أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إطلاق نسخة مبتكرة من تطبيق "سوق الأعلاف"، بالشراكة مع مركز خدمات حكومة أبوظبي "تم"، لتعزيز كفاءة قطاع الثروة الحيوانية، وضمان حصول أصحاب الثروة الحيوانية المسجلين لدى الهيئة في جميع إمارات الدولة على أعلاف عالية الجودة بأسعار تنافسية.

ووفقاً لبيان صحافي، يوفر التطبيق منصة رقمية شاملة ومتكاملة تضم مجموعة واسعة من الأعلاف الحيوانية العشبية والمركزة ويتيح للمستخدمين طلب المنتجات التي يحتاجونها وتسليمها إليهم في الوقت المحدد، كما يتيح مقارنة أسعار المنتجات المختلفة من موردين متعددين لاختيار أفضل العروض، ويوفر خيارات دفع آمنة ومتعددة لراحة المستخدمين، بالإضافة إلى تسهيل عملية شراء الأعلاف، ويختصر وقت وجهد المربين، حيث يمكنهم إتمام عملية الشراء في أقل من 15 دقيقة.


ويخدم التطبيق أكثر من  40 ألف من المربين على مستوى الدولة، ويوفر احتياجات أكثر من 5 ملايين رأس من الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى توفير حلول آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على النفاذ للأسواق، ويبلغ حجم تجارة الأعلاف في دولة الإمارات حوالي 3 مليون طن سنوياً ، بأكثر من 2.5 مليار درهم ، ويتوقع أن يساهم تطبيق "سوق الأعلاف" في تنشيط هذه التجارة وتعزيز المنافسة العادلة بين الموردين.
وقال سعيد العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: "يسعدنا بالشراكة مع مركز خدمات حكومة أبوظبي "تم"، إطلاق هذا التطبيق الرائد الذي يمثل نقلة نوعية في قطاع الزراعة، ويهدف إلى تسهيل عمليات مربي الثروة الحيوانية وتوفير الوقت والجهد، وذلك تحقيقاً لرؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، في تطوير قطاع الزراعة وترسيخ  مكانة الإمارات كمركز رائد في الأمن الغذائي، وتتويجاً لجهودنا في تطوير سوق الأعلاف، الذي تم إطلاقه العام الماضي كأكبر سوق للأعلاف في الشرق الأوسط".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الثروة الحیوانیة أبوظبی للزراعة

إقرأ أيضاً:

تخصيص منصة رقمية لتسيير وتنظيم جميع مصالح الاستعجالات الطبية

أكد مدير الأنظمة المعلوماتية والإعلام الآلي لدى وزارة الصحة, موهوب مسعودي، اليوم الثلاثاء، أنه تم تخصيص منصة رقمية لتسيير وتنظيم جميع مصالح الاستعجالات الطبية وقاعات الانتظار على المستوى الوطني.

وذلك في إطار التحول الرقمي الذي يشهده القطاع الصحي بالجزائر.

وأوضح مسعودي خلال عرض قدمه في لقاء حول “الرقمنة والاستعجالات الطبية والتلقيح ضد الديفتيريا”, بحضور وزير الصحة, عبد الحق سايحي, أوضح مسعودي أنه “كمرحلة أولى, يتم من خلال ذات المنصة, تنظيم طوابير الانتظار وتصنيف المرضى حسب درجة الخطورة, علاوة على رقمنة مسار المريض داخل تلك المصالح”.

وأضاف أنه “يمكن للطبيب طلب أي كشوفات أو أعمال طبية إلكترونيا مع تلقي نتائج تلك الطلبات عبر ذات المنصة, وإمكانية رقمنة الوصفات الطبية”.

أما المرحلة الثانية، فإنها تتعلق ب”استخدام الملف الطبي الإلكتروني داخل المصالح الصحية”.

وفي هذا الصدد, أكد مسعودي “إعداد وتنصيب نظام على مستوى معظم المؤسسات الصحية, مع انطلاق مشاريع انجاز الشبكة (LAN) لربط جميع المصالح الصحية فيما بينها داخل كل مؤسسة صحية”.

وذكر أنه تم في ذات السياق, “برمجة دورات تكوينية أسبوعية حول استعمال الملف الطبي الإلكتروني عبر منصة زوم, مع مرافقة جميع المؤسسات الصحية لوضع ذات النظام حيز الخدمة”.

ولمواكبة المنصات الرقمية الجديدة في القطاع, أكد ذات المسؤول “تخصيص منتدى وفضاء رقمي لفائدة جميع مستخدمي الصحة, يمكنهم من خلاله التواصل فيما بينهم وتبادل الخبرات والاقتراحات التي من شأنها تطوير تلك المنصات”.

وقال أن التحول الرقمي في القطاع الصحي بالجزائر يهدف إلى “تعزيز الشفافية وتسهيل الوصول إلى المعلومات وتحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين”.

ومن ذات المنظور -مثلما أشار إليه– جاءت عملية رقمنة الإدارة المركزية ل”تحسين إدارة الموارد الصحية وتعزيز الرقابة الفعالة على المؤسسات الصحية, وتوفير قاعدة بيانات تسهم في اتخاذ قرارات مستنيرة وسريعة”.

وكشف مسعودي عن “40 منصة رقمية خاصة بالقطاع مستضافة في خوادم على مستوى مركز بيانات عصري بوزارة الصحة و التي باتت تسمح برقمنة تسيير المواعيد الطبية المتخصصة عن بعد, وتسيير مسار المريض داخل المستشفى وقاعات متعددة الخدمات و الاستعجالات و رقمنة مواعيد العلاج بالأشعة وتسيير التلقيح وغيرها من الخدمات”.

ولفت المسؤول إلى “تواصل عملية وضع منصات جديدة حيز الخدمة بشكل تدريجي, حيث –كما قال– سيتم قبل نهاية السنة الجارية إطلاق منصة لتسيير الأرشيف الإداري والطبي على المستوى المركزي وعلى مستوى المؤسسات الصحية, وقد تم وضع مستشفى (مصطفى باشا) كتجربة ناجحة لبداية العمل بذات المنصة”.

وبخصوص ضمان الأمن السيبراني للمعلومات الصحية بالجزائر, أكد أنه “تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية, من بينها استضافة جميع المنصات في خوادم داخلية على مستوى مركز بيانات الوزارة, والتنسيق مع مختلف المصالح المختصة لحماية الأنظمة المعلوماتية للقطاع”.

مقالات مشابهة

  • تخصيص منصة رقمية لتسيير وتنظيم جميع مصالح الاستعجالات الطبية
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق تطبيق منصة سوق الأعلاف الجديد
  • بينها تطوير اللقاحات.. ماذا جاء في اجتماع "الثروة الحيوانية والسمكية"؟
  • جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي
  • للعام الثاني جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي
  • للعام الثانى.. جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي
  • الفضلي يرأس الاجتماع الـ ١٨ لمجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية
  • الزراعه: تكثيف المتابعات الميدانيه على صغار مربي الماشيه بقرى مبادرة "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري
  • "الزراعة" تكشف تفاصيل المتابعة الميدانية لصغار مربي الماشية في قرى "حياة كريمة"