الدقم- الرؤية

يزور وفد من الصندوق السعودي للتنمية المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حيث التقى الوفد معالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بحضور المهندس أحمد بن علي عكعاك الرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وعدد من المسؤولين بالهيئة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون وتعزيز الشراكة بين الصندوق والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، واستعراض الاهتمام المشترك بين الهيئة والصندوق في المجالات والفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الأخرى التي تقع تحت إشراف الهيئة.

واستعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها الهيئة لتنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية لتمكين الاستثمار المحلي والأجنبي بالمنطقة، والتي أسهمت بشكل مباشر في استقطاب العديد من المشاريع المحلية والخارجية مع زيادة الاهتمام بالاستثمار في الدقم.

من جهته، أشاد وفد الصندوق بالنمو الذي شهدته الدقم خلال السنوات الماضية منذ آخر زيارة للوفد إلى الدقم، معبرين عن اهتمامهم بتعزيز التعاون مع الهيئة.

وتعد الزيارة التي تستمر لمدة 3 أيام فرصة للاطلاع على سير تنفيذ المشاريع التي قام الصندوق بتمويلها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مع الاهتمام الكبير بالتطورات التي تشهدها المنطقة، والاطلاع على خطط المنطقة فيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية وكيفية تحقيق التكامل بين مكونات المنطقة المختلفة لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والمساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية لسلطنة عمان 2040.

وزار الوفد عددا من المشاريع بالمنطقة منها القائمة والجاري العمل فيها، كمشروع طريق رأس مركز، ومجمع الصناعات السمكية والغذائية، والتي تعد من المشاريع الرائدة حاليا في الدقم.

وقال عبدالمجيد بن عبدالله الأنصاري مدير عام قطاع الخدمات المساندة بالهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، إن الهيئة والصندوق السعودي للتنمية يسعيان لتعزيز التعاون في جميع المجالات مع بحث فرص تمويل عدد من المشاريع الواعدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مضيفا: "تأتي زيارة وفد من صندوق السعودي للتنمية لتعزيز هذه الشراكة والوقوف على ما تم إنجازه في المشاريع الممولة، والصندوق السعودي للتنمية كانت له مساهمات رائدة في تمويل العديد من المشاريع العملاقة في سلطنة عمان، منها تمويل إنشاء عدد من الطرق الرئيسية وكذلك تمويل البنية الأساسية لميناء الصيد في المنطقة".

يشار إلى أن الهيئة ومن خلال الجهات المعنية ماضية في تطوير العلاقة الاستراتيجية مع الصندوق السعودي للتنمية، وبحث الفرص التي من شأنها ان تسهم في تعزيز استفادة الشركات العاملة بالبلدين من الاستفادة من مشاريع البنية الأساسية التي تنفذها الهيئة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی المنطقة الاقتصادیة الخاصة بالدقم الصندوق السعودی للتنمیة من المشاریع

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يطلع على التخطيط الشامل للمنطقة

المناطق_واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، على التخطيط الشامل للمنطقة، الذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الفرص التنموية في المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان 14 أكتوبر 2024 - 2:18 مساءً أمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة 9 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءً

 

واستعرض الاجتماع الخطط الاستراتيجية لتطوير المنطقة ضمن المبادرة الوطنية وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

 

وأكد أمير القصيم أهمية هذا التخطيط الشامل في تعزيز البنية التحتية وتطوير الخدمات البلدية، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع ستسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

 

 

وقال: “إن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله- التي تولي تنمية المناطق اهتمامًا كبيرًا، ونسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة في جميع قطاعات المنطقة”.

 

 

وأشار إلى أن منطقة القصيم تتمتع بفرص كبيرة للنمو والتطوير في العديد من المجالات، داعيًا إلى استثمار هذه الفرص بالشكل الأمثل لتعزيز مكانة المنطقة، مثمنًا الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون البلديات والإسكان في تطوير الخدمات البلدية والمشاريع التنموية.

 

 

من جانبه، أعرب معالي وزير البلديات والإسكان عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه المستمر لجهود الوزارة في المنطقة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – رعاها الله – في تطوير المناطق وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تعزيز الشراكات وفتح آفاق جديدة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • وفد من الصندوق السعودي للتنمية يطلع على المشاريع الاستثمارية بالدقم
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد عددًا من المشاريع التنموية بالقصيم
  • أمير القصيم يطلع على التخطيط الشامل للمنطقة
  • المالية تصرف المخصصات الخاصة بموظفي الهيئة العامة للضرائب
  • محافظ أبين يحذر من المشاريع الاستعمارية الجديدة التي يحاول العدوان السعودي الإماراتي تكريسها في الجنوب
  • 1.2 مليار ريال قيمة المشاريع التي وطنتها صالة استثمر في عُمان
  • “الرياض للتعمير”.. مطورًا لصندوق استثمار عقاري بحجم يتجاوز 2.1 مليار ريال سعودي
  • القنصل العام لهولندا في دبي والإمارات الشمالية يطلع على المشاريع والمبادرات والتجارب العالمية الرائدة لهيئة كهرباء ومياه دبي
  • ختام مبادرة "تمكين" لتأهيل الباحثين عن عمل في الدقم