التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية عشرة لمؤتمر دول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، والذي يعقد بالعاصمة النمساوية فيينا.

 

مكتب الأمم المتحدة

وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة التفاهم المبرمة بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والنيابة العامة المصرية، والتي تهدف إلى تكثيف العمل الثنائي لمكافحة التهديدات الإجرامية لاسيما الظواهر الإجرامية المستحدثة، وتفعيل آليات التعاون الدولي في المسائل الجنائية، والعمل على الاستفادة من خبرات النيابة العامة على الصعيدين الوطني والإقليمي، وتبادل الخبرات الفنية في مجال مكافحة الجريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقي المخدرات العاصمة النمساوية فيينا أخبار الحوادث الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بنقل قوات "اليونيفيل" من مناطق القتال في لبنان.

وقال نتنياهو في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه "حان الوقت لإخراج قوات اليونيفيل من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال، وقد طلبنا ذلك مرارًا".

وتابع: "رفضكم إجلاء جنود اليونيفيل يجعلهم رهائن لدى حزب الله، ويعرض حياتهم وحياة جنودنا للخطر، ونأسف لإصابة الجنود ونبذل ما في وسعنا لمنع ذلك".

وكان عدد من دول العالم والمنظمات الأممية، أدانت الضربات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة "اليونيفيل" في لبنان، إذ إنّ مدفعية الاحتلال أطلقت النار على برج مراقبة في مقر اليونيفيل الرئيسي بالناقور، أسفر عن سقوط فردين من قوات حفظ السلام.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والنيابة العامة المصرية
  • انعقاد فعاليات مؤتمر دول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة
  • بحضور النائب العام.. فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة بالنمسا
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة بفيينا
  • الاتحاد الأوروبي: نرفض بشدة الافتراءات الإسرائيلية ضد الأمين العام للأمم المتحدة
  • وزير الإسكان يصطحب وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة بجولة بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير السياحة يلتقي مستشار الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعليم ورئيس معهد Bella Vista للتعليم العالي بسويسرا
  • لمكافحة الجريمة المنظمة.. النائب العام يتوجه إلى فيينا
  • رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان