مسقط- الرؤية

انطلقت، أمس، أعمال المؤتمر العالمي للكلية الملكية البريطانية لأطباء النساء والولادة، والذي تستضيفه سلطنة عمان لأول مرة في الشرق الأوسط لعدة أيام، بتنظيم من الرابطة العمانية لطب النساء والولادة ووزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك تحت شعار "تغيير الرعاية الصحية للمرأة من خلال التعاون الدولي".

رعى افتتاح المؤتمر بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية لأكثر من 2142 طبيبًا وخبيرًا من 88 دولة حول العالم.

وتضمن برنامج الافتتاح كلمة لرئيسة الكلية الملكية البريطانية لأطباء النساء والولادة الدكتورة راني ثاكار، أعربت فيها عن شكرها لأعضاء الجمعية العمانية لطب النساء والولادة ووزارة الصحة ووزارة التراث والسياحة على دعمهم للمؤتمر الذي يهدف إلى تحسين صحة النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الدكتورة تميمة بنت راشد الديغيشية رئيسة الجمعية العمانية لطب النساء والولادة، إلى أن هدف الرابطة العمانية لطب النساء والولادة منذ تأسيسها هو الارتقاء بصحة المرأة في سلطنة عمان وذلك بتنظيم المؤتمرات الوطنية والدولية وتعزيز البحث العلمي وتوسيع نطاق التعاون الدولي وبناء شراكة مع الكلية الملكية لأطباء النساء والولادة التي تٌعد من أعرق المؤسسات في هذا المجال.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجالات الطب النسائي والولادة، ومناقشة أحدث الأبحاث والتطورات في هذا المجال بما يسهم في دفع عجلة تطور القطاع الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للنساء وتعزيز صحة المجتمع.

ويصاحب أعمال المؤتمر معرض لأكثر من خمسين شركة بهدف استعراض آخر مستجدات طب النساء والولادة من مختلف دول العالم، حيث يتضمن المعرض المصاحب عددا من المحاضرات وعرضًا لأكثر من 1700 لوحة علمية.

وسيناقش برنامج المؤتمر لمدة ثلاثة أيام  29 موضوعًا مرتبطًا بصحة المرأة والولادة من خلال 800 محاضرة، بمشاركة 169 طبيبًا عالميًا إلى جانب 36 طبيبًا عمانيًا متخصصًا في طب الأمومة وطب الأورام النسائية.

وقد سبق فعاليات انطلاق المؤتمر عدد من الجلسات العلمية المتخصصة في العمليات الجراحية المرتبطة بصحة المرأة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولة العالم للأندية للسباحة بالزعانف في إيطاليا بمشاركة منطقة الإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد أبطال منتخب منطقة الإسماعيلية للغوص والإنقاذ،  للمشاركة في منافسات بطولة العالم للأندية لسباحة الزعانف بإيطاليا، خلال الفترة من 17 أكتوبر الجاري حتى 22 أكتوبر الجاري.

تضم بعثة منطقة الإسماعيلية، المشاركة في البطولة كل من، محمد عيد رئيسا للبعثة، والمديرين الفنيين عبد الله عبد الجليل، وعمرو شاكر، ومحمد سالم، والسباحين طارق حسن السيد، حسن محمد الدفراوي، أحمد محمد عوض، أحمد أشرف الهراوي، مصطفي أحمد علي، إبراهيم أحمد يوسف،سيف محمد عبد اللطيف، جني محمد فتحي، منة الله محمد فؤاد، لوجين محمد شوقي، نهي محمد عبد الوهاب، ريناد تامر شعبان، ريماس رامي حسين، سلمي محمد رمضان، جيهان سعد تمام.

واستقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، خلال الساعات الماضية، البعثة لتحفيزهم قبل السفر للمشاركة في نهائيات البطولة، وذلك بحضور اللواء محمد مسلم رئيس منطقة الإسماعيلية للغوص والإنقاذ، ومحمد رمضان نائب رئيس المنطقة، وهاني عادل عضو مجلس إدارة المنطقة، ومحمد عيد المدير التنفيذي للمنطقة، والجهاز الفني للفريق.

خلال اللقاء نقل نائب محافظ الإسماعيلية، تحيات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، للاعبين والجهاز الفني وكافة أفراد البعثة المسافرة لبطولة العالم للأندية بإيطاليا، مؤكدًا لهم على تقديم كافة أوجه الدعم للفريق.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للأندية للسباحة بالزعانف في إيطاليا بمشاركة منطقة الإسماعيلية
  • استشارية في جراحة النساء والولادة: نسبة تأخر الحمل في المملكة وصلت إلى 30%
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكرعن سرطان الثدي في مستشفى الكندي
  • بمشاركة وفد من المملكة.. انطلاق أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • انطلاق ملتقى التأمين الخليجي في دبي بمشاركة 36 دولة
  • انطلاق أعمال مؤتمر “آيروس 2024” في أبوظبي
  • انطلاق أعمال مؤتمر آيروس 2024 في أبوظبي
  • عُمان تستضيف المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد.. غدًا
  • وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بمشاركة 130متحدثًا من 30 دولة