تعتزم هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية إطلاق مبادرة "المحطة البيئية" لرفع الوعي البيئي، وذلك في عددٍ من المجمعات التجارية في مدينة الرياض وصولًا إلى محافظة رماح.
وأوضحت الهيئة أن "المحطة البيئية" مبادرة توعوية ميدانية تسعى من خلالها إلى رفع الوعي البيئي للمجتمع، وسوف تبدأ من يوم الجمعة والسبت القادمين 18-19 أكتوبر 2024م في مجمّع الرياض بارك، والجمعة السبت 25-26 أكتوبر 2024م في مجمّع بانوراما مول، والجمعة السبت 1-2 نوفمبر 2024م في مجمّع بارك أفينيو، وأخيرًا بتاريخ 8-9 نوفمبر 2024م في محافظة رماح وتحديدًا في مقر جمعية التنمية الاجتماعية، إلى جانب استهداف المبادرة لزيارة عددٍ من مدارس شمال وشرق مدينة الرياض لرفع الوعي البيئي لدى شريحة الطلاب.


وتأتي هذه المبادرة إيمانًا من هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية بأهمية رفع الوعي البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز المشاركة المجتمعية ودورها الفاعل في تحقيق مستهدفات الهيئة الإستراتيجية للإسهام في تحقيق التنمية البيئية المستدامة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهداف أكتوبر 2024 اطلاق مبادرة التنمية الاجتماعية الحفاظ على الموارد المجمعات التجارية المشاركة المجتمعية رفع الوعي البيئي الوعی البیئی 2024م فی

إقرأ أيضاً:

هيئة تنمية المجتمع تطلق فعاليات أسبوع الصحة النفسية للأسرة

تزامنًا مع أسبوع الصحة النفسية للأسرة، نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي سلسلة من الفعاليات والمحاضرات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وأثرها الكبير على استقرار المجتمع، وتحسين جودة حياة أفراده، مع التركيز على أهمية دعم الفئات الأكثر عرضة للتحديات النفسية. وتأتي هذه الفعاليات في إطار جهود الهيئة المتواصلة لتسليط الضوء على الصحة النفسية كعنصر أساسي في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لأفراد المجتمع ودور ذلك في تعزيز تمكينهم وتطورهم الشخصي.
وتضمنت الفعاليات جلسات حوارية تركزت حول تمكين الأفراد والأسر من فهم أعمق للصحة النفسية، وكيفية تعزيزها لدى الأطفال والشباب، حيث قدمت الدكتورة هالة الأبلم، محاضرة بعنوان “كيف يتمتع طفلك بالصحة النفسية” ناقشت استراتيجيات عملية لتعزيز الصحة النفسية لدى الأطفال، إضافة إلى استعراض عدد من الحالات العملية التي قدمت حلولًا مبتكرة لدعم الأطفال في التعامل مع التحديات النفسية.
وشهدت الفعاليات تنظيم ورشة عمل بعنوان “صحتك النفسية غايتنا” قدمتها الدكتورة نادية بوهناد، تركزت حول التعريف بعدد من الأدوات الفعالة لدعم الصحة النفسية الشخصية. كما تضمنت الورشة أنشطة تفاعلية ساعدت المشاركين على فهم أفضل لكيفية تعزيز صحتهم النفسية في ظل الضغوط اليومية.
وفي إطار الحرص على إشراك الشباب وتعزيز دورهم في التوعية بأهمية الصحة النفسية، تضمنت فعاليات الهيئة جلسة حوارية شبابية بعنوان “الوصمة النفسية”، شارك فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في مناظرة مفتوحة لبحث هذه القضية المجتمعية الحساسة. وتحت إشراف الأستاذة ناعمة الشامسي، مدير إدارة التنمية السرية في هيئة تنمية المجتمع وبمشاركة الدكتورة مهرة آل مالك والدكتورة هالة الأبلم، ناقش المشاركون أسباب الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية وكيفية التعامل معها، مع تقديم رؤى حول أهمية الحوار المجتمعي لتخفيف آثار هذه الوصمة.
وأشارت ناعمة الشامسي إلى أن الصحة النفسية تلعب دوراً حورياً في استقرار الأفراد والمجتمع. مبينة أن الهدف من تنظيم هذه الفعاليات هو رفع الوعي المجتمعي بأهمية دعم الصحة النفسية، وتقديم الأدوات والمعلومات التي تساعد الأسر والأفراد على تجاوز التحديات النفسية التي قد يواجهونها.
وقالت: “تلتزم هيئة تنمية المجتمع بتوفير الدعم اللازم للأفراد والأسر وخاصة من الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل كبار السن وأصحاب الهمم والأطفال العرضة للجنوح، وذلك ضمن استراتيجيات شاملة تهدف إلى تعزيز صلابتهم النفسية وقدرتهم على مواجهة التحديات بما يساهم في تحسين جودة حياتهم ودعم التماسك والتنمية المجتمعية”.
وتحرص الهيئة من خلال استراتيجيتها الشاملة الهادفة إلى تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع، إلى استثمار جميع المنصات والمناسبات للتوعية بعوامل التنمية المجتمعية ومرتكزات حماية حقوق الأفراد، وتعد الصحة النفسية أحد أبرز هذه العوامل، وتعمل الهيئة على بتطوير برامج مستدامة تهدف إلى تحسين جودة الحياة للفئات الأكثر عرضة للتحديات النفسية وضمان اندماجهم الكامل في المجتمع.


مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير محمية الإمام تطلق مبادرة “المحطة البيئية” لرفع الوعي البيئي
  • اتفاقية بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر
  • هيئة البيئة – أبوظبي تزرع شجرة قرم مقابل كل زائر للمؤتمر العالمي للتربية البيئية 2024
  • هيئة تنمية المجتمع تطلق فعاليات أسبوع الصحة النفسية للأسرة
  • ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة جملت الحاضر وبداية لبناء مستقبل أجمل
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة