الثورة نت/..

أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الثلاثاء، أم مجاهديه استهدفوا مدينة صفد المحتلة وقاعدة نفتالي قربها ومربض الزاعورة بصلية صاروخية كبيرة.
وجاء في بيانات متعددة لحزب الله: قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:10 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية.
واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 من مساء اليوم، قاعدة نفتالي قرب صفد بصلية صاروخية كبيرة.


كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 من مساء اليوم، مربض الزاعورة بصلية صاروخية.
وأكد حزب الله في بياناته أن هذه العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف “تل أبيب” بصلية صاروخية ويسقط طائرة صهيونية نوع هرمز “450”

يمانيون../ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ قصف ضواحي يافا المحتلة “تل أبيب” بصلية صاروخية، وإسقاط طائر صهيونية متطورة نوع هرمز450، كما واصلت استهداف قوات العدو عند الحدود وشمال فلسطين المحتلة.

وأوضح حزب الله في بيانات منفصلة، اليوم الثلاثاء، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مساء الاثنين صلية صاروخية على ضواحي تل أبيب.

وقام مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي عند الساعة 12:30 من منتصف ليل الثلاثاء بإسقاط طائرة مسيرة صهيونية من نوع هرمز 450.

 واستهدفت المقاومة تجمعات وتحركات لقوات العدو في موقع المرج ومحيطه، كما قصفت تجمعات للعدو في موقع البغدادي، ‏وفي خلة وردة، ومستعمرة كريات شمونة، ومنطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة برشقات ‏صاروخية.‏

وأثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو إلى أطراف بلدة رب ثلاثين من الناحية الشرقية صباح اليوم اشتبك مجاهدو المقاومة الإسلامية معها بالأسلحة الرشاشة والصاروخية.

على جانب العدو، دوت صفارات الإنذار في بلدات شمال فلسطين المحتلة، وتزامن ذلك مع تأكيد صهيوني بأن حزب الله كثف استخدام الصواريخ الباليستية.

وأعلنت سلطات العدو أن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم الثلاثاء في مدن وبلدات عدة جنوب حيفا وفي زيخرون يعكوف ومنطقة الكرمل، وأيضا في كريات شمونة ومحيطها وفي كفار غلعادي ومسغاف عام بإصبع الجليل شمال فلسطين المحتلة.

مواصفات الطائرة (هرمز 450)

الطائرة “هرمز HERMES 450” موجهة، من دون طيار، متوسطة المدى، أنتجتها شركة سلفر آرو Silver Arrow الصهيونية.

تتميز الطائرة بقدرتها على البقاء في الجو، مدة 24 ساعة متصلة، بحمولتها من الوقود والأجهزة: الفنية والإلكترونية؛ والارتفاع 7 كم؛ ما يوفر لها مجال رؤية ملائماً، وتستطيع الإقلاع والهبوط، فوق ممر ممهد، طوله 350 متراً؛ بواسطة عجلاتها الثلاث الثابتة.

وهي مزودة بمحركَين مزدوجَي الأسطوانة، ومزدوجَي الدورة، من نوع ألفيس ALVIS؛ مركبَين يمين الذيل ويساره. ويحمل ذيلها زعنفتَين مائلتَين بزاوية 45 درجة، وجناحَاها مرتفعان عن الهيكل، وتحمل خزانَي وقود إضافي، أسفل الجناحَين.

الطائرة هرمز 450 مجهزة، فنياً وإلكترونياً، بمعدات تجسس واستطلاع، تيسر لها تنفيذ مهمتها، فهي مزودة بجهازَي كمبيوتر إضافيَّين؛ ونظام مزدوج لتحديد المواقع، عالمياً؛ وبوصلتَي معلومات.

وهي طائرة تجسس واستطلاع تكتي تعبوي، وتستخدم في نقل المعلومات، في وقتها، عن التحركات على الأرض، كما يمكنها اختزان المعلومات والصور، إلى حين العودة.

الدول المستخدِمة لها بالإضافة إلى كيان العدو يستخدمها كلا من الهند ـ كوريا الجنوبية ـ أسبانيا ـ تركيا ـ البرازيل.

طولها الإجمالي 6.2 أمتار، وباع الجناح  عشرة أمتار، وتزن فارغة 230 كيلوجرام، والوزن الأقصى، وحمولتها العملياتية بين 50 – 150 كيلوجرام، وسرعتها 70 عقدة (130 كم) في الساعة، ومداها الأقصى 200 كم.

يمكنها التحليق 24 ساعة، بمدى طيران 7آلاف مترا، وسرعة التسلق القصوى 276.6 متراً/ دقيقة.

وتعمل بمحركين من نوع ألفيس AR741-UEL (ALVIS)، بقوة 52 قدرة حصانية، عند 9 آلاف دورة في الدقيقة.

وتوجه الطائرة بإحدى الطريقَين إما محطة توجيه أرضية، وباستخدام الاتصال اللاسلكي Radio Command، في حدود 100 كم من منطقة الإطلاق.

أو باستخدام نظام البرمجة المسبقة Pre-Programmed، وذلك بتجهيز برنامج مسبق، وتغذية الحواسب الخاصة بالطائرات، لإجراء الاستطلاع في العمق، حتى 200 كم.

 وسيلة الإطلاق: من ممر ممهد، بطول 350 متراً؛ وبمعدل ارتفاع 900 قدم/ دقيقة.

والطائرة هرمز 450  مجهزة بكاميرا تليفزيونية نهارية، وكاميرا تصوير حرارية، للاستطلاع الليلي، ولديها معدات إعادة إذاعة، لتنفيذ مهام الحرب الإلكترونية، ومعدات قياس عوامل جوية، و مستشعرات خاصة، لقياس شدة العواصف الرملية.

وهي مزودة بأنظمة نقل معلومات فورية Data Link، للاستطلاع الفوري، وأنظمة ملاحية فضائية، لتحديد الإحداثيات GPS، ونُظُم اتصالات ملاحية Radio Navigation Mode، ونظام طيار آلي، لمصلحة الطائرة نفسها، خارج حدود التوجيه الأرضي، ونُظُم إرسال تليفزيونية

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية خلال ساعات.. حزب الله يدك مربض الزاعورة بصلية صاروخية
  • حزب الله يستهدف كريات شمونة وخلة وردة ومدينة حيفا بصلية صاروخية
  • حزب الله يقصف “تل أبيب” بصلية صاروخية ويسقط طائرة صهيونية نوع هرمز “450”
  • حزب الله يدك مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية
  • حزب الله اللبناني يدك مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية
  • حزب الله يقصف مدينة صفد المحتلة وبلدة عيتا الشعب ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا ومستعمرة مرغليوت
  • حزب الله: استهدفنا كرمئيل وتسفعون بصلية صاروخية
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • "حزب الله" ينفذ عددا كبيرا من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة