أكد وزير الدفاع الإسرائيل يوآف غالانت يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أن رد بلاده على الهجوم الإيراني الصاروخي الأخير، "سيكون دقيقا ومؤلما ومفاجئا".

وجاءت تصريحات غالانت خلال اجتماع مع لجنة "ملاخ" العليا (اقتصاد الطوارئ) لمناقشة الاستعدادات لإمكانية توسيع الحملة الإقليمية وتوسيع استعدادات الحكومة لإعادة إعمار المستوطنات الشمالية وتعزيز المنطقة.

وفي المناقشة، أشار غالانت إلى الهجوم الإسرائيلي المنتظر على إيران بالقول: "ليس لدينا أي نية لتحمل انتهاك السيادة ومحاولة إيذاء المدنيين دون رد فعل. الرد سيكون دقيقا ومؤلما ومفاجئا لإيران".

في الوقت ذاته، أشار غالانت إلى أنه "ليس لدينا مصلحة في فتح جبهات جديدة وحروب أخرى"، مستطردا: "نحن أمام واقع تتم فيه تهيئة الظروف لعودة سكان الشمال. سيستغرق الأمر المزيد من الوقت، لكن العملية تتكشف".

وكانت مصادر مطلعة أشارت في وقت سابق إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أبلغ واشنطن أن بلاده لن تضرب المنشآت النووية والنفطية في الداخل الإيراني.

كما ألمحت إلى أن الرد سيقتصر على القواعد العسكرية، مشيرة إلى احتمال أن يأتي قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجوم الاسرائيلي الهجوم الإيراني استعدادات الحكومة المستوطنات الشمالية بنيامين نتنياهو مستوطنات الشمال يوآف غالانت

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على الهجوم الإيراني

إسرائيل – أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش أعد خططا للرد على إيران، وذلك في ظل تأكيدات إسرائيلية متصاعدة بأن الرد سيكون “قاتلا ومفاجئا” بعد نحو أسبوعين من الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وأوضحت إذاعة الجيش أن قرار تنفيذ تلك الخطط ينتظر الاعتماد السياسي، في حين قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إنه “راض عن الخطط الإسرائيلية المقترحة للرد على هجوم إيران”.

وقد ظلت حكومة بنيامين نتنياهو طيلة الأيام الماضية تتوعد إيران “برد قاس ومؤلم وعنيف” على الهجوم الذي شنته مطلع الشهر الجاري على قواعد ومنشآت عسكرية في إسرائيل.

كما أقر الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، بأن الضربة الصاروخية الإيرانية خلّفت أضرارا في بعض قواعده الجوية، ليتحدث بعدها أن الاستعدادات للرد على طهران مستمرة، في حين قالت تقارير صحفية إن الهجوم الإيراني أكبر مما تحدثت عنه تل أبيب.

من جهتها، ذكرت شبكة “إن بي سي” التلفزيونية الأميركية اول أمس السبت أن مسؤولين أميركيين عبّروا عن اعتقادهم أن إسرائيل حددت أهدافا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني الأخير، وسط توقعات أن “الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودية الحالية”.

وأورد تقرير “إن بي سي” -نقلا عن مسؤولين أميركيين لم يذكر أسماءهم عدم وجود ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال، مضيفا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية وموعد الرد.

ويأتي ذلك بينما تترقب إيران هجوما إسرائيليا محتملا عليها، بعد هجومها على إسرائيل قبل نحو أسبوعين، ردا على اغتيال  إسماعيل هنية بطهران أواخر يوليو/تموز الماضي، وإعلان تل أبيب اغتيالها ا حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الرد على إيران سيكون "قريبا ودقيقا ومميتا"
  • غالانت: ردنا على إيران سيكون مميتا
  • تقرير إسرائيلي: الرد على هجوم إيران سيكون قبل الانتخابات الأميركية
  • مسؤول إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون قويا
  • مسؤول إسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون قويا
  • مسؤول إسرائيلي كبير: الرد على الهجوم الإيراني سيكون قوياً
  • إعلام إسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على الهجوم الإيراني
  • كشف آثار الهجوم الإيراني على قواعدها..إسرائيل تمنع صحافياً أمريكياً من العودة إلى بلاده
  • إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران