تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من لبنان، عن آخر تطورات الأوضاع في جنوب لبنان، قائلا، إن هناك اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة في الجنوب اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت التقدم في مناطق متفرقة في القطاع الشرقي الذي شهد أكثر من 7 محاولات من الاحتلال للتوغل برا منذ أمس وحتى صباح اليوم.

وأكد أن الاحتلال شن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت عدة مناطق في القطاع الشرقي بالإضافة إلى قصف مدفعي متزامن استهدف هذه المناطق في إطار الغطاء الجوي الذي يوفره جيش الاحتلال لقوات المشاة الإسرائيلية التي تحاول التقدم.

وأوضح أن هناك مقاومة شرسة في الميدان ما أدى إلى سقوط عدد من جنود جيش الاحتلال بين قتيل وجريح، متابعا: «المقاومة استهدفت تجمع لجنود جيش الاحتلال بالصواريخ والقذائف ما أدى إلى إصابات مباشرة، كما استهدفت المقاومة تجمعات في عدة مناطق متاخمة للحدود بالإضافة إلى رشقة صاروخية بمنطقة حيفا».

وواصل: «التطور الأبرز على مدار الساعات الماضية إسقاط مسيرة إسرائيلية، وهي الأولى التي يتم إسقاطها منذ بداية العدوان».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجنوب اللبناني الغارات الجوية جنوب لبنان توغل بري صواريخ قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة حيفا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يفتك بـ قوتين عسكرية إسرائيلية “من المسافة صفر” بعد محاولات تسلل فاشلة جنوب لبنان

الجديد برس|

اعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنّه تصدّى لمحاولات تسلل للإحتلال الإسرائيلي من شمالي فلسطين المحتلة إلى جنوبي لبنان.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية، اكد حزب الله في بيان له، أن مقاتليه فجّروا عبوتين ناسفتين بقوات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة رامية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب إنه استهدف بصاروخ موجّه آلية مدرعة في محيط موقع رامية، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات الاحتلال بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

وأشار الحزب إلى أن مقاتليه اشتبكوا مع قوات إسرائيلية من المسافة صفر في أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

من جانب اخر تحدثت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن حدث أمني صعب في الشمال، وذلك مع إعلان حزب الله خوضه اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط موقع “رامية”، بالتزامن مع مواصلتها استهداف المستوطنات الشمالية، حيث تدوّي صفارات الإنذار في حيفا و”الكريوت”.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال، بإصابة نحو 20 جنديًا اسرائيلياً، في حين أعلن جيش الاحتلال خوض اشتباكات “وجها لوجه” في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تجدد سلسلة الغارات الجوية على بيروت
  • القاهرة الإخبارية: سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • سلسلة غارات اسرائيلية على مناطق في النبطية ليلا
  • الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان
  • مواجهات غير مسبوقة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • الحركة التقدمية الكويتية: العملية النوعية التي استهدفت معسكر بنيامينا لقوة غولاني الصهيونية تؤكد حقيقة أن المقاومة قادرة على الرد والردع
  • من الجنوب إلى البقاع.. بلدات نارية تحت القصف الإسرائيلي
  • حزب الله يفتك بـ قوتين عسكرية إسرائيلية “من المسافة صفر” بعد محاولات تسلل فاشلة جنوب لبنان
  • إصابة ضابط وجندي إسرائيليين بلبنان.. وحزب الله يستهدف تجمعات للاحتلال