ما زالت أصداء حادث طلاب جامعة الجلالة تتردد في قلوب الكثيرين، والذي أسفر عن استشهاد 12 طالبًا من كليات الطب والصيدلة، وإصابة أكثر من 30 آخرين.

تلك اللحظات المروعة التي عاشها الطلاب، لا تزال تثير مشاعر الغضب والتحسر في نفوس المواطنين، وتفتح باب النقاش حول المسؤولية والحقيقة.

وقت غروب شمس يوم الإثنين 14 أكتوبر 2024، أثناء سير الحافلة التي تقل الطلاب في طريقهم إلى السكن، كانوا يحملون معهم أحلام الشباب وطموحاتهم، لكن فجأة انقلبت الحافلة ثلاث مرات، وتطاير معاها الأرواح واحدثت الإصابات 

عقب الحادث، أمرت النيابة العامة باستدعاء سائق الحافلة لإجراء تحليل مخدرات، وأظهرت النتائج إيجابية التحليل.

شارك شقيق إحدى الطالبات المصابات تجربته عبر وسائل التواصل، قال: "الحمد لله، بعد أكثر من 22 ساعة، عدنا إلى البيت، ومعنا الكثير من الذكريات والتجارب التي لن ننساها، كان يوم صعب لكن خرجنا منه بسلام، وهذا بفضل الله."

تحدث شقيق الطالبة دينا احدي المصابين في الحادث أنها سردت له تفاصيل الحادثة وكانت بدايتها: "برائحة غريبة انبعثت في الباص، ولما حاولوا يقولوا للسواق، السواق كان بينكر علشان ميسببش حالة ذعر بينهم، ولكن لما السواق حاول يدوس فرامل، علشان يعرف يدخل الملف الفرامل فصلت منه".

وتابع شقيق دينا:"كان قدامه حل من اتنين ياما مش هيعرف ياخد الملف بالسرعة دي ويقع من على الجبل أو أنه يقلب الأتوبيس على الجنب التاني علشان ميقعوش وده اللي حصل، وقبل ما يقلب الباص نده على كل اللي في الباص وقالهم امسكوا كويس علشان هنقلب الباص على الجنب البعيد عن الجبل".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث طلاب جامعة الجلالة حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من نقابة الأطباء على حادث طلاب جامعة الجلالة

تقدم نقيب الأطباء أسامة عبد الحي، وأعضاء مجلس النقابة العامة، بالتعازي والمواساة لأسر طلاب  جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء اليوم إثر حادث أليم، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الطلاب المتوفين بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

حادث طلاب جامعة الجلالة 

وكشفت التحقيقات والتحريات في حادث طريق الجلالة اليوم عن وفاة 12 وإصابة 20 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بطريق السويس السخنة الزعفرانة بين الجلالة والطريق الساحلي بالسخنة.

"اتطبق وبقى خردة"|أول صور لـ أتوبيس طريق الجلالة بعد رفعه من الطريق جامعة الزقازيق تعلن حالة الطوارئ بمستشفى العاشر من رمضان الجامعي لاستقبال مصابي حادث الجلالة تفاصيل حالتهم الصحية.. ننشر أسماء المصابين في حادث طريق الجلالة

مقالات مشابهة

  • السواق مظلوم.. إحدى مصابي حادث طريق الجلالة تفجر مفاجأة
  • تشييع جثمان ضحية حادث الجلالة في الدقهلية
  • "شهداء العلم".. شيخ الأزهر يُعزِّي أسر طلاب جامعة الجلالة ويدعو بالشفاء للمصابين
  • الطلاب المصابين في حادث الجلالة: "فرامل الأتوبيس كانت ضعيفة"
  • التفاصيل الكاملة حول حادث طلاب جامعة الجلالة
  • حادث حافلة جامعة الجلالة.. سائق الحافلة في قفص الاتهام
  • أول تعليق من نقابة الأطباء على حادث طلاب جامعة الجلالة
  • تفاصيل حالتهم الصحية.. ننشر أسماء المصابين في حادث طريق الجلالة
  • جامعة عين شمس تقدم العزاء في ضحايا حادث جامعة الجلالة