جنيف-سانا

حذر برنامج الأغذية العالمي اليوم من أن ملايين الأشخاص في جنوب قارة أفريقيا يواجهون أسوأ أزمة غذائية منذ عقود.

ونقلت رويترز عن برنامج الأغذية قوله: إن “خمس دول هي ليسوتو ومالاوي وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي أعلنت حالة الطوارئ بسبب معدلات جفاف غير مسبوقة، وطلبت من المجتمع الدولي تقديم الدعم الإنساني لها، كما تأثرت انغولا وموزامبيق بشدة حيث يعاني نحو 21 مليون طفل من سوء التغذية”.

ولفت البرنامج إلى أنه “لم يتلق سوى نحو خمس المبلغ الذي يحتاج إليه وهو 369 مليون دولار”.

بدوره قال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي تومسون فيري خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “سيواجه ملايين الأشخاص خطر الدخول في أسوأ موسم جفاف منذ عقود ما لم نتلق موارد إضافية”.

وأوضح فيري أن “المحاصيل تلفت والماشية نفقت، وبات الأطفال محظوظين في حال حصلوا على وجبة واحدة في اليوم”، مؤكدا أن “الوضع خطير وهناك حاجة للتحرك اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

ويعتزم البرنامج توفير مساعدات غذائية بعضها نقدي لأكثر من 6.5 ملايين شخص في البلدان المذكورة حتى موسم الحصاد المقبل في آذار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: برنامج الأغذیة

إقرأ أيضاً:

قصر في الساحل و3 ملايين شبكة.. تامر هجرس يتحدث عن مهر ابنته

تحدث الفنان تامر هجرس، عن طلب أحد الأشخاص خطبة ابنته وهو شخص ناجح ومثقف في حياته ومجتهد، موضحاً أنه حدث بينهم لقاء في منزله وكان قلقا ولكن تامر طمأنه.

وتابع تامر هجرس، خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، :"كنت شخص لذيذ معاه ومطلبتش منه شبكة غالية، وهو بيته قريب من بيتنا، وإن شاء الله ربنا يوفقه هو وبنتي وأهم حاجه أنهم يتعلموا من تجاربهم وأنا بالنسبة لي الهدف الأعلى هو القناعة ودي حاجه بتيجي من الرضا والتوكل على الله".

وأشار "هجرس"، إلى أن ابنته في مرحلة الخطوبة واتفقا على عامين وبعدها تتم مرحلة الزواج، وهي مرحلة صعبة عليه كـ أب لأنها متعلق بـ ابنته للغاية، وعن الشروط المكلفة التي يفرضها والد العروسة على أهل العروس، قال تامر هجرس ممازحاً :"أنا طالب منه قصر في الساحل و 2 أو 3 مليون شبكة.. الطبيعي يعني.. لأ طبعا إحنا متكلمناش في الموضوع ده ومش مقتنع بالحاجات دي خالص".

وأوضح تامر هجرس، أنه لم يرفض دخول ابنتيه التمثيل أو يمانعمها، بالعكس فهو أحب أن يخوضان تلك التجربة ورشحهما في مسلسل "الصندوق الأسود"، مع رانيا يوسف، وكتب لهما مشهدين وبالفعل قدما المشهد ولا يوجد أي تعب، معقباً :"بناتي دول أفضل إنجاز عملته في حياتي وفخور اني وصلتهم للي هما فيه".

جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

مقالات مشابهة

  • “الأغذية العالمي”: الجفاف يتسبب في وقوع أسوأ أزمة جوع منذ عقود بجنوب قارة إفريقيا
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من مواجهة الملايين في الجنوب الأفريقي أسوأ أزمة غذائية
  • وسط مبادرات نوعية محلية ودولية.. الإمارات تحتفي بـ «يوم الأغذية العالمي»
  • برنامج الأغذية العالمي: 190 ألف نازح يعيشون في 1000 مركز إيواء بلبنان
  • وسط مبادرات نوعية محلية ودولية .. الإمارات تحتفي بـ “يوم الأغذية العالمي”
  • اليوم العالمي لغسل اليدين.. 6 ملايين طفل يموتون نتيجة التلوث
  • قصر في الساحل و3 ملايين شبكة.. تامر هجرس يتحدث عن مهر ابنته
  • "الأغذية العالمي": نقل 35 ألف جرعة لقاح للكونغو الديمقراطية ضد "جدري القردة"
  • ممثل أسبوع القاهرة للمياه: 280 مليون ‏يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي