تحدث يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، عن تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على أن القصف الإسرائيلي متواصل على جميع المحافظات في قطاع غزة، مؤكدًا أن العملية البرية الإسرائيلية تركزت الآن في شمال القطاع تحديدا في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون ومنطقة السفطاوي، والتي استهدف فيها الاحتلال منزلا كان يأوي عددا من النازحين.

وأضاف “أبو كويك”، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، أن هناك تكثيف لإطلاق القذائف المدفعية صوب المناطق الغربية من جباليا بينما استهدفت الطائرات كل من يحاول التحرك بين شوارع المخيم، مشددًا على أن طائرات الاحتلال أطلقت النار اليوم في محيط مشفى كمال عدوان في جباليا.

وتابع: "شنت الطائرات الحربية هجمات على مناطق متفرقة من المحافظة الشمالية، ويلاحظ أن عمليات النسف الواسعة تنفذ خلال ساعات الليل حيث يضع الجنود براميلا متفجرة في أنحاء مختلفة من المحافظة.. استهدفت قوات الاحتلال منزلا لعائلة الدحدوح أسفر عن استشهاد 3 مواطنين، موضحًا أن الحال لم يكن أفضل في المنطقة الغربية والجنوبية بعد أن دمرت الطائرات الإسرائيلية عدة منازل في سلسلة غارات متزامنة ما أدى إلى استشهاد مواطنين وفقدان آخرين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلى العملية البرية الإسرائيلية شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 مواطنين في قصف الاحتلال منزلاً بحي النصر غرب غزة

استشهد 5 مواطنين فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على حي النصر غرب مدينة غزة .

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال قصف منزلا قرب "البرج الإيطالي" بحي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين، وإصابة 8 آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,344 مواطنا، وإصابة 99,013 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القاهرة الإخبارية: سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • استشهاد 5 مواطنين في قصف الاحتلال منزلاً بحي النصر غرب غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يكثف من إطلاق القذائف المدفعية صوب المناطق الغربية من جباليا
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة في رفح جنوب القطاع
  • عشرات الشهداء بغزة والاحتلال يواصل إبادة شمال القطاع
  • شهداء وجرحى في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في جباليا
  • استشهاد فلسطينيين في قصف العدو جباليا مع تواصل الحصار لليوم العاشر