تم إيداع سبعة أشخاص رهن الحبس المؤقت، ووضع ثلاثة  متهمين تحت نظام الرقابة القضائية بتهمة جنايات استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، حيازة المخدرات والنقل قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة. حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوكيل الجمهورية لدى ذات محكمة سيدي محمد.

أوضح المصدر ذاته، أنه عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد ذات الاختصاص الإقليمي الموسع الرأي العام أنه في إطار مكافحة جرائم المخدرات وتبييض عائداتها الإجرامية، عالج القطب الجزائي المتخصص قضيتان (02) تتعلقان بحجز على مستوى دائرة اختصاص محكمتي العفرون والأغواط كمية إجمالية من المخدرات من نوع الكيف المعالج تقدر بـ 572 كغ، كمية من الذهب تقارب بـ 01 كغ، قطعتي (02) سلاح وذخيرة متنوعة، مناظير رؤية مركبات ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية و الأجنبية.

وقد أسفر التحقيق - يضيف البيان – على توقيف عشرة (10) أشخاص مشتبه فيهم.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه قد تم تقديمهم أمام نيابة الجمهورية بتاريخ 10 و 15 أكتوبر 2024 وفتح تحقيق قضائي ضدهم من أجل جنايات استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، حيازة المخدرات والنقل قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة جنح تبييض الأموال وحيازة أسلحة وذخيرة وتجهيزات حساسة.
بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق، أصدر أوامر بإيداع سبعة منهم رهن الحبس المؤقت ووضع ثلاثة متهمين تحت نظام الرقابة القضائية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد محاولته الفرار خارج الوطن…وكيل الملك بإبتدائية سلا يعيد تقديم بارون مخدرات شبكة “ملائكة الموت” للتحقيق في حالة إعتقال

زنقة 20. الرباط

يتتبع الرأي العام الوطني عن كثب مأل ملف بارون المخدرات وعضو شبكة “ملائكة الموت” المسمى “س. اليوسفي” بعد أن تم إطلاق سراحه الأربعاء الماضي بشكل إستغربه الجميع.

وتضيف مصادر جريدة Rue20 أن السيد وكيل الملك بمدينة سلا أمر باعتقاله من جديد سيما و انه متورط في في قضايا مخدرات و الهجرة الغير الشرعية و حيازة ساعات فاخرة و تبييض أموال البارون الشهير ر. تاغي” في المغرب.

مصادرنا، شددت على أن المتهم المعتقل من جديد، يشتبه أن يكون العقل المدبر لإدخال كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة و المخدرات الصلبة للمغرب عبر الساحل الأفريقي وهو ما ستكشف عنه التحقيقات المقبلة.

ذات المصادر كشفت بأن المعتقل قام بإفراغ منزله من جميع المحجوزات يوم إطلاق سراحه يوم الأربعاء الماضي، محاولاً الفرار خارج البلاد بمساعدة جهات خارجية، كما أصبحت هواتفه فارغة من عدة أدلة تربطه بشبكات ومنظمات دولية ضمنها شبكات إيرانية، وهو ما يثير عدة أسئلة حول أسباب إطلاق سراح شخص بهذا الحجم من الخطورة و اعادة إعتقاله.

كما تجدر الإشارة إلى أن أعضاء هذه الشبكة سبق وتم الإطاحة بعدد منهم بتنسيق بين السلطات الأمنية المغربية والإماراتية والأوربية، عقب تنفيذ جريمة “لاكريم” بمراكش، بالأسلحة النارية.

وتشكل هذه التنظيمات المسلحة تهديداً خطيراً للأمن الداخلي للمملكة، حيث يرتبط أعضاؤها بشبكات تتعامل مع منظمات اجرامية دولية.

مقالات مشابهة

  • محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا
  • الشرطة الكندية تتهم الحكومة الهندية بالتعاون مع شبكة إجرامية لقتل المعارضين
  • بجاية: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية
  • الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية
  • رئيس الجمهورية: سنسترجع التشاور مع الهند كدولتين فاعلتين في منظمة عدم الإنحياز
  • شبكة أطباء السودان: الدعم السريع يقتل ويصيب «7» أشخاص بمنطقة «حجر العسل»
  • محكمة الإستئناف العيون تكرم إطار قضائي انتقل لمحكمة فاس
  • بعد محاولته الفرار خارج الوطن…وكيل الملك بإبتدائية سلا يعيد تقديم بارون مخدرات شبكة “ملائكة الموت” للتحقيق في حالة إعتقال
  • الداخلية تضبط 69 متهم بحوزتهم مخدرات بمحيط المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية