أكّد ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا أن مستوى استهلاك البنزين انخفض في لبنان منذ بدء الحرب.   وقال خلال اتصال عبر "لبنان24" أنّ سبب انخفاض استهلاك البنزين يعود إلى انعدام استخدامه في الجنوب بعد موجة النزوح الكبيرة، خاصة وأن الجنوب يعتبر من المناطق الكبيرة التي تستهلك كميات وفيرة من مادة البنزين، وحسب أبو شقرا فإنّه منذ بدء العدوان على الجنوب والبقاع تراجع استهلاك البنزين بنسبة 50%، وهذا ما يظهر حجم تأثير العدوان على هذا القطاع.

  وأكّد أبو شقرا أن بقاء النازحين في مراكز الإيواء وعدم استخدام سياراتهم بالاضافة إلى توقف عدد كبير من المواطنين عن الذهاب إلى أعمالهم ووظائفهم زاد من  حجم التراجع هذا.   أما على صعيد استقدام البنزين إلى لبنان عبر البواخر فقد أكّد أبو شقرا لـ"لبنان24" أنّ البواخر مستمرة في استيراد البنزين إلى لبنان، والخوف اليوم من اي حصار بحريّ قد يحصل بعد التهديد الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنّ عددًا من الشركات في الوقت الحالي تراجع عن تصدير البنزين إلى لبنان خوفًا من الحرب، في وقت تستمر بعض الشركات الاخرى التي قرّرت رفع قيمة التأمين، ما أثّر على ارتفاع كلفة النقل، وهذا ما أدى إلى ارتفاع بأسعار المحروقات في لبنان، كما تظهر الجداول التي تصدر عن وزارة الطاقة دوريًا، مؤكدًا أن المواد متوفرة.   أما عن المازوت، فقد لفت أبو شقرا إلى أنّ العمل اليوم يتم حسب توجيهات رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي طلب أن يكون للمستشفيات والمولدات ومعامل الأوكسجين الأولية في الحصول عليه.   وأمل أبو شقرا انتهاء الحرب في أسرع وقت ممكن لما سيكون هناك من انفراجات سريعة في هذا الخصوص. المصدر: خاص لبنان24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: استهلاک البنزین أبو شقرا فی لبنان

إقرأ أيضاً:

نداء شرارة للفجر: أنا فنانة بسيطة والأغنية الرومانسية قريبة من القلب وبتوصل بسرعة للجمهور

قالت الفنانة الأردنية نداء شرارة "للفجر"  سعيدة جدًا لمشاركتي في الدورة الــ ٣٢ لمهرجان الموسيقى العربية هذا العام  فهو  أول مهرجان أشارك  به بعد حصولي  على "ذا فويس"  عام 2015، ومهرجان "جرش" الأردني عام 2016 "وبحس أنه وشه حلو عليا جدًا والشعب المصري وبالأخص السكندري ليه غلاوة كبيرة عندي".

جاء ذلك باليوم الثاني لمهرجان الموسيقى العربية بأوبرا سيد درويش في الإسكندرية وعلى غرار الحفل التي تقدمه الفنانة نداء شرارة بالدورة الـ32 للمهرجان، وفي حديث الفجر عن تخطى 45 مليون مشاهدة لأغنية “ومعاك” واستمرار مشاهدتها على مدار عام بالرغم من إطلاقها أغنيات أخرى، فأكدت "شرارة" عن قرب الأغنية الرومانسية من المستمع فكل ما يلمس القلب مستمر.

وأردفت "شرارة"  حديثها عن أغنية "حدوتة منسية" تتر مسلسل حدوتة منسية للفنانة سوسن بدر موضحة أنها أغنية درامية لمست أحساس الجمهور وكذلك أغاني مثل “ ست البنات، ست العرائس" بالرغم من الكلمات واللحن  المختلف بالفلكور الأردني في هذه الأغاني إلا أن تخلل بهم البساطة والقرب من الجمهور قائلة "بحب أكون قريبة من الناس، أنا فنانة بسيطة ومش من عيلة فنية وبحاول أوصل للناس دي لأني منهم".

وتحدثت "شرارة" عن آخر ألبوماتها والذي طُرح منه أغنية "ست العرائس"  ذات الفلكلور الأردني كأغنية "سنجل" موضحة أنها تعشق الغناء باللهجة الأردنية وأن الألبوم يحتوي على أكثر من 10  أغنيات تم الانتهاء منهم ويتخللهم السياق الدرامي وسيتم طرحهم بشكل "سنجل" أيضا حتى تأخد كل أغنية  اهتمام على حدى من الجمهور.

وكشفت "شرارة" عن العروض المقدمة لها خلال هذه الفترة للتمثيل مؤكدة أن قربها من الجمهور يجعلها مطلوبة في هذا المجال ولكنها غير مستعدة لذلك لانشغالها طوال الوقت بالغناء وتدريباته بالإضافة أنها ترى أنها لا بد أن تكون مؤهلة دراسيًا للخوض في تجربة التمثيل واختتمت حديثها منوهة عن حفلها القادم في دولة الكويت.

 

 

مقالات مشابهة

  • رحيل معلّم
  • والي سوس يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء
  • استهلاك الوقود في فرنسا ينخفض 2.6%
  • نداء شرارة للفجر: أنا فنانة بسيطة والأغنية الرومانسية قريبة من القلب وبتوصل بسرعة للجمهور
  • التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة
  • الحسيني يكشف عن توقعه للنتيجة التي ستنتهي إليها الحرب بين حزب الله وإسرائيل
  • حرب السودان المريعة التي لن تنهيها القنابل الأمريكية
  • وزير خارجية العراق يحذر من أزمة طاقة بحال اندلعت حرب بالمنطقة
  • أزمة غذاء في إسرائيل وخسائر كبيرة في القطاع الزراعي بسبب استمرار الحرب