كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة  خلال ساعات  مع سقوط أمطار على عدة  محافظات خلال الايام المقبلة.

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، آخر صور للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، تشير إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15-10-2024

سجلت درجات الحرارة العظمى اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية 27 درجة بينما الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تشهد اعتبارا من اليوم الثلاثاء، انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، بعد يومين شهدت فيهما البلاد درجات حرارة مرتفعة أعلى من المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام، نتيجة تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية.

موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي بنحو معدل 3 إلى 4 درجات مئوية، بسبب مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه أيضا نشاط للرياح سيساهم بدوره في الشعور بتحسن الأجواء خلال الأيام القادمة، لتنخفض درجات الحرارة من 34 درجة على القاهرة الكبرى خلال الأيام الماضية، إلى 30 درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد، إنه مع نهايات الأسبوع الجاري سيبدأ الشعور بالتحسن الملموس والملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، خلال ساعات النهار والليل أيضا، حيث متوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 29 درجة نهارا، في الليل تنخفض إلى 20 درجة مئوية، لتكون الأجواء معتدلة خلال فترات النهار ومائلة للبرودة خلال ساعات.

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن مثل هذا التوقيت من العام وهو النصف الأول من فصل الخريف، متوقع هذا الاضطراب في درجات الحرارة ما بين الانخفاض تارة والارتفاع تارة أخرى، حتى تصل درجات الحرارة إلى معدل الاستقرار كلما تقدمنا لنهايات شهر أكتوبر الجاري ونحو منتصف الخريف.

عن فرص الأمطار خلال هذا الأسبوع، قالت هيئة الأرصاد إنه مع وجود المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى السحب المتوسطة التي متوقع أن تتأثر بها البلاد الأيام القادمة سيكون هناك فرص أمطار خفيفة، تبدأ من مناطق السواحل الغربية للبلاد حيث مناطق مطروح، وتستمر حتى السواحل الشمالية، حيث مناطق العلمين والاسكندرية، ولكنها ستكون غير مؤثرة تمامًا على أي أنشطة، فقط ستساهم في تحسن الطقس.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والفروق الواضحة ما بين ساعات النهار وساعات الليل، وهو المعتاد للفترة الأولى من بدايات فصل الخريف.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، أولياء الأمور تحديدا بشأن طلاب المدارس التي تخرج في الصباح الباكر بأن يبدأ في ارتداء الملابس الخريفية، وعدم ارتداء الملابس الصيفية تماما، حيث سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي مع نهايات هذا الاسبوع.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة

السواحل الشمالية 27  للعظمى والصغرى 20 درجة

جنوب سيناء 25  للعظمى والصغرى 23 درجة

شمال الصعيد 33  للعظمى والصغرى 19 درجة

جنوب الصعيد 38  للعظمى والصغرى 22 درجة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هیئة الأرصاد الجویة السواحل الشمالیة القاهرة الکبرى للعظمى والصغرى درجات الحرارة خلال ساعات

إقرأ أيضاً:

أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تغيرات في حالة الطقس تبدأ اليوم على أغلب المناطق.

وأضافت: كما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت غانم، أن درجات الحرارة تتجه الانخفاض بقيم ملحوظة بداية من اليوم، حيث تسجل الحرارة على القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والصعيد 38 درجة.

وتابعت: "يرجى توخي الحذر خاصة عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة، والصباح الباكر، حيث نشعر بنسمات هواء وبرودة في بعض الأوقات".

وأشارت إلى أن أبرز الظواهر الجوية خلال الفترة الحالية تتمثل في الشبورة المائية والتي تكون كثيفة في الصباح الباكر وتتلاشى مع بداية ظهور أشعة الشمس.

وأوضحت أن بعض المناطق من السواحل الشمالية تشهد أمطارا خفيفة على بعض المناطق المتفرقة وتكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

مقالات مشابهة

  • أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية
  • سحب منخفضة تغطي السواحل وأمطار متوسطة خلال ساعات | الطقس
  • الشتاء على الأبواب.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار
  • حار نهارا وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • البسوا خريفي .. الأرصاد تناشد أولياء الأمور لطلاب المدارس: أجواء الخريف مضطربة
  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار تضرب هذه المحافظات بدءا من غد
  • بالفيديو| انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تحذر: ارتدوا الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد
  • شبورة كثيفة وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا