لبنان ٢٤:
2024-10-15@20:33:55 GMT

شيخ العقل بحث مع سفيرة النرويج في المستجدات

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

شيخ العقل بحث مع سفيرة النرويج في المستجدات

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سأمي ابي المنى، اليوم الثلاثاء، في دار الطائفة، سفيرة النرويج في لبنان هيلدي هار الستاد، وجرى البحث بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الحرب الاسرائيلية على الساحة اللبنانية، وتداعياتها الحاصلة بالأرواح والممتلكات والأغتيالات والدمار.  ونقلت سفيرة النرويج لشيخ العقل موقف بلادها مما يجري، و"ضرورة وقف إطلاق النار وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار الاممي 1701، والعودة إلى المفاوضات الدبلوماسية".

 


كما التقى الشيخ ابي المنى الوزير السابق خالد قباني، مكلفا من قبل سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وتناول البحث قضايا عامة، واهمية انعقاد القمة الروحية الاسلامية - المسيحية غدا في بكركي، والتضامن الوطني المطلوب، في مواجهة التحديات التي تواجه لبنان. 


 كذلك استقبل وفدا من غرفة التجارة العالمية في اوروبا، آسيا وأفريقيا، ضم: قنصل لبنان في جورجيا الدكتور أنستاس المر، نائب القنصل العام لجمهورية غينيا في لبنان بشارة ايوب، المحامي جهاد لطفي والسيد جورج قرياقوس، اطلع سماحته على مسائل متعلقة بالواقع الاقتصادي العام وما يتصل بقضايا الوطن. 

 من جهة ثانية ترأس شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي اجتماعا لمجلس ادارة المجلس المذهبي، لمناقشة قضايا مجلسية وعامة. 

  

وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه وفدا من الضيوف النازحين إلى منطقة الجرد في عاليه ضم: عضو المجلس السياسي في الحرس القومي العربي عصام فاخوري، السيد ابراهيم سرور، رئيس بلدية البرج الشمالي الحاج مصطفى شعيتلي ورئيس بلدية بدياس السابق عزت خليل برفقة العميد المتقاعد سامي الرماح.

وشكر الوفد لشيخ العقل استضافة النازحين في الجبل والاهتمام بأوضاعهم، والتضامن الحاصل بهذا الخصوص، في ظل الظروف القاهرة التي أملت عليهم ترك منازلهم. إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فيما يخص النازحين.

واجتمع الشيخ ابي المنى في شانيه ايضا إلى اللجنة الإجتماعية في المجلس المذهبي، لمناقشة خطة طوارئ اجتماعية.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: شیخ العقل

إقرأ أيضاً:

جمعية تجّار لبنان الشمالي: لتأمين المساكن لأخوتنا النازحين

رأت "جمعية تجّار لبنان الشمالي" في بيان، ان "الأولوية اليوم يجب أن تكون لتأمين المساكن لأخوتنا النازحين من الجنوب قبل قدوم فصل الشتاء، والاهتمام بهم بكل الوسائل الممكنة، وندعو الجميع إلى مد يد العون لهم بعيداً من أي استغلال في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا".

ولفت البيان الى أن "مساعدات الدول يجب أن تتركز على الضغط على أميركا وإسرائيل لوقف إطلاق النار فوراً، رحمة بالإنسانية ورأفة بالمواطنين الأبرياء الذين يدفعون الثمن من روحهم ومن ممتلكاتهم". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • بالمدفعية والطائرات الحربية.. إسرائيل تستكمل عدوانها على لبنان وهذه آخر المستجدات
  • بوحبيب استقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان
  • بري بحث مع زواره في المستجدات
  • قومي المرأة بكفر الشيخ يدعو المواطنين للتسوق من معرض الصناعات الحرفية
  • جمعية تجّار لبنان الشمالي: لتأمين المساكن لأخوتنا النازحين
  • قوة أمنية تختطف الشيخ ” الحالمي” وسط عدن
  • عاقبةُ الحرب
  • الأمم المتحدة: عدد النازحين في #لبنان يقترب من 1.5 مليون
  • النرويج تجلي دبلوماسييها من لبنان