قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن العلاقات المصرية – السعودية، تاريخ من الأخوة والدعم المبتادل، ما يعكس حجم التكامل والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تحكمها علاقات ممتدة على كافة الأصعدة، خاصة على المستوى السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى مصر ، اليوم، تعزز من تلك الشراطة وتدفع بها لآفاق أرحب.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن علاقات مصر بالسعودية متجذرة وتاريخية، ومصير البلدين مرتبط بالآخر، ولا أحد ينسى التصريح الشهير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أكد فيه  أن أمن الخليج من أمن مصر، لا يتجزءا، وهو ما يعكس "وحدة المصير" الذي يجمع البلدين.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، أنه على مدار تاريخ علاقات البلدين، ظهرت العلاقات المتميزة بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتستعدى تلك اللحظات تاريخ مساندة  المملكة لمصر في ظل العدوان الثلاثي عليها، وامدت ذلك فيما بعد حتى العدوان الإسرائيلي على مصر والدول العربي في 1967، كما لا  أحد ينسى موقف الملك فيصل في حرب أكتوبر، عندما استخدم سلاح الوقود للضغط على إسرائيل.

ولفت المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إلى أن علاقات مصر بالسعودية في الوقت الراهن، لديها رؤى موحدة تجاه الملفات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على غزة، وتشكل الزيارة الحالية لولي العهد السعودي فرصة لمواجهة تحديات منطقة الشرق الأوسط وفي القلب منه العالم العربي والإسلامي.

وعلى المستوى الاقتصادي، نوه "صقر"، بأن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ستفتح لآفاق جديدة من التعاون الاقتصادي ومتوقع زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين وحجم التبادل التجاري والذي يعد الأضخم في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية التعاون الاقتصادى العلاقات المصرية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان الاستثمارات حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الرئيس السيسي يودع ولي العهد السعودي بعد زيارته للقاهرة

كتب - محمد شاكر:

غادر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مطار القاهرة الدولي، مساء الثلاثاء، بعد زيارة رسمية أجراها إلى مصر.

وكان في مقدمة مودعيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمطار القاهرة الدولى، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، الذى يحل ضيفًا عزيزًا على وطنه الثانى مصر.

وأجرى الزعيمان لقاءً ثنائيًا، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بالأمير محمد بن سلمان، معربًا عن أطيب تحياته لأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين.

#فيديو_واس pic.twitter.com/LCkQmZzkPf

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 15, 2024

مقالات مشابهة

  • مصر والسعودية قوتان إقليميتان| دلالات زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة.. تفاصيل
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • بالصور.. الرئيس السيسي يودع ولي العهد السعودي بعد زيارته للقاهرة
  • كاتب سعودي: زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة تأتي في لحظة حاسمة للمنطقة
  • برلماني: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة تستهدف دعم مسيرة التعاون
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين
  • حزب مصر أكتوبر: زيارة "بن سلمان" للقاهرة تعزز التعاون الاقتصادي والسياسي