استقبل  اللواء بحري  أحمد عبد المعطي حواش  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية واللواء بحري هشام صفوت نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والمتخصصين بالهيئة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم، الثلاثاء وفدا من وكالة المدن والأقاليم المتوسطية المستدامة الفرنسية برئاسة مديرة الوكالة ويضم جنسيات متعددة فرنسية وإيطالية ومغربية وجزائرية وتونسية ومصرية.

وهدفت الزيارة إلى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الوكالة المتخصصة في تنمية منطقة البحر الأبيض المتوسط وهي المساهمة في إنشاء مجتمع من التنمية المستدامة والتضامن على نطاق البحر المتوسط وصياغة نماذج جديدة قادرة على مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه بلدان حوض البحر المتوسط وتنمية المشروعات ومكافحة تغير المناخ والتكيف معه، والحاجة إلى مراعاة الأمن الصحي، والمرونة، والتماسك الاجتماعي والإقليمي.


وتضمنت المناقشات الرؤية الاستراتيجية لميناء الإسكندرية ولمنظومة الموانئ البحرية المصرية والمشروعات التطويرية والتوسعية بالميناء وإمكانياتها وقدراتها الإستيعابية وكذلك فقد تم التركيز على الدور المجتمعي للميناء ودوره في دعم أنشطة المحافظة من خلال بناء وتشغيل ثلاث كباري للربط المباشر بين بوابات الميناء ومحور المشير أبو ذكري وذلك لتخفيف العبئ المروري على المحافظة ومنع تكدس الشاحنات بطرقها.


واختتمت الزيارة بجولة ميدانية على أرصفة تحيا مصر حيث توجه الوفد بخالص الشكر إلى الهيئة العامة لميناء الإسكندرية على الاحترافية في أداء الأعمال وأشادوا بما تشهده من تطورات في مختلف الأصعدة سواء من الناحية التشغلية أو معايير أداء الأعمال وإرتباطها بالنقل متعدد الوسائط وضمان سلاسة الإجراءات والدور المجتمعي المتميز للميناء كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق لوضع أسس قوية ومحددة للتعاون والمنفعة المشتركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية التعاون المشترك المشروعات التطويرية رئيس مجلس مجالات التعاون المشترك الهیئة العامة لمیناء الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر: الهدف من مبادرة "بداية" تحسين أداء الجهاز الإداري

 قالت نائب محافظ البحر الأحمر ماجدة حنا، إن الهدف من مبادرة "بداية جديدة" هو تحسين أداء الجهاز الإداري وتبادل الخدمات بين مختلف الهيئات الإدارية داخل المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم نائب محافظ البحر الأحمر بمقر مديرية التربية والتعليم لشرح تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث تم مناقشة تعزيز التعاون بين الأجهزة الإدارية وتقديم خدمات مباشرة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والتوعية المجتمعية بما يحقق التطور المستدام في مختلف القطاعات.

أوضحت نائب المحافظ - خلال الاجتماع - ضرورة إطلاق ندوات تثقيفية في المدارس لتعزيز الوعي الصحي لدي الطلاب، كما تم التأكيد على أهمية القوافل الصحية التي ستقوم بالكشف الدوري على الموظفين والمترددين، بالإضافة إلى خدمات التثقيف الصحي والطب الوقائي والتأمين الصحي.

شددت على أهمية توفير أدوات التدريب في مجال الحاسب الآلي كجزء من الخدمات المجتمعية المقدمة للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري بالمحافظة بما يسهم في تحسين كفاءاتهم وزيادة مستوى المعرفة الرقمية وهو ما يتماشي مع التحول الرقمي الذي تسعى الدولة لتحقيقه.

أكدت نائب المحافظ على ضرورة العمل الجماعي وتكامل الأدوار بين الأجهزة الإدارية لتنفيذ مبادرة بداية جديدة بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية تونسية لتعزيز التعاون في المجال الصحي
  • عزام: تعزيز مستويات حوكمة المؤسسات غير المصرفية على رأس أولويات الرقابة المالية
  • الرقابة المالية تشارك في الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال
  • تعزيز التعاون المشترك.. النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • "أسبيدس": أمنا مرور عدة سفن تجارية من البحر الأحمر
  • رئيسة قومي الطفولة تستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة لبحث التعاون المشترك
  • بروتوكول تعاون بين "التعليم" و"الهيئة الوطنية" لتعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات
  • هل تتأثر الجزائر بالأعاصير؟.. الأرصاد الجوية تكشف
  • نائب محافظ البحر الأحمر: الهدف من مبادرة "بداية" تحسين أداء الجهاز الإداري