حرص جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، على التبرع بالدم خلال حملة أطلقها اليوم لدعم بنك الدم، تحت شعار «مؤسسة متبرعة»، موجهًا دعوة إلى جميع العاملين والمواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين عبر التبرع.

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور محافظ كفر الشيخ: تكثيف الحملات لمواجهة تهريب زريعة الأسماك والصيد الجائر

جاء هذا برعاية اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وفي إطار تفعيل مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأكد رئيس مدينة دسوق أهمية التبرع بالدم بالنسبة لصحة الإنسان، مشيرًا إلى دوره الكبير في تنشيط نخاع العظام وزيادة إنتاج خلايا دم جديدة، مما يساهم في تحسين صحة المتبرعين والمحتاجين للدم على حد سواء.

وفي سياق متصل، نظمت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ برئاسة الدكتور  محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وإشراف الدكتورة غادة عاشور، مدير بنوك الدم  بالمديرية حملة تبرع بالدم تحت شعار «مؤسسة متبرعة»، بمقر مجلس مدينة دسوق  وذلك بمشاركة واسعة من العاملين بالديوان.

وشهدت الحملة حضورًا مميزًا من مركز ومدينة دسوق وسكرتير المجلس والنواب ورؤساء الاحياء  وعدد من العاملين، بهدف تعزيز الوعي بأهمية التبرع بالدم والمساهمة في إنقاذ الأرواح، خاصةً لمرضى الحالات الطارئة والمزمنة.

أشرف على هذه الحملة الدكتور علاء الأحول، والدكتور محمد السبكي، والدكتور محمود السيد سلطان مشرف بنك الدم ، والدكتورة  منار  الشناوي، وفريق العمل المعاون ببنك الدم الذين أشادوا بدور الحملة في تعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية التبرع بالدم.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الرامية إلى دعم القطاع الصحي وتوفير الاحتياجات اللازمة لبنك الدم، مما يساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى.

FB_IMG_1729014384458 FB_IMG_1729014378102 FB_IMG_1729014388481 FB_IMG_1729014393531 FB_IMG_1729014381229

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كفر الشيخ مجلس الوزراء وزير الصحة محمد السبكي رئيس مجلس الوزراء محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ وزارة الصحة جامعة كفر الشيخ خالد عبد الغفار التبرع بالدم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

إزالة 14 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار جهود المحافظة في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

محافظ كفر الشيخ: إقامة معارض مجانية لتسويق منتجات أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية الــ.ــدم بقى ميه.. عامل ينهي حياة شقيقه لخلافات عائلية بكفر الشيخ

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه تم تنفيذ 14 قرار إزالة خلال المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 لحملات الإزالة، شملت إزالة تعديات على مساحة إجمالية قدرها 982 مترًا مربعًا بمركز سيدي سالم.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص المحافظة على حماية الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة، مؤكدًا أن حملات الإزالة ستظل مستمرة وبشكل مكثف حتى القضاء على هذه الظاهرة تمامًا.

وأوضح المحافظ على تطبيق القانون بكل حزم تجاه المخالفين، وتغليظ العقوبات لمنع تكرار هذه المخالفات.


ومن جانبه، أشار رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، إلى أنه جرى تنفيذ 3 قرارات إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 460 مترًا مربعًا، و7 قرارات إزالة للتعديات على أملاك الدولة بمساحة 522 مترًا مربعًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس القطاع الديني يفتتح أولى دورات التعامل اللائق لعمال المساجد بكفر الشيخ
  • إزالة 14 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ
  • توافد الطلاب علي المجمع الطبي بالسويس للتبرع بالدم للمصابين من زملائهم
  • توافد عدد كبير من الطلاب للتبرع بالدم لمصابي حادث طريق الجلالة
  • توافد عدد كبير من الطلاب للتبرع بالدم لزملائهم المصابين بحادث طريق الجلالة
  • د. عصام حسن : اول قطرة دم للسلاح الطبي دعماً لمعركة الكرامة من بنك الدم بالشمالية
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على نهر النيل بكفر الشيخ
  • “الصحة” تنظم حملة توعية بأمراض القلب وعوامل الخطورة تحت شعار “قلب صحي لمستقبل مشرق”
  • كفر الشيخ.. الدفع بـ 6 أتوبيسات و75 سرفيسًا وسيارة لحل أزمة المواصلات بدسوق