اعتقلت الشرطة الأمريكية في ولاية نيويورك، أكثر من 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين بعدما نظموا اعتصاما خارج بورصة نيويورك للأوراق المالية الاثنين للمطالبة بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل في غزة.

وردد المتظاهرون، الذين ينتمي العديد منهم إلى جماعات ناشطة مثل (الصوت اليهودي من أجل السلام) هتافي "دعوا غزة تعيش" و"أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية" أمام مبنى البورصة الشهير بالقرب من شارع وول ستريت في مانهاتن.




أكثر من 500 ناشط يهـ.ـودي قاموا بتقييد أنفسهم بالسلاسل إلى أبواب بورصة نيويورك مطالبين بوضع حد للحرب على غزة. اعتقلت شرطة نيويورك النشطاء بشكل جماعي وهددت صحفيًا يرتدي بطاقة صحفية لتصوير العمل. pic.twitter.com/zFTyhrhu6T — مفتاح (@keymiftah79) October 14, 2024

ولم يدخل أي من المتظاهرين البورصة لكن العشرات منهم تمكنوا من تجاوز سياج أمني أقامته الشرطة خارج المبنى الرئيسي للبورصة في شارع برود.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن 206 أشخاص اعتقلوا، دون الخوض في تفاصيل. وقالت جماعات يهودية شاركت في الاحتجاجات إن نحو 500 متظاهر شاركوا فيها.

ووجه المتظاهرون غضبهم إلى مقاولي الدفاع ومصنعي الأسلحة الأمريكيين. وردد آخرون شعارات ضد الهجمات الإسرائيلية في لبنان، حيث تقول إسرائيل إنها تشن حربا على مسلحي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.



وقالت منظمة (الصوت اليهودي من أجل السلام) في بيان على منصة إكس إن "مئات اليهود والأصدقاء يغلقون بورصة نيويورك للأوراق المالية لمطالبة الولايات المتحدة بالتوقف عن تسليح إسرائيل والتربح من الإبادة الجماعية".

View this post on Instagram A post shared by Jewish Voice for Peace (@jewishvoiceforpeace)

وكان هناك أيضا عدد أقل بكثير من المتظاهرين المؤيدين لإسرائيل في الموقع، والذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية.

كانت المظاهرة أحدث تعبير عن الغضب من الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني ونزوح جميع سكان القطاع تقريبا، وفقا لمسؤولي الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نيويورك غزة الإبادة الجماعية امريكا غزة نيويورك الاحتلال إبادة جماعية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بدايتها “وسطاء تحت شجرة”.. بورصة نيويورك تحتضن اليوم 28 تريليون دولار

المناطق_واس

اجتمع 24 وسيطًا تحت شجرة في عام 1792 لتكوين تحالف مالي بسيط، تطور وتطور حتى وصل اليوم إلى لقب أكبر بورصة في العالم “وول ستريت”، وهو المسمى الرسمي للبورصة الأمريكية في نيويورك، مشكلة أهم رموز الاقتصاد العالمي.

 

أخبار قد تهمك ضم اللقاء قيادات 120 جمعية بمحافظة جدة.. تحديات القطاع غير الربحي في اللقاء التشاوري “لمجلس جمعيات مكة” 15 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءً اتفاقية بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر 15 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءً

ويقول الاقتصادي المتخصص من جامعة جورج واشنطن حمد السعيد، لوكالة الأنباء السعودية بأن بورصة نيويورك تستضيف اليوم أكثر من 2200 شركة، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لهذه الشركات أكثر من 28 تريليون دولار.

 

 

وأوضح السعيد أن بورصة وول ستريت تتعامل يوميًا مع ما يزيد عن 169 مليار دولار من التداولات، تمثل ما يقارب 40 بالمئة من الأسهم المتداولة عالميًا.. حيث قامت عدسة واس بجولة في المكان الذي يمثل مقرًا لأكبر بورصة في العالم، وتؤثر بشكل مباشر على الاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

 

ويضيف: ارتبط اسم “وول ستريت” بتاريخ طويل من التأثير المالي داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، تعود بداياته إلى اجتماع الوسطاء تحت شجرة “بوتنوود” لتوقيع ما يسمى “اتفاقية بوتنوود” التي شكلت الأساس لبورصة نيويورك.

 

ويتابع: وول ستريت توفر اليوم فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لأكثر من 330,000 شخص في مدينة نيويورك وحدها، وهو ما يمثل نحو 10% من وظائف القطاع الخاص في المدينة مما يعكس التأثير الكبير لهذا القطاع على الاقتصاد المحلي.

 

 

وعلى مستوى العالم، تعد وول ستريت محركًا أساسيًا للتجارة الدولية وجذب الاستثمارات العالمية وتحديد مسارات السوق وتوجهات الاقتصاد العالمي، حيث يتفق العديد من الخبراء على أن استقرار وول ستريت يعكس استقرار الاقتصاد الأمريكي مما يؤثر بدوره على الأسواق العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 7:26 مساءً“الأغذية العالمي”: الجفاف يتسبب في وقوع أسوأ أزمة جوع منذ عقود بجنوب قارة إفريقيا أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 7:21 مساءًبريطانيا تفرض عقوبات ضد منظمات إسرائيلية تدعم أعمال العنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًالوطنية للإسكان توقّع شراكة إستراتيجية مع MMS لرعاية عدد من الأنشطة الرياضية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 5:42 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر15 أكتوبر 2024 - 7:26 مساءً“الأغذية العالمي”: الجفاف يتسبب في وقوع أسوأ أزمة جوع منذ عقود بجنوب قارة إفريقيا15 أكتوبر 2024 - 7:21 مساءًبريطانيا تفرض عقوبات ضد منظمات إسرائيلية تدعم أعمال العنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية15 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًالوطنية للإسكان توقّع شراكة إستراتيجية مع MMS لرعاية عدد من الأنشطة الرياضية15 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر15 أكتوبر 2024 - 5:42 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر ضم اللقاء قيادات 120 جمعية بمحافظة جدة.. تحديات القطاع غير الربحي في اللقاء التشاوري "لمجلس جمعيات مكة" ضم اللقاء قيادات 120 جمعية بمحافظة جدة.. تحديات القطاع غير الربحي في اللقاء التشاوري "لمجلس جمعيات مكة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حماس: نحن أمام أكثر الخطط العسكرية انحطاطًا
  • بدايتها “وسطاء تحت شجرة”.. بورصة نيويورك تحتضن اليوم 28 تريليون دولار
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 206 متظاهرين مؤيدين لفلسطين في نيويورك
  • متظاهرون يغلقون “بورصة نيويورك” للمطالبة بحظر الأسلحة على الكيان الصهيوني
  • متظاهرون يغلقون بورصة نيويورك للمطالبة بحظر الأسلحة على "إسرائيل"
  • اعتقال عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين أمام بورصة نيويورك
  • حزب الله يقصف عدة مواقع للاحتلال برشقات صاروخية ليلية.. دعما لغزة ودفاعا عن لبنان
  • الاحتلال يصعّد حرب الإبادة الجماعية ضد 400 ألف فلسطيني شمال غزة
  • سمير فرج: مصر تقدم دعما كبيرا لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي