تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن المستوى السياسي في إسرائيل حدد "الأهداف التي سيتم مهاجمتها في إيران". 

وقال مسؤول إسرائيلي كبير: "الأهداف واضحة - الآن هي مسألة وقت فقط".

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن القرار بشأن الهجوم على إيران "سيقع على عاتق ثلاثة مسؤولين كبار فقط"، حيث سيتم إطلاع بقية أعضاء مجلس الوزراء السياسي الأمني على الخطوط العريضة للقرار فقط.

والمسؤولون الثلاثة هم: رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وفي بيان صادر عن مكتبه، أعلن نتنياهو أن إسرائيل ستأخذ بعين الاعتبار رأي الولايات المتحدة، لكنها ستحدد ردها على الهجوم الصاروخي الإيراني بناءً على "مصلحتها الوطنية".

جاء هذا الإعلان بعد تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن لنتنياهو من استهداف المواقع النووية أو النفطية الإيرانية، وذلك لتفادي مزيد من التصعيد في المنطقة، وسط مخاوف تتعلق بأسعار الطاقة العالمية.

ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست"، أبلغ نتنياهو بايدن أن الرد الإسرائيلي سيستهدف مواقع عسكرية في إيران، مما يعكس تصعيدًا متزايدًا في التوترات بين البلدين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: الهجوم على إيران قبل الانتخابات الأمريكية

كشف مسؤول إسرائيلي بارز أن هجوم بلاده على إيران سوف يكون قبل الانتخابات الأمريكية المقرر انعقادها في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال المسؤول إن الهجوم الإسرائيلي على إيران سوف يأتي عندما تكتمل الاستعدادات له والتنسيقات مع الولايات المتحدة، حيث تهتم إسرائيل بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية وعدم اتخاذ إجراءات يمكن اعتبارها أنها تدخل سياسي في الانتخابات ولا يوجد أي نية لذلك.

وأوضح المسؤول لموقع "I24 News" أنه "لا يمكننا الانتظار لفترة أطول بكثير لهجوم إيراني بهذا الحجم"، وإن الرد الإسرائيلي قد يأتي على شكل موجات، وسلسلة من الهجمات، وليس فقط على شكل هجوم كبير لمرة واحدة.

وأضافت مصادر مطلعة على الأمر أنه "في أعقاب الضغوط الأمريكية - فإن الاتجاه الذي يظهر الآن هو إلحاق الضرر بالأهداف العسكرية والبنى التحتية للطاقة في إيران، حيث تعارض واشنطن إلحاق الضرر بالمنشآت النووية.

نتانياهو وغالانت يتفقان على شدة وتوقيت الرد على إيرانhttps://t.co/TqjwGy7FLU

— 24.ae (@20fourMedia) October 15, 2024

وكانت إيران شنت هجوماً كبيراً على عدد من المواقع الإسرائيلية في الأول من شهر أكتوبر(تشرين الأول) الجاري رداً على اغتيال كل من رئيس حزب الله حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحدد أهدافها في إيران وتستعد للهجوم
  • مسؤول إسرائيلي: الهجوم على إيران قبل الانتخابات الأمريكية
  • هذه الأهداف التي ستضربها إسرائيل في إيران.. ما رأي واشنطن؟
  • هذه نوعية الأهداف التي ستضربها إسرائيل في إيران.. ما رأي واشنطن؟
  • مكتب نتنياهو يعلق على "تسريبات" رد إسرائيل المتوقع على إيران
  • واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر
  • إعلام إسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على الهجوم الإيراني
  • الكشف عن 3 سيناريوهات لضربة إسرائيل على إيران - قطع رأس الأخطبوط وخامنئي ببنك الأهداف
  • دبلوماسي إسرائيلي يوضح لـCNN سبب عدم رغبة نتنياهو بإنهاء الحرب في لبنان وغزة