قال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إنه قبض على 3 مسلحين من قوة الرضوان، لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على  إكس، إن "الجيش قبض على 3 مخربين من قوة الرضوان لحزب الله في جنوب لبنان". 

#عاجل قوات جيش الدفاع تلقي القبض على ثلاثة مخربين من قوة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان

????خلال نشاط لقوات الكتيبة 13 في لواء جولاني في منطقة جنوب لبنان تم العثور على فتحة نفق تحت الارض داخل مبنى كان يستخدمه حزب الله.

لقد قامت القوات بتطويق المبنى الذي تحصن داخله ثلاثة… pic.twitter.com/VT9k1wHK47

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 15, 2024

وأضاف أدرعي "خلال نشاط لقوات الكتيبة 13 في لواء غولاني في منطقة جنوب لبنان عثر على فتحة نفق تحت الأرض داخل مبنى كان يستخدمه حزب الله، وطوقت القوات المبنى الذي تحصن داخله 3 مخربين من قوة الرضوان مع وسائل قتالية عديدة وعتاد يسمح بالبقاء هناك فترة زمنية طويلة".

وأكد، "بعد استسلام المخربين قبض عليهم واعتقلوا للتحقيق معهم ميدانياً من قبل محققي الوحدة 504، ثم نقلوا لمنشأة تحقيق داخل إسرائيل".
وأكد المتحدث، أن قوات لواء غولاني تواصل أنشطتها العسكرية في جنوب لبنان،  للعثور على أسلحة حزب الله وتدمير بناه التحتية.

وفي ذات السياق، نشر المتحدث فيديو قال إنه جزء من التحقيق مع أحد مقاتلي حزب الله في الجنوب، بعد اعتقاله.

#عاجل من التحقيق مع مخرب حزب الله وضاح كامل يونس الذي تم القبض عليه في جنوب لبنان: كلهم هربوا. كل الأربعة الذين كانوا معي وقائد المنطقة ونائبه شردوا منذ البداية. هم قليلوا الدين، ناس ما عندهم دين، دخلوا ليستلموا أموال وهربوا لأنهم خافوا من الجيش الاسرائيلي. خططوا للرد على الهجوم… pic.twitter.com/dMCcC8GYHS

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 15, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان حزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان من قوة الرضوان فی جنوب لبنان حزب الله فی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتهم إسرائيل بقصف جنوب لبنان بقنابل عنقودية

اتهم حزب الله اللبناني إسرائيل بقصف مناطق في جنوب لبنان بقنابل عنقودية محرمة دوليا، وطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة هذه الجريمة.

وقالت دائرة العلاقات الإعلامية في الحزب في بيان اليوم الثلاثاء "إن العدو الإسرائيلي أقدم اليوم على رمي صواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا على مناطق بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، بينها وادي الخنازير بوادي الحجير، ومنطقة خلة راج بين بلدتي علمان ودير سريان، وشرق بلدة علمان باتجاه الأحراش".

وقال الحزب إن "هذه الجريمة الهمجية، التي تنضاف إلى سلسلة جرائم العدو الإسرائيلي ضدّ الشعبين اللبناني والفلسطيني، تؤكد عجزه الفاضح في ميدان المواجهة المباشرة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية".

وأوضح الحزب في بيانه أن قصف البلدات اللبنانية بقنابل عنقودية يؤكد الاستهتار الإسرائيلي الفاضح بكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية، خاصة في زمن الحرب.

وطالب حزب الله الجهات ذات الصلة في لبنان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة هذه الجريمة النكراء بكل المقاييس خاصة لما لها من آثار سلبية بعيدة المدى على المدنيين.

عاجل | حـ.ـزب الله: العدو الإسرائيلي ألقى قنابل عنقودية محرمة دوليًا على 3 مناطق في جنوب لبنان pic.twitter.com/6NKfIQOYSC

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 15, 2024

والقنابل العنقودية هي نوع من الأسلحة التي تحرّمها العديد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية بسبب تأثيراتها المدمرة والمستمرة على المدنيين.

ومن ذلك اتفاقية الذخائر العنقودية التي دخلت حيز التنفيذ في أغسطس/ آب 2010، والبروتوكول الخامس الملحق باتفاقية الأسلحة التقليدية في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.

كما أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة عدة قرارات تدين استخدام الذخائر العنقودية، وتدعو إلى الانضمام إلى اتفاقية تلك الذخائر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن أسر 3 عناصر من حزب الله في نفق بجنوب لبنان
  • حزب الله يتهم إسرائيل بقصف جنوب لبنان بقنابل عنقودية
  • إسرائيل تعلن القبض على عناصر من قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه أسر 3 مقاتلين في قوة "الرضوان" التابعة لـ "حزب الله"
  • داخل نفق.. الجيش الإسرائيلي زعم أسر 3 عناصر من قوة الرضوان
  • تحت الأرض لتسهيل التسلل إلى إسرائيل..تل أبيب تؤكد تعلن اكتشاف مجمع لحزب الله
  • إسرائيل تطالب سكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان