دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عدم إقامة مباراة منتخب ليبيا ومنتخب نيجيريا، التي كان من المقرر أن تلعب مساء الثلاثاء، على أرض ملعب شهداء بنينا في بنغازي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وأوضح الاتحاد الليبي لكرة القدم أن قرار "كاف" جاء عقب الأحداث التي سبقت المباراة، إذ كان منتخب نيجيريا قد أعلن انسحابه من المواجهة وعودة بعثته إلى البلاد، بسبب مزاعم عن سوء استقبال الفريق لدى وصوله للأراضي الليبية.

وأُلغيت المباراة إلى حين البت في الأحداث التي سبقتها من قِبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي، إذ سبق أن قرر "كاف" فتح تحقيق حول ما حدث.

الاثنين الماضي، وبعد إعلان منتخب نيجيريا انسحابه، قال "كاف" في بيان: "تواصل الاتحاد الإفريقي مع السلطات الليبية والنيجيرية، بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري وطاقمه الفني كانوا عالقين في ظروف مُقلقة لعدة ساعات في مطار، يُزعم أنه تم توجيههم للهبوط فيه من طرف السلطات الليبية".

وأضاف: "تمّ إحالة المسألة إلى لجنة الانضباط في الاتحاد للتحقيق فيها، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضدّ كل من انتهك اللوائح والقوانين".
 

ليبيانيجيرياكأس أفريقيانشر الثلاثاء، 15 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أفريقيا

إقرأ أيضاً:

إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا، والقرار الأفريقي بعد أسبوع

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء إقامة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره النيجيري والمقررة اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب بنينا الدولي ببنغازي.

ووفقا لقرار الاتحاد الإفريقي سيُحال ملف المباراة بين المنتخبين إلى لجنة الانضباط للنظر فيه.

كما سيصدر الاتحاد قراره بشأن المباراة في الـ22 من أكتوبر الجاري في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي والذي سيُعقد في إثيوبيا.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم استنكر في بيانه، الاثنين، الإجراءات المتخذة من الجانب النيجيري بشأن رفض المنتخب خوض مباراته أمام ليبيا والتي كانت مقررة اليوم الثلاثاء.

وأكد الاتحاد أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على مصالح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وقال الاتحاد الليبي إن البعثة النيجيرية لم تتعاون مع ليبيا بأي شكل من الأشكال سواء في مبارة الذهاب أو العودة، مشيرًا إلى أن الأحداث الخارجة عن إرادته لا تعادل جزءًا طفيفًا مما تعرض له المنتخب الليبي في لقاء الذهاب، وفق البيان.

وأرفق الاتحاد مع بيانه بعض المواقف غير الإنسانية التي لم تمنع البعثة من خوض المباراة أمام نيجيريا وعلى أرضها، وذلك بدافع التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفق قولها.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وصف ما تعرض له المنتخب النيجيري في مطار ليبيا بـ”الخطير للغاية”، مشيرًا إلى تواصله مع السلطتين الليبية والنيجيرية بعد إبلاغه عن تعرض الأخير لظروف مقلقة لساعات داخل المطار.

وأحال الكاف الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك النظام الأساسي واللوائح، بحسب البيان.

وسبق أن شهدت بعثة المنتخب الليبي في ذهاب الجولة صعوبات خلال رحلته إلى نيجيريا، منها الانتظار لساعات طويلة في مطار أبوجا الدولي دون استقبال رسمي، وتأخر الحافلات المخصصة لنقل اللاعبين إلى الفندق.

كما توجهت البعثة إلى مدينة أويو النيجيرية برا في ظروف صعبة، وسط رفض السلطات عودة المنتخب الوطني عن طريق البر، وذلك بسبب ما سمته بالظروف الأمنية، على حد قولها، مطالبة المسؤولين بالتنسيق للعودة جوًّا إلى أبوجا ومن ثم إلى ليبيا، ما أخّر عودة اللاعبين إلى، الأحد المقبل، لعدم وجود طائرات متاحة بالمطار.

المصدر: الاتحادان الليبي والنيجيري لكرة القدم

الاتحاد الافريقي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الكاف يقرر إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا بتصفيات كأس أمم أفريقيا
  • إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا، والقرار الأفريقي بعد أسبوع
  • أزمة تفجرت في المطار.. المنصات تتفاعل مع انسحاب نيجيريا من مباراة ليبيا
  • «الكاف» يلغي مباراة ليبيا ونيجيريا
  • منتخب نيجيريا يقاطع مباراة تصفيات كأس أمم أفريقيا في ليبيا بعد احتجازه في المطار
  • انسحاب نيجيريا من مباراة ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.. ما السبب؟
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا
  • حبس النسور الخضراء .. القصة الكاملة لأزمة منتخبي ليبيا ونيجيريا
  • ‎إعلان نيجيري يرجح انسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا