اطلع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام، مساء اليوم، هاتفيا من نظيره وزير التجارة العراقي السيد أثير داود الغريري، على آخر مستجدات الدعم من الجانب العراقي متابعةً للاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما في 9 تشرين اول (الاسبوع الفائت).


وتبلّغ سلام موافقة الدولة العراقية اليوم على ارسال 200 ألف طن طحين للشعب اللبناني، في اطار الدعم الانساني في هذه الظروف الصعبة.



وتوجه سلام باسم الحكومة والشعب اللبناني بـ"أسمى ايات الشكر والتقدير لرئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني والشعب العراقي الشقيق عبر الوزير الصديق السيد أثير داوود الغريري على هذه المكرمة العراقية التي ستكفي لبنان لمدة ثماني اشهر تقريبا ما يريح اللبنانيين للمدى المنظور ويؤمن لقمة العيش، وهو تأكيد جديد ان لبنان في حماية اشقاؤه العرب سينهض من جديد ضمن الدرع العربي من المحيط إلى الخليج".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"العالمي للتسامح والسلام" يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني

ثمن المجلس العالمي للتسامح والسلام، مبادرة دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، بالإضافة إلى إطلاق الدولة حملة الإغاثة الوطنية "الإمارات معك يا لبنان".

واعتبر أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، في بيان اليوم الإثنين، أن هذه المبادرة الإنسانية تجسد روح التضامن الأخوي والتعاون بين الدول العربية، وتعكس التزام دولة الإمارات الدائم بدعم الشعوب الشقيقة في أوقات الأزمات.
وأكد، أن هذه المبادرة تأتي في ظل ما يشهده لبنان من أوضاع صعبة، داعياً المجتمع الدولي لعمل جاد من أجل حماية المدنيين، وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية.
وقال: "إن مبادرة دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارات لتعزيز قيم التضامن الإنساني والأخوة والسلام، وهي تعبير عن سعي القيادة الحكيمة الدائم إلى تخفيف معاناة الشعوب، وتقديم يد العون في أصعب الظروف".
وأشار الجروان إلى أن هذه الخطوة تؤكد دور دولة الإمارات الريادي على الساحة الدولية في تقديم الدعم الإنساني، وتعزيز التعاون لمجابهة الأزمات، وتلبية احتياجات الشعوب المتضررة، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تعزز مكانة الإمارات الراسخة كدولة رائدة في مجال العمل الإنساني والتضامن الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: العراق أكثر دولة أوصلت المساعدات الطبية
  • «العالمي للتسامح» يثمن دعم الإمارات للشعب اللبناني
  • "العالمي للتسامح والسلام" يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني
  • بتوجيهات الملك وولي العهد.. جسر جوي إغاثي وغذائي وطبي للشعب اللبناني
  • ضابط سابق بالجيش الأردني: ليس من مصلحة إسرائيل استفزاز الميليشيات العراقية
  • ضابط سابق بالجيش الأردني: ليس من مصلحة إسرائيل استفزاز الميليشات العراقية
  • سلام أطلع المفتي دريان على الدعم العربي للبنان
  • للمرة الثانية اليوم.. المقاومة العراقية تقصف في غور الأردن
  • وزير الخارجية العراقي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة