دهب بالتعاون مع المؤدين ، موسيقى  محمد بونجا، مدير الإنتاج أحمد عبدالسلام ميشو.

يذكر أن العرض بدعم من "مؤسسة آنا ليند"، و المعهد الفرنسي بالقاهرة، وبالشراكة مع چيزويت الإسكندرية واستوديو فيلا 70، العرض من إنتاج وصلة للفنون الأدائية واستوديو عزت عزت  للرقص المعاصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صمود النساء ليلة رقص معاصر

إقرأ أيضاً:

دعم زواج 1079 فتاة يتيمة ضمن مبادرة «خير بالتقسيط» بأسوان

قال مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان محمد يوسف إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان، يتم تنفيذ المبادرة الإنسانية «خير بالتقسيط»، والتي ساهمت من خلالها الأورمان خلال الفترة الماضية في دعم زواج 1079 فتاة يتيمة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بقرى ومراكز محافظة أسوان.

وأكد مدير عام الاجتماعي بأسوان، أن العمل التنموي والاجتماعي يشهد نهضة كبيرة، وتشبيكا بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

كما أشاد بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، ولاسيما جمعية الأورمان، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان ، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيه وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين .. مشيراً إلى أن اختيار الفتيات اليتيمات يأتى وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.

يذكر أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنساني أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة.

مقالات مشابهة

  • موقف أشرف داري من المشاركة في "السوبر المصري"
  • جيتكس 2024.. إبسون تكشف عن سلسلة Q-Series وأجهزة العرض الضوئي EF-21 و EF-22
  • "حريم النار" عرض مسرحي بمكتبة الإسكندرية
  • تفاصيل موقف أشرف داري من السوبر المصري بعد إصابته
  • موعد انطلاق "عريس البحر" على مسرح نجيب الريحاني
  • نقيب أصحاب المعاصر يحذر من الزيت المباع بـ 50 دينارا للتنكة
  • الشهر القادم انعقاد مؤتمر «الدعوة الإسلامية والحوار الحضاري - رؤية واقعية استشرافية»
  • دعم زواج 1079 فتاة يتيمة ضمن مبادرة «خير بالتقسيط» بأسوان
  • بعد غد .. انطلاق المؤتمر العالمي لطب النساء والولادة