دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وقعت مصر والسعودية، الثلاثاء، على محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

شهد مراسم التوقيع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على هامش زيارته إلى مصر، الثلاثاء.

وارتفعت قيمة التبادل التجارى بين مصر والسعودية لتسجل 6.5 مليار دولار خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 4.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023 بنسبة ارتفاع قدرها 32.7%، بحسب الجهاز المركزى المصري للتعبئة العامة والإحصاء.

وكان الرئيس المصري في استقبال ولي العهد السعودي عند وصوله القاهرة، قبل أن يصطحبه إلى قصر الاتحادية. ولاحقًا، عقدا جلسة مباحثات موسعة، تناولت العلاقات بين البلدين، إضافة إلى الأزمات التي تمر بها المنطقة، خاصة الحرب في قطاع غزة وفي لبنان، حسب بيان للرئاسة المصرية.

ووفقًا للبيان، "شدد الزعيمان على أن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام والأمن بالمنطقة على نحو مستدام، ونوها إلى أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية من شأنها أن تتسبب في استمرار حالة الصراع بالمنطقة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يشدد على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر.

وقد اصطحب الرئيس ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

وقد أجرى الزعيمان لقاءً ثنائياً، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بسمو الأمير محمد بن سلمان، معرباً عن أطيب تحياته لأخيه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ومشدداً في هذا السياق على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. وفدا مصر والسعودية المشاركان في مباحثات السيسي ومحمد بن سلمان
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية
  • أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان
  • ولي العهد والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • السيسي يشدد على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • عاجل| حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية يقفز إلى 4.9 مليار دولار
  • السيسي وولي عهد السعودية يشهدان التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة السيسي ومحمد بن سلمان
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية وقيمة الاستثمارات