تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصفت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، اليوم /الثلاثاء/ الاتفاق المثير للجدل مع ألبانيا، والذي تقوم بموجبه روما بإدارة مراكز استقبال المهاجرين في تيرانا، بأنه "شجاع"، بحسب ما نقلت عنها وكالة أنباء /أنسا/ الإيطالية.

وصرحت "ميلوني" أمام أعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي بأن الاتفاق طريق جديد وشجاع وغير مسبوق، ولكنه يعكس تماما الروح الأوروبية ويجب أن تسلكه أيضا دول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي.

وكانت إيطاليا بدأت يوم أمس، نقل مجموعة أولى من المهاجرين إلى مراكز تديرها في ألبانيا، في خطوة غير مسبوقة لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي وتحقّقت بموجب اتفاق مثير للجدل أبرم بين البلدين، حيث ينص هذا الاتفاق الذي ندّدت به منظمات حقوقية، على إنشاء مركزين في ألبانيا تديرهما السلطات الإيطالية ويمكن فيهما للمهاجرين أن يتقدموا بطلبات اللجوء، وتتحمل إيطاليا مسؤولية كل ما يحدث داخل هذين المركزين، بينما تتولى قوات الأمن الألبانية مسؤولية الأمن خارجهما.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايطاليا جورجيا ميلوني ألبانيا المهاجرين تيرانا

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إيطاليا: ما تفعله إسرائيل ضد قوات اليونيفيل غير مقبول

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في البرلمان الإيطالي بروما، اليوم الثلاثاء، إنه "منذ 7 أكتوبر، لم تزود إيطاليا إسرائيل بأي أسلحة وذخائر أخرى، مشيرة إلى أن روما جمدت جميع العقود مع تل أبيب".

كما قالت إن "ما تفعله إسرائيل ضد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان غير مقبول"، كما أعلنت أنها ستزور بيروت قريبا.

وطالبت إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، بوقف الهجمات الإسرائيلية على بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والمعروفة باسم اليونيفيل.

وقالت الدول الأربع في بيان مشترك إن الهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل تتعارض مع القانون الإنساني الدولي ويجب أن تتوقف على الفور، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وأكدت الدول الأربع "الدور الأساسي المستقر" الذي تلعبه اليونيفيل في جنوب لبنان، مضيفة أن إسرائيل والأطراف الأخرى يجب أن تضمن سلامة قوات حفظ السلام في جميع الأوقات.

وقالت بعثة اليونيفيل، التي تضم مئات الجنود الأوروبيين، إنها تعرضت مرارًا وتكرارًا لهجمات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

ودعت إسرائيل الأمم المتحدة إلى سحب قواتها من المنطقة حيث تستهدف قوات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • في سابقة لدولة أوروبية... إيطاليا تبدأ بنقل مهاجرين إلى ألبانيا
  • رئيسة وزراء إيطاليا: سحب قوة اليونيفيل من لبنان سيكون خطأ فادحا
  • رئيسة وزراء إيطاليا تزور لبنان الجمعة
  • رئيسة وزراء إيطاليا: ما تفعله إسرائيل ضد قوات اليونيفيل غير مقبول
  • دون تحديد موعد.. رئيسة وزراء إيطاليا ستزور لبنان
  • إيطاليا ترسل أول دفعة من طالبي اللجوء إلى ألبانيا بموجب اتفاق مثير للجدل
  • بموجب اتفاق مثير للجدل.. إيطاليا تنقل مهاجرين إلى ألبانيا
  • إيطاليا ترحل أولى مجموعات المهاجرين لمراكز في ألبانيا
  • حساب رئيسة وزراء إيطاليا المصرفي يتعرض للاختراق