نظمت وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف ، زيارة أولى وفود الشباب المشارك في المرحلة الثانية من مبادرة " نوِّر فكرَك.... ابنِ وعيَك " الي  مركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية بمقره بمشيخة الأزهر الشريف  ، والتي تأتي في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان" .


وشارك في الزيارة  60 شابًا وشابة من أعضاء برلماني الطلائع والشباب وأعضاء نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية من مراكز شباب محافظة "أسيوط "، تحت رعاية فضيلة الأمام الأكبر الدكتور/أحمد الطيب ؛  شيخ الأزهر ،  الدكتور/ أشرف صبحي  ؛ وزير الشباب والرياضة .

وقد استمع الوفد إلى محاضرتين؛ حاضر فيهما أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، اشتملت المحاضرتان على عددٍ من المحاور عن السلوكيات وبناء الإنسان  ، كان أهمها :"التقدم التقني وأثره على السلوك ، خطورة الأفكار والمفاهيم المتطرفة واللادينية على سلوك الإنسان، أعمدة بناء الشخصية المصرية ، 
قيمة المواطنة والولاء للوطن "


وفي ختام المحاضرتين دار حوار مفتوح بين الشباب والمحاضرين اتسم بالإيجابية والتفاعلِ المميّز من الحاضرين ، مما يُدلّل على تفاعل الشباب مع المحاور التي طُرحت خلال اللقاء وأهميتها لهم في بناء وعيهم.

تجدر الإشارة الي أن المبادرة تهدف  :" زيادة الوعي الديني والمجتمعي الصحيح، وبناء العقول بالمعرفة والعلم، وتواصل علماء الأزهر الشريف مع طلائع وشباب البرلمان، وسماع آرائهم وتساؤلاتهم حول القضايا الدينية والحياتية المختلفة " .

وتهتم المبادرة بعقد سلسلة من الحلقات النقاشية وورش العمل حول :"  تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف ودعم ثقافة التعايش والحوار، فضلًا عن تحصين الشباب معرفيًا وفكريًا ودعم القدوات الصالحة لتعزيز منظومة القيم والأخلاق التعريف بالقدوة الصالحة والحفاظ على الهوية المصرية الوطنية والهوية الدينية لكل صاحب دين وكل صاحب عزيمة لبناء هذا الوطن" .

ومن المقرر مشاركة 3000 شابًا وشابة من أعضاء نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية من مراكز شباب الجمهورية .
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أمانة شباب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد اجتماعها التنظيمي الأول

نظمت أمانة الشباب بحزب الشعب الجمهوري أمانة محافظة الشرقية، بإشراف من الكابتن أحمد عبد الدائم أمين المحافظة، والدكتور محمود الشوادفي امين شباب المحافظة، الاجتماع التنظيمي الاول لها.

 خطة عمل أمانة الشباب خلال الفترة المقبلة 

وتضمن الاجتماع عرضا عاما عن الحزب و رؤيته ورسالته و أهدافه و  قطاعات عمل الحزب و استعراض لأنشطة الحزب خلال الفترة السابقة و كذلك تم عرض خطة عمل أمانة الشباب خلال الفترة المقبلة والتي ستولي اهتمام كبير بالتدريب و التثقيف السياسي الي جانب تقديم حزمة من دورات التمكين التكنولوجي و التحول الرقمي.

وتحدث الدكتور احمد نجم امين التقييم والمتابعه بالمحافظة، عضو الامانة المركزية للشباب و الدكتورة مريم خالد عضو الأمانة المركزية للشباب عن دور الشباب في المجتمع و الولاء و الانتماء واعلاء المصلحة العامة.

واختتم الاجتماع بحوار  تفاعُلي مفتوح بين الكابتن أحمد عبد الدايم أمين المحافظة مع أعضاء أمانة الشباب.

وحضر الاجتماع الدكتور عبد اللطيف دسوقي أمين تنظيم المحافظة و د. محمد صفوت عضو الامانة المركزية للتنظيم واسلام اسامة، ومحمد رافت، ومحمد عبدالله لبن، ميار سامي ربيع، ود. مريم مصطفى خالد أعضاء أمانة آلشباب المركزية، ومهندس لطفي فرحات مساعد امين المحافظه و عدد من أعضاء هيئة مكتب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قرارات عاجلة لوزير الرياضة بشأن مراكز شباب منشأة العماري والكرنك والبعيرات بالأقصر
  • في إطار المبادرة الرئاسية.. الأزهر العالمي للفتوى يستقبل شباب " نوِّر فكرَك ..ابنِ وعيَك"
  • تربية طفولة أسيوط تنظم مهرجان الرياضة للأطفال ضمن مبادرة بداية   
  • يوم رياضي لذوي القدرات والهمم  بمراكز شباب المنيا
  • أمانة شباب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد اجتماعها التنظيمي الأول
  • وزارة الرياضة تطلق النسخة الثالثة من قمة شباب الصعيد تحت شعار "تواصل تفاعل مستمر"
  • البحوث الاسلامية تطلق مبادرة "بناء إنسان" .. 7 محاور شاملة لتنمية وتثقيف الشباب والأسرة.. وإطلاق 150 قافلة توعوية في مختلفة المحافظات
  • أمانة شباب حزب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد الاجتماع التنظيمي الأول
  • جامعة الأزهر تنظم المؤتمر السنوي لجمعية أصدقاء لبن الأم المصرية