حصل موقع صدى البلد على نص أقوال ضابط التحريات في واقعة تعـ.ـذيب محامِ على يد أستاذ جامعي و7 أخرين لارتكابهم جريمة التعدي و خطف محام في منطقة حلوان. 

وشرح ضابط التحريات تفاصيل القبض على أستاذ جامعي و7 آخرين متهمين بخطف وتعذيب محامي في منطقة حلوان.

خطف محام في منطقة حلوان

س: ما كيفيه ضبطك للمتهمين المضبوطين والسيارات المضبوطة تحديد؟
ج : عقب ضبط قائد السيارة الميكروباص المتهم على م.

اعترف بارتكابه الواقعة باصطحاب المجني عليه عنوة داخل السيارة قيادته بالاشتراك مع كل من أستاذ جامعي وأخرين، وبإرشاد قائد السيارة المضبوط امكن ضبط السيارة الميكروباص المستخدمة في الواقعة.

وأكد، مجري التحريات، أنه تم ضبط باقي المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة وذلك باصطحاب المجنى عليه عنوة داخل السيارة المكروباص وذلك عقب قيام المتهم الثالث بالاستعانة بباقي المتهمين في ارتكاب الواقعة وذلك بتحريض من المتهم الأول وذلك نظير مبلغ مالي قدره عشرون ألف جنيه. 

واعترف المتهم الأول بخطف المجنى عليه واكراهه على توقيع على عدد من الإيصالات بالاتفاق مع المتهم الثالث على اصطحاب المجني عليه داخل سيارة میکروباص حال تواجده على المقاهي المجاورة للعقار محل سكنه في حلوان.

وقال  أسامة مسعد، 42 سنة - محامي - أنه أثر خلافات سابقة فيما بينه وبين المتهم الأول، قام المتهمين الثاني والثالث بالقبض عليه حال تواجده بإحدى المقاهي وادعيا زورا كونهما مأموري ضبط قضائي مأذون لهم بضبطه، وقيامهم بخطفه واصطحابه عنوه داخل أحدى السيارات معادية بدنيا، وسلموه إلى المتهمين الأول ومن الخامس حتى الثامن داخل سيارتين أخرتين مصطحبينه عنوه.

أكد الضحية في أمر الإحالة، أن المتهمين تعدوا عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين أياة بالقتل، محدثين به الإصابات الموضحة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق مكرهينه بالقوة والتهديد على إمضاء سندات متيناً لدين "إيصالين أمانة" بمبلغ 500 ألف جنيه، وكذا إقرار بموافقته على إلغاء توكيل وإقرارا بالتصالح عن الدعاوي المدنية والجنائية المقامة منه قبل المتهم الأول فمهرهم بتوقيعه على تلك الأوراق كرها عنه. 

قرر المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، إحالة أستاذ جامعي و7 آخرين لمحكمة الجنايات، لارتكابهم جريمة التعدي وخطف محام في منطقة حلوان.

أسندت النيابة العامة ، في القضية المقيدة برقم 10534 لسنة 2024، جنايات قسم حلوان، المقيدة برقم 1941، لسنة 2024 كلي حلوان، للمتهمين تهمة الخطف والتعدي على محام وتعذيبه بمنطقة حلوان.

كشف أمر الإحالة، أن المتهمين في شهر يوليو 2024، قبضوا على وحبسوا واحتجزوا المجني عليه أسامة مسعد، بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، بأن اتصفوا بصفة كاذبه بكونهم مأموري ضبط قضائي.

جريمة خطف

وأكد أمر الإحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليه حال تواجده بمكان عام، مدعين الثاني والثالث كونهم مأموري ضبط قضائي مدعين زورا صدور أمر بضبطه، واصطحبوه عنوة داخل إحدى السيارات معذبينه بدنيا، وسلموه إلى المتهمين الأول ومن الخامس وحتى الثامن  داخل سيارتين أخريين مصطحبينه عنوة إلى أحد المحال الذي أعدوه  لاحتجازه متعدين عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين إياه بالقتل، محدثين به الإصابات الموضحة بالتقرير الطبي.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين أكرهوا المجني عليه أسامة مسعد، بالقوة والتهديد على إمضاء سندات مثبتا لدين إيصالات أمانة  المبين وصفاً بالتحقيقات، وكذا إقرار بموافقته على إلغاء توكيل وإقرار بالتصالح عن الدعاوي المدنية والجنائية المقامة من قبل المتهم الأول.

وجاءت أسماء المتهمين كالاتي: إيهاب ح. 45 سنة مدير مدرسة ومقيم بحلوان، و علي م. 46 سنة سائق، ومقيم بحدائق حلوان، و محمود ع. 37 سنة عامل، احمد ع. 35 سنة عامل، احمد ع. 50 سنة تاجر سيارات، احمد ع.37 دكتور بكلية التربية الرياضية، احمد م.52 سنة عاطل، مصطفى ع.38 سنة سائق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطف استاذ جامعي سيارة الميكروباص جريمة حلوان فی منطقة حلوان المتهم الأول المجنی علیه أمر الإحالة أستاذ جامعی

إقرأ أيضاً:

كانوا نايميين.. التحريات الأولية تكشف تفاصيل وفاة زوجين وطفليهما بعد تسريب الغاز

تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تحقيقاتها في واقعة مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة فتاة خامسة بعد استنشاقهم غاز داخل منزل الأسرة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

انفجار أسطوانة غاز تصيب فتاة تفاصيل إيران تستهدف منصة غاز إسرائيلية إطاعة لمشعوذ.. إعدام موظف غاز اعتدى على طفلة ثم تخلص منها خنقاً مقتل ١٩ شخصا وإصابة آخرين في انفجار منجم غاز بإيران ضبط صاحب مستودع بوتاجاز لتصرفه في 500 أسطوانة غاز بالأقصر إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية إصابة 3 أشخاص في حادث إنفجار إسطوانة غاز بالفيوم

وكشفت التحريات الأولية حدوث إصابة الفتاة ووفاة الزوجين واثنين من أطفالهما إثر استنشاقهم غاز أثناء نومهم بمسكنهم، وإصابة ابنتهما الطفلة بعمر 15 عاما بحالة اختناق، واستمعت الأجهزة الأمنية لأقوال الشهود.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بمصرع 4 أشخاص، بينهم زوجين وطفليهما، وإصابة ابنتهما الطفلة بعمر 15 عاما بحالة اختناق، وتم نقل المصابة إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي لتلقي افسعافات اللازمة، تم التحفظ على الجثامين تحت تصرف النيابة العامة، والتي أخطرت لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • خطف وتعـ.ـذيب| نص أقوال المجني عليه في واقعة الخطف على يد أستاذ جامعي
  • ننشر دفاع المتهمين في واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا
  • سماع دفاع المتهمين في واقعة العثور علي سحر مؤمن زكريا
  • وسط حراسة مشددة.. وصول المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • مصر.. التحريات تكشف تفاصيل الحادث المأساوي لـحافلة الجلالة
  • التحريات تكشف ملابسات إصابة طالب داخل مدرسة بعابدين
  • التحريات تكشف لغز العثور على جثـ.ـة سوداني داخل حديقة عامة بالقاهرة
  • التحريات تكشف تفاصيل غرق شاب في الرياح الناصري بمنشأة القناطر
  • كانوا نايميين.. التحريات الأولية تكشف تفاصيل وفاة زوجين وطفليهما بعد تسريب الغاز